نفى حزب الدعوة الإسلامية في العراق يوم السبت تبنيه لصفحات تروج للإساءة للمرجعيات الدينية.

وكان القيادي في التيار الصدري حسن العذاري اتهم في وقت سابق من يوم السبت، حزب الدعوة الإسلامية الذي يتزعمه نوري المالكي بشن حملات مسيئة ضد محمد صادق الصدر.

وذكر حزب المالكي في بيان "انتشرت في الآونة الأخيرة أوراق ورسائل صفراء تدعي أن صفحات محسوبة على الأمين العام نوري المالكي، أو محسوبة على إعلام دولة القانون وأنها تسيء للمراجع العظام، والحقيقة أنه لا وجود لأي صفحات متبناة من قبل الأمين العام المالكي أو دولة القانون تنشر مثل هذه الإساءات".

وأضاف أن "ما ينشر في هذا الإطار لا يتعدى إدعاءات وتزييفات تريد أن توقع الفتنة بين الأخوة".

وتابع قائلا: "إننا نبين بوضوح أن جميع صفحاتنا ومنصاتنا ومواقعنا الإعلامية ومراكزنا الخبرية ملتزمة بالخلق الصحفي وقوانين النشر وليس من نهجنا الحركي أن نسيء لأحد أو ننشر ما يدعو إلى البغضاء والعداء".

وأردف بالقول "موقفنا ثابت وشرعي وتاريخي متواصل من مراجعنا العظام جميعا ولا سيما المرجعين الكبيرين القائدين الصدرين الشهيدين، فهما أيقونتا العلم والجهاد والتضحية والشهادة في سبيل الله تعالى وفي الدفاع عن عقيدة الأمة وتحريرها من القبضة البعثية الدكتاتورية".

وذكر "نحن واثقون أن نشر بعض الأوراق الصفراء المغرضة ومهما حاول أصحابها استخدام بعض المسميات إلا أنها لا تخفي الهدف منها عبر دس السم بالعسل، والجميع يعلم أننا نتمسك بالدعوة إلى الحوار بغية إعادة توحيد الصف ولم الشمل مجددا، وإن ذلك مما يغيض الأعداء والخصوم والمنافسين فيتم إذكاء نار الفتنة بأسماء وهمية وادعاءات كاذبة.

واختتم بالقول: "على الرغم من أن تلك المحاولات البائسة لن تحقق أهدافها لثقتنا بوعي شعبنا لها وللجهات التي تقف وراءها، ولكن أردنا من هذا التوضيح أن نقطع الطريق على من يعتاش على هذه التجارة الخاسرة، ويريد الاصطياد في المياه العكرة والآسنة، ونحن ماضون في طريقنا ونهجنا القويم وإن ذلك لن يؤثر على مسيرتنا وعلاقتنا بأمتنا".

المصدر: وسائل إعلام عراقية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا بغداد مواقع التواصل الإجتماعي وسائل الاعلام

إقرأ أيضاً:

أوقاف الشرقية تحتفل بحلول العام الهجري الجديد 1446

نظمت مديرية أوقاف الشرقية احتفالية بمناسبة العام الهجري الجديد، وذلك بمسجد الفتح بمدينة الزقازيق بحضور المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، واللواء عصام هلال نائب مدير أمن الشرقية، والدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق والشيخ مجدي بدران وكيل وزارة الأوقاف، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية ومديري وائمة الاوقاف بمحافظة الشرقية

بدأ الحفل بالقرآن الكريم للشيخ محمود عبد الباسط الحسيني ثم كلمة الدكتور محمد ابراهيم حامد وكيل مديرية الأوقاف بالشرقية، والتي دارت حول هجرة النبي صلي الله عليه وسلم من مكة إلي المدينة، حيث أن قريش أدركت خطورة الهجرة وخافوا علي مصالحهم الإقتصادية وكيانهم الإجتماعي القائم بين قبائل العرب، فاجتمعوا في دار الندوة للتشاور في أمر القضاء علي قائد الدعوة، وإذ بالقرآن الكريم ينزل علي النبي صلى الله عليه وسلم ليطلعه علي ما يدبره القوم له " وإذ يمكر بك الذين كفروا ليثبتوك أو يقتلوك أو يخرجوك ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين "، وعند دخول النبي المدينه قام ببناء المسجد والمؤاخاة بين المهاجرين والأنصار.

وأوضح حامد" أن حادث الهجرة المباركة يعطينا العبر والعظات منها التخطيط الجيد الرحلة وإختيار الرفيق قبل الطريق، وتوظيف الطاقات، وجواز الاستعانة بغير المسلمين في أمور الدعوة، ووجوب رد الأمانات كما فعل النبي صل الله عليه وسلم، ويتضح ذلك عندما ترك علي بن أبي طالب ينام في فراشه لكي يؤدي الأمانات إلي أهلها في الصباح، كما تعلمنا الهجرة أيضا مكر خصوم الدعوة بالداعية وهو أمر مستمر حيث يستخدم أهل الباطل أسلحة متعددة لإغراء أصحاب النفوس الضعيفة.

واختتم حامد" كلمته بقوله" هناك درس هام نتعلمه من حادث الهجرة وهو حب الوطن والتضحية من أجله والخوف عليه، ويتضح ذلك جليا لحظة خروج النبي من مكه قائلا"والله إنك لأحب بلاد الله إلي الله، وأحب البلاد إلي، ولولا أن قومك أخرجوني منك ما خرجت"، ونتعلم من رسول الله هجرة كل سلوك مشين وكل فعل مرفوض، ونسأل الله أن يحفظ مصر وشعبها وقادتها من كل مكروه وسوء وكل عام وأنتم بخير".

من جانبه تقدم المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، بالتهنئة إلى جميع مواطني المحافظة، بالعام الهجري الجديد، مؤكداً أنه سيعمل للنهوض بالمستوى الخدمي بالشرقية، وقد اختتم الحفل بالابتهالات والمدائح النبوية للمبتهل الشيخ إبراهيم محمد سالم.

مقالات مشابهة

  • أوقاف الشرقية تحتفل بحلول العام الهجري الجديد 1446
  • بدء جلسات مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية بالقاهرة
  • تداول امتحان مادة الكيمياء عبر صفحات الغش الإلكتروني والتعليم تنفي
  • «التعليم» تنفي تسريب امتحاني الكيمياء والجغرافيا للثانوية العامة 2024
  • أيهما أجمل الزوجة أم الحور العين في الجنة؟.. عالم أزهري يجيب
  • أردوغان يتحدث عن "عهد جديد من التقارب" مع سوريا
  • دولة القانون يغازل التيار الصدري: الانتخابات المبكرة ستقام بعودتكم
  • في 36 ساعة .. تغريدة العميد سريع تحصد 3 ملايين مشاهدة
  • الزيدي: بارزاني رجل يؤمن بقيام دولة كردية
  • رئيس حزب العربي الناصري: «30 يونيو» وضعت أسسا صحيحة لبناء دولة حديثة