قال أغنى رجل في العالم الملياردير الأمريكي ومؤسس شركة Space X، إيلون ماسك، إنه بسبب انخفاض معدلات المواليد، تواجه البشرية انهيارا ديموغرافيا.

وكتب ماسك على شبكة التواصل الاجتماعي X (تويتر سابقا)، معلقا على منشور لأحد المستخدمين حول الانخفاض القياسي في معدلات المواليد في عدد من البلدان: "أكبر مشكلة تواجه البشرية، هي الانهيار الديموغرافي".

وشدد الملياردير على أن انخفاض معدل المواليد، يمكن أن يؤدي إلى عدم استقرار الاقتصاد والبيئة والموارد، وزيادة المنافسة في سوق العمل.

وفي وقت سابق، في 31 مارس، قال ماسك إن الولايات المتحدة ستدفع "الثمن الكبير" في المستقبل، بسبب انخفاض معدلات المواليد. بهذا الشكل، علق ماسك على المعلومات التي تفيد بأن احتياطيات الصندوق الاستئماني الرئيسي لنظام الضمان الاجتماعي الأمريكي سيتم استنفادها في عام 2033، أي قبل عام من المتوقع في توقعات العام الماضي.

في 14 يناير 2023، أشار علماء من جامعة ولاية أوهايو إلى أن الشباب أصبحوا أكثر قلقا بشأن المستقبل وبالتالي يؤجلون إنجاب الأطفال.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: معدلات الموالید

إقرأ أيضاً:

انخفاض مؤشر الدولار عالميا للجلسة الثالثة على التوالي.. ما التفاصيل؟

انخفض مؤشر الدولار نحو 105.6 نقطة، اليوم الاثنين، متراجعًا للجلسة الثالثة على التوالي، متأثرًا بشكل أساسي بقوة اليورو بعد الجولة الأولى من الانتخابات المبكرة في فرنسا، خلال عطلة نهاية الأسبوع.

مؤشر الدولار عالميا

وتعرض الدولار لضغوط بعد تباطؤ تضخم نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة في مايو، ما عزز الرهانات على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيمضي قدمًا في خفض أسعار الفائدة هذا العام، بحسب مزود البيانات الاقتصادية على Trading Economics.

وترى الأسواق الآن فرصة بنسبة 63% لخفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر، في حين زادت أيضًا احتمالات التحرك في نوفمبر وديسمبر.

تاريخيًا، وصل الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 164.72 نقطة في فبراير 1985. 

انخفض مؤشر DXY بنسبة 0.2769 أو 0.26% إلى 105.5703 نقطة يوم الاثنين 1 يوليو من 105.8472 نقطة في جلسة التداول السابقة.

توقعات مؤشر الدولار

ومن المتوقع أن يتم تداول الدولار الأمريكي عند 106.57 نقطة بنهاية هذا الربع، وفقًا لنماذج الاقتصاد الكلي العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية على Trading Economics أن يتم تداوله عند 109.54 نقطة خلال 12 شهرًا. 

مقالات مشابهة

  • البرازيل تواجه كولومبيا في صدام ناري ببطولة كوبا أميركا
  • إيلون ماسك يعلق على مناظرة الانتخابات الأمريكية بين ترامب وبايدن
  • انخفاض مؤشر الدولار عالميا للجلسة الثالثة على التوالي.. ما التفاصيل؟
  • أغنى 3 رجال في العالم.. تغير ترتبيهم 6 مرات خلال العام الجاري
  • ماسك: لأول مرة يتفق الجمهوريون والديمقراطيون على شيء ما
  • ماجد القعيط: انخفاض معدل البطالة امتداد لنتائج منظومة العمل
  • الملياردير الأمريكي وارن بافيت يتبرع بـ 57 مليار دولار للأعمال الخيرية
  • هذا هو الهدف من حرية التعبير .. ماسك يرد على ناشط داعم لأوكرانيا
  • «الانهيار الديموغرافي شبح يهدد إيطاليا».. تقرير جديد لمؤسسة المستقلين الدولية
  • رجل أعمال ألماني: مناظرة بايدن وترامب أظهرت أن أمريكا على وشك الانهيار