توجَّه الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، اليوم الأربعاء، بصحبة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر، إلى الكاتدرائية المرقسية بالعباسية؛ وذلك لتهنئة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بعيد الميلاد المجيد.

الأعياد تعدُّ فرصة عظيمة للترابط المجتمعي

وقال مفتي الجمهورية: «إن الأعياد تعدُّ فرصة عظيمة للترابط المجتمعي والتلاحم بين أبناء الوطن الواحد، مؤكدًا أن ذكرى ميلاد السيد المسيح عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام هي ذكرى عظيمة عند المسلمين والمسيحيين، ورسائل الأنبياء عليهم السلام، تنبع من مشكاة واحدة تدعو إلى المحبة والسلام.

المفتي يهنئ البابا تواضروس والإخوة المسيحيين

وتوجَّه «علام» بخالص التهاني إلى البابا تواضروس والإخوة المسيحيين شركاء الوطن بمناسبة ميلاد سيدنا عيسى، عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام، داعيًا الله أن يديم الأعياد على مصرنا الحبيبة والعالم أجمع بالخير والسلام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المفتي شيخ الأزهر البابا تواضرس البابا تواضروس

إقرأ أيضاً:

رغم العلاقة المضطربة.. العائلة المالكة البريطانية تحتفل بعيد ميلاد الأمير هاري

نحت العائلة المالكة البريطانية خلافاتها مع الأمير هاري جانبًا للاحتفال بعيد ميلاده الأربعين، اليوم الأحد.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، انضم أمير وأميرة ويلز، الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون، إلى ملك وملكة بريطانيا، الملك تشارلز وقرينته كاميلا، لتهنئة الأمير هاري بعيد ميلاده على وسائل التواصل الاجتماعي، ونشروا رسائل بمناسبة عيد ميلاد دوق ساسكس الأربعين هذا الصباح. 

ونشر الحساب الرسمي للعائلة المالكة، على موقع X المعروف سابقًا باسم تويتر ، تهنئة عيد ميلاد الأمير هاري صباحًا بتوقيت المملكة المتحدة، كما شارك الحساب الرسمي لوليام وكيت تحية مماثلة بعد ساعات قليلة. 

ووصف عدد من الخبراء في الشأن الملكي البريطاني تهنئة ويليام وزوجته كيت لشقيقه بمثابة غصن زيتون يمكن أن يساعد في تحسين العلاقات بين الشقيقين بعد التوترات الأخيرة التي عكرت صفو علاقتهما.

 

وفي وقت سابق، قالت رسالة الملك والملكة، والتي تميزت بإيموجي كعكة عيد الميلاد: "نتمنى لدوق ساسكس عيد ميلاد سعيدًا للغاية الأربعين اليوم!"

نشرت التدوينة صورة للأمير هاري وهو يرتدي بدلة رمادية أنيقة وقميصًا أبيض، وتعود الصورة إلى عام 2018، أثناء زيارة مع دوقة ساسكس إلى "ديجيتال دوكلاندز" في دبلن عندما كان الأمير لا يزال عضوًا فعالاً في العائلة المالكة.

 

ونشر حسابولي العهد الأمير ويليام وزوجته رسالة مشابهة جدًا، إذ كتب أمير وأميرة ويلز: "نتمنى عيد ميلاد سعيدًا الأربعين لدوق ساسكس!"

 

ومن المقرر أن يحتفل الأمير هاري بعيد ميلاده في مونتيسيتو، حيث يعيش الآن مع زوجته ميجان، صاحبة الـ 43 عامًا، وأطفالهما آرتشي، 5 أعوام، وليليبت، 3 أعوام. 

ويعتزم الأمير هاري التوجه في عطلة مع أقرب أصدقائه للاحتفال بعيد ميلاده، لمواصلة احتفالاته بعيد ميلاده، بينما تظل ميجان في المنزل مع طفليهما. 

سافر هاري وميجان إلى  نيجيريا وكولومبيا في الأشهر الأخيرة، بعد أن عاد الزوجان إلى المملكة المتحدة للاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لدورة ألعاب إنفيكتوس.

ويأتي عيد ميلاد الدوق الأربعين بعد فترة مضطربة مع العائلة المالكة، أعقبت عدد من البرامج التليفزيونية وكتاب أصدره الأمير هاري حمل اسم "البديل"، تتضمن أوصاف قاسية لوالده وزوجة أبيه وشقيقه ويليام وزوجته كيت ميدلتون.

لم يلتق هاري بوالده الشهر الماضي أثناء وجوده لفترة وجيزة في المملكة المتحدة لحضور حفل تأبين عمه اللورد فيلوز، فلم يتحدث المك مع ابنه طوال الزيارة بحسب مجلة المشاهير الأميركية "بيبول".

حضر الأمير ويليام أيضًا مراسم الدفن، دون أن تدور أي محادثات بين الأمير ويليام وهاري ويأتي هذا في تناقض صارخ مع احتفال هاري بعيد ميلاده الثلاثين، عندما احتفل مع شقيقه بحفل رسمي في كلارنس هاوس، منزل والدهما في لندن.

 

ومن المتوقع أن يتصل الملك بابنه الأصغر عبر سكايب يوم الأحد بعد الظهر بتوقيت المملكة المتحدة، حتى يتمكن الاثنان من التحدث بمجرد استيقاظ دوق ساسكس في كاليفورنيا.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يمنح مفتي الجمهورية السابق وسام العلوم من الدرجة الأولى
  • بهذه الكلمات.. محمد نور يحتفل بعيد ميلاد أبنائه
  • مولد الماحي.. نور وضياء
  • البابا تواضروس يرأس صلوات ضم 7 راهبات جدد لدير العذارى الحكيمات
  • رغم العلاقة المضطربة.. العائلة المالكة البريطانية تحتفل بعيد ميلاد الأمير هاري
  • البابا تواضروس: مجلس كنائس الشرق الأوسط كالشجرة المغروسة التي تعطي ثمرها في حينه
  • البابا تواضروس يشيد بإنجازات مجلس كنائس الشرق الأوسط خلال 50 عاما
  • البابا تواضروس يشارك في احتفال كنيسة القديسين بالنزهة بيوبيلها الذهبي
  • البابا تواضروس يشارك في احتفال كنيسة الأنبا أنطونيوس باليوبيل الذهبي
  • البابا تواضروس يستقبل الأنبا المكاري بعد تعيينه وكيلا للإكليريكية