أكد د. ميسرة عبدالله، نائب رئيس المتحف القومي للحضارة، أنه في إطار سياسة المتحف القومي للحضارة بالمشاركة في كل الفعاليات الثقافية والفنية والأحداث الهامة التي تمر بها مصر والعالم أجمع في مناسبات مختلفة، مشددًا على أن المتحف وضع خطة لإقامة عدد من المعارض مؤقتة المرتبطة بالفعاليات المختلفة بمعدل معرض كل شهر.

"القومي للحضارة" المتحف القومي للحضارة المصرية يحتفل باليوم العالمي للفن الإسلامي المتحف القومي للحضارة المصرية يحتفل باليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر

وأوضح "عبدالله"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المُذاع عبر شاشة "إكسترا نيوز"، أن المعارض التي يقيمه المتحف القومي للحضارة تعطي فرصة للزوار للتعرض عدد كبير من القطع الآثرية المرتبطة بتلك الفعاليات وتكون غير معروضة، مشددًا على أن المتحف يتميز بأنه متحف يعرض لإسهامات الإنسان المصري في تطور الجنس البشري.

 

وأضاف أن المعرض لا يرتبط بمرحلة تاريخية محددة أو بفترات سياسية أو أنظمة حكم معينة في وقت من الأوقات، يتم عرض لإسهامات الإنسان المصري من 2 مليون و300 ألف سنه حتى الآن، موضحًا أن هذه الفعاليات "الفنون القبطية" يتسبب في رواج للحركة في المتحف والزوار في حالة من التشوق وهذه المعارض تكون متواكبة مع عدد من الأنشطة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القومى للحضارة المتحف القومى للحضارة رئيس المتحف القومي للحضارة المعارض مؤقتة المتحف القومی للحضارة

إقرأ أيضاً:

"إرادة شعب".. أوبريت لقصور الثقافة في ختام احتفالات 30 يونيو بالغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، حفلا فنيا في ختام احتفالات فرع ثقافة الغربية بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو، المقدمة ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، واحتفالات وزارة الثقافة.

استهلت الفعاليات بافتتاح معرض فني للفنانة رحمة فاضل بعنوان "من الخيال إلى الواقع" تضمن مجموعة متنوعة من البورتريهات واللوحات التي عبّرت عن مدارس الفن التشكيلي، بحضور وائل شاهين، مدير عام فرع ثقافة الغربية، ولفيف من المثقفين والفنانين التشكيليين.

وعلى مسرح القصر شهدت فعاليات الحفل، عرضا فنيا قدمته فرقة فراشات 23 يوليو للباليه والأداء الحركي، تضمن باقة متنوعة من الفقرات الاستعراضية منها: "بوابة الحلواني، أنا واحد من الملايين، والورد اللي فتح في جناين مصر"، بقيادة الفنان خالد النموري.

ووسط تفاعل كبير من الجمهور، اختتم الحفل بأوبريت غنائي استعراضي بعنوان "إرادة شعب"، يتناول مسيرة النضال الشعبي منذ تأميم قناة السويس، وحتى ثورة 30 يونيو.

أقيمت الفعاليات بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، برئاسة أحمد درويش، ضمن برنامج مكثف أعدته هيئة قصور الثقافة بمدينة المحلة الكبرى احتفالا بذكرى الثورة، وشهد تنفيذ مجموعة من اللقاءات التثقيفية والعروض الفنية بمشاركة فرقة غزل المحلة للموسيقى العربية، وكورال أطفال مسرح 23 يوليو، وغيرها من الفعاليات التي لاقت حضورا جماهيريا كبيرا.

3d7da433-d7f5-48a5-9538-a615d6cd43da 0103ea1f-b0ee-4b47-a18e-70e754d13edb 736b2fe8-261e-4c3a-8d09-a29e7c86ea15 bfa9a738-296d-41cb-b698-75dcca6e40c0

مقالات مشابهة

  • «شيماء»: تعلمت حرفة «التُلي» بالصدفة.. وعملت مشروعي الخاص وشاركت في المعارض
  • العيد القومي لمحافظة القاهرة.. المتحف المصرى يستعرض تاريخ المدينة العريقة
  • إطلاق خدمة المرشد الصوتي لزائري قاعة المومياوات الملكية بالمتحف القومي للحضارة
  • الأنبا فيلوباتير يترأس الفعاليات الروحية بكنيسة العذراء فلوريدا.. شاهد
  • "إرادة شعب".. أوبريت لقصور الثقافة في ختام احتفالات 30 يونيو بالغربية
  • 45.6 مليار درهم حجم سوق إدارة الفعاليات في الإمارات خلال 2024
  • أبرزها "BYD" و"جيلي" و"سايك".. السيارات الكهربائية الصينية في مرمى الاتحاد الأوروبي
  • وزيرة التنمية المحلية توجه بمواصلة جهود تنفيذ برامج العمل المرتبطة بحياة المواطنين
  • 100 عام على مشوراها الفني.. المتحف القومي للحضارة يحتفل بـ أم كلثوم
  • زعيم حزب العمال المعارض يصوت في الانتخابات التشريعية البريطانية