موقع 24:
2024-10-08@03:44:55 GMT

أول تنبؤات المنجم الشهير "نوستراداموس" تتحقق في 2024

تاريخ النشر: 3rd, January 2024 GMT

أول تنبؤات المنجم الشهير 'نوستراداموس' تتحقق في 2024

تحقق أول تنبؤات المنجم الفرنسي الشهير نوستراداموس، الذي اشتهر بتوقعاته الدقيقة بشكل مخيف، والذي تمثل في حدوث زلزال قوي ليلة رأس السنة الجديدة، وبالفعل حدث وتوافق مع توقعات المنجم، حيث ضرب زلزال قوي اليابان بلغت قوته 7.6 درجات على مقياس ريختر.

وبلغت حصيلة الزلزال المدمر الذي ضرب وسط اليابان الإثنين، 62 قتيلاً، وأكثر من 300 جريح، بينهم 20 إصابتهم بالغة الخطورة، بالإضافة إلى الدمار الواسع الذي لحق بالمباني والطرق والمطارات، كما تسبب في حدوث تسونامي بلغ ارتفاعه حوالي 1.

2 متر في واغيما، وسط تحذير هيئة الأرصاد الجوية اليابانية من احتمال حدوث المزيد من الهزات القوية خلال الأيام المقبلة.
وكتب نوستراداموس في حياته 6338 توقعاً، غطت السنوات حتى العام 3797، وحظيت نبوءاته المدرجة في كتابه Les Propheties" الذي تعود الطبعة الأولى منه لعام 1555، بشعبية كبيرة، خصوصاً بعد نجاحه في توقع موعد الحرب العالمية الثانية، وصعود الزعيم النازي أدولف هتلر، وسقوط الشيوعية واغتيال الرئيس جون كينيدي، في تلميحات لهذه الشخصيات والأحداث.
وعلى الرغم من أن نوستراداموس، واسمه الحقيقي ميشيل دي نوستريدام، والذي توفي عام 1566، تنبأ بأن العالم سينتهي في عام 1999، لكنه لا يزال لديه بعض التوقعات في جعبته لعام 2024.
ولم يتوصل نوستراداموس إلى نوع من التقويم الدقيق للأحداث القادمة، بل إن التنبؤات المنسوبة إليه هي مجرد تفسيرات لنصوص مجموعة من القصائد كتبها في كتابه الصادر عام 1555 بعنوان "قرون" (Centuries).
وسبق أن توافقت العديد من تنبؤات نوستراداموس مع الأحداث التي تحدث مستقبلاً، ففي العام الماضي، توقع أن يحدث في عام 2023 فيضانات عظيمة، وازدياد الجفاف والحرائق حول العالم، وبالفعل أوروبا شهدت أسوأ جفاف لها منذ 500 عام، كما شهد النصف الأول من عام 2023 مجموعة كبيرة من الكوارث المناخية، التي طالت بلداناً كثيرة في نصفي الكرة الأرضية الشمالي والجنوبي.
وفي أكثر من مكان، سجّلت درجات الحرارة والعواصف المطرية أرقاماً قياسية، ونتجت عنها حرائق واسعة وفيضانات عنيفة وذوبان للجليد.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة اليابان

إقرأ أيضاً:

حماد يناقش التحديات والعراقيل التي تعترض تطوير المنظومة التعليمية

ترأس رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، اليوم السبت، الاجتماع الأول لمديري المؤسسات التعليمية في مدينة بنغازي.

جاء ذلك بحضور المدير العام لصندوق تنمية وإعادة إعمار ليبيا المهندس أبوالقاسم حفتر، ومدير عام جهاز الإمداد الطبي حاتم العريبي، ورئيس الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية عاطف العبيدي، ومراقب التربية والتعليم بمدينة بنغازي بلعيد الورفلي.
وشهد اللقاء، مناقشات معمقة تناولت التحديات والعراقيل التي تعترض تطوير المنظومة التعليمية، حيث استمع رئيس الحكومة الليبية ومدير عام صندوق تنمية وإعمار ليبيا إلى مداخلات مديري المؤسسات التعليمية حول الاحتياجات الفعلية والضرورية للنهوض بالتعليم.
كما شدد رئيس الحكومة الليبية، على ضرورة أن يشمل التطوير المناهج التعليمية، حيث يجب أن يتماشى تحديثها مع أحدث النظم العلمية والتكنولوجية.
وأشار حماد، إلى أهمية توفير برامج تطوير وتدريب للمعلمين، تساهم في زيادة وعيهم ومعرفتهم وتطوير مهاراتهم في طرق التدريس الحديثة، مع مراعاة احتياجاتهم المادية بما يتناسب مع الظروف الاقتصادية، حتى يكونوا قادرين على أداء رسالتهم النبيلة كصنَّاع لأجيال المستقبل.
وأوضح حماد، أن القيادة العامة القوات المسلحة والحكومة وصندوق التنمية وإعادة الإعمار مستعدون لتلبية جميع المتطلبات التي من شأنها أن تدفع بالعجلة التعليمية إلى أفضل المستويات.
وأضاف أنه بعد استكمال عدد من المؤسسات التعليمية، يجري حاليًا استكمال البعض الآخر، مع مراعاة الجودة والزمن المحدد لاستكمالها.
وثمن رئيس الحكومة الليبية، جهود المدير العام والعاملين بصندوق التنمية وإعادة الإعمار الذين واصلوا العمل مسابقين الزمن لضمان أن تكون المدارس والمباني التعليمية جاهزة لاستقبال الطلبة في العام الدراسي الجديد.
ويأتي هذا الاجتماع في إطار الاستراتيجية الوطنية الهادفة إلى تعزيز جودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية متكاملة تواكب التطور العلمي وتسهم في بناء أجيال قادرة على مواجهة تحديات المستقبل.

الوسومالتحديات والعراقيل تطوير المنظومة التعليمية حماد

مقالات مشابهة

  • مصرع 5 أشخاص وإصابة 5 آخرين إثر انهيار منجم في زامبيا
  • انهيار منجم في زامبيا يودي بحياة 10 أشخاص
  • لوتان: 7 أكتوبر اليوم الذي انقلب فيه العالم رأسا على عقب
  • البرازيل التي أقصت المغرب من ربع نهائي مونديال الفوتسال تتوج بكأس العالم
  • ما هي حقيقة حدوث الانفجار الشمسي 2024؟ المعهد القومي يجيب ويقدم معلومات حول الأمر
  • الريشة التي حركت ضمائر العالم
  • سوريا تقدمت بطلب لعضوية مجموعة "البريكس"
  • حماد يناقش التحديات والعراقيل التي تعترض تطوير المنظومة التعليمية
  • "ما الذي ينمو في راحة يدكِ؟" يفوز بجائزة بمهرجان سلا لفيلم المرأة
  • الخارجية الفلبينية: لا فلبينيين على متن ناقلة النفط التي هاجمها الحوثيون في البحر الأحمر