نفذت وزارة التربية والتعليم 375 زيارة طلابية إلى مواقع متنوعة من معالم مملكة البحرين التاريخية والحضارية، بالإضافة لعدد من المؤسسات الرسمية والأهلية، وذلك خلال الفصل الأول من العام الدراسي 2023/2024، بالتنسيق بين قسم العلاقات والبرامج التفاعلية، والإدارات المدرسية، وقسم المواصلات. وقد شارك في هذه الزيارات مجموعات من الطلاب والطالبات الذين مثلوا جميع المدارس الحكومية للبنين والبنات بمراحلها الابتدائية والإعدادية والثانوية، مع مراعاة مواعيد العطلات الرسمية والامتحانات وفقاً لدليل التقويم الأكاديمي.

وشكّل ذلك فرصة لتعزيز معارف وخبرات الطلبة حول التاريخ العريق والحاضر المزدهر لمملكة البحرين، والتعرّف على جوانب متنوعة من الخدمات التي تقدمها العديد من المؤسسات الرسمية، بما ساعدهم على إعداد التقارير الطلابية ذات الصلة بالمناهج الدراسية. وشملت الزيارات قطاعات عديدة تمثّلت في صرح الميثاق الوطني، مجلس النواب، ومجلس الشورى، والمتحف العسكري، والمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، وقطاعات عديدة تابعة لوزارة الداخلية، ومتحف موقع قلعة البحرين، ومراكز مصادر المعرفة بوزارة التربية والتعليم، وبيت القرآن، ومتحف البحرين الوطني، وسوق المزارعين البحرينيين، ومتحف البريد.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

هشام خالد يهنئ محمد عبد اللطيف بتوليه وزارة التربية والتعليم

هنأ هشام خالد، نائب المدير العام لمؤسسة الفجر، الدكتور محمد عبد اللطيف، بمناسبة توليه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وكان الدكتور محمد عبد اللطيف، أدى اليوم الأربعاء اليمين الدستورية وزيرًا للتربية والتعليم والتعليم الفنى، أمام الرئيس عبد الفتاح السيس، في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، التي شملت تغييرًا لعدد من الحقائب الوزارية.

وحصل الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على الدكتوراه من جامعة كارديف سيتي بالولايات المتحدة، ⁠كما حصل على الماجستير في تطوير التعليم من جامعة لورانس بالولايات المتحدة عام 2012.

وشغل الدكتور محمد عبد اللطيف عدة مناصب، منها عضو مجلس إدارة شركة "فيوتشر إنترناشيونال" العاملة في مجال التعليم ومنصب المدير التنفيذي لمجموعة مدارس نرمين إسماعيل، كما شغل منصب العضو المنتدب لشركة "ادفنست إديوكيشن" لمعادلة شهادات المدارس الأمريكية.

كما أن الدكتور محمد عبد اللطيف لديه العديد من الإنجازات في مجال الأنشطة الطلابية، كما قام بالإشراف على تطوير مناهج الدبلومة الأمريكية لتناسب الثقافة المصرية.

مقالات مشابهة

  • أسئلة امتحان التوجيهي لمبحث الفيزياء اليوم
  • وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب امتحان الجغرافيا للثانوية العامة
  • كردستان تعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم غدٍ الأحد بمناسبة الأول من محرم
  • مزاعم بتسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في الكيمياء والجغرافيا
  • فتح باب التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية الأحد
  • إتاحة مدارس التكنولوجيا التطبيقية أمام طلاب الأزهر
  • الحلبي هنأ بانتهاء الامتحانات الرسمية بسلام.. وقرار حول موعد امتحانات OSCE لاختصاص الصيدلة
  • تعرف علي تفاصيل «برنامج زيارة العائلة» الذي تقيمه مكتبة الإسكندرية للأطفال
  • ‎موعد صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين 2024.. «بعد امتحانات الثانوية»
  • هشام خالد يهنئ محمد عبد اللطيف بتوليه وزارة التربية والتعليم