صدى البلد:
2024-09-30@17:42:52 GMT

حركة ترقيات جديدة في جامعة عين شمس| تعرف عليها

تاريخ النشر: 3rd, January 2024 GMT

أصدر الدكتور محمد ضياء، رئيس جامعة عين شمس ، قرارا بقيام ماجدة حسين صالح أحمد بأعمال مدير عام الإدارة العامة للمدن الجامعية اعتبارا من ٢ / ١ / ٢٠٢٤ . كما أصدر رئيس الجامعة قرارا بقيام عماد السيد أحمد عبد الفتاح الجوهري بأعمال مدير عام الإدارة العامة للتغذية اعتبارا من ١/٢ / ٢٠٢٤ ٠

 

وفى إطار المسؤلية المجتمعية والاهتمام بتربية الأبناء وتنشئة طفل اجتماعي قادر على التفاعل والاندماج بسهولة مع أفراد المجتمع ، نظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الدراسات العليا للطفولة جامعة عين شمس ندوة  بعنوان " المشكلات الأسرية بين الزوجين وتأثيرها علي الأبناء".

المشكلات الأسرية وتأثيرها على الأبناء.. ندوة بكلية الدراسات العليا للطفولة بعين شمس أخبار التعليم .. فرصة مثالية لـ التصوير.. قمر التربيع الأخير يزين السماء الخميس.. غدا.. عالمة اللسانيات منى بيكر تلقي محاضرة بكلية الألسن جامعة عين شمس غدا.. عالمة اللسانيات منى بيكر تلقي محاضرة بكلية الألسن جامعة عين شمس افتتاح أول مركز لتنمية وتمكين الأميين تعليميا واقتصاديا في أبوتشت بمحافظة قنا خبيرة تربوية تكشف تفاصيل استخدام التكنولوجيا في دعم البرامج الدراسية الجديدة رئيس هيئة تعليم الكبار يعرض آليات خفض نسبة الأمية في محافظة قنا أستاذ جامعي: البرامج الدراسية الجديدة نتاج لتحليل شامل لاحتياجات سوق العمل أماكن اللجان ل 4 فرق لامتحانات الفصل الدراسي الأول بألسن عين شمس جهود التعليم العالي في اختيار وتصميم برامج تعليمية جديدة تتناسب مع سوق العمل خلال 2024|تفاصيل رسميا.. موعد بدء إجازة نصف العام في الجامعات

وذلك تحت رعاية  ا.د محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة شمس ، ا.د غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، ا.د هويدا الجبالى عميد كلية الدراسات العليا للطفولة، إعداد وتنظيم  ا.د راندا كمال  وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع اللواء حسام الشربيني أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة.

فى بداية الندوة رحبت ا.د راندا كمال بالسادة الحضور و أوضحت فى كلمتها أن المشكلات الأسرية التى توجد بين الزوجين تؤثر بشكل سلبي على الاطفال و التى من الممكن أن تؤدي إلى اضطراب في السلوك وميول الطفل إلى العنف والعدوان او الإنسحاب و الإنطواء . و قد تسبب المشاكل الأسرية و الخلافات المستمرة على درجة استيعاب الطفل مما قد يؤدي الى التأخر الدراسي.

حاضر بالورشة  د.هيام عزام  استشاري الإرشاد الأسري بمركز رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ، حيث استهلت الندوة بتعريف السادة الحضور بالدعائم الاساسية التي يقام عليها الزواج وتبني عليها الأسرة مثل ( التواصل السليم - المشاركة بين الزوجين - المودة والرحمة ... ألخ )

كما اوضحت سيادتها الاثار الناتجة عن المشكلات الأسرية علي الزوجين والابناء والتى تنتج عنها ضغوط نفسية - اضطرابات نفسية و جسمية - تشتت التركيز - عدم التفاهم فيما بينهم ويمكن ايضاً ان يؤدي إلى اكتئاب مما قد ينتج عنه ضعف في المناعة كما ينتج عنه اضطرابات مرضية عديدة.

فالذين ينشئون في أسرة مفككة و  بيئة لا يوجد بها مودة و سلام بين الأب و الأم ينتج عنها طفل عنيد أو عنيف وعدواني أو إنطوائي وضعيف الشخصية أو يفتقد إلى الثقة بالنفس أو ضعف التركيز وتشتت الانتباه.

وختاماً تم فتح باب المناقشة بين الحاضرين من أولياء الأمور والأساتذة الحضور للرد علي تساؤلاتهم التي تم طرحها والإجابة عليها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور محمد ضياء الدراسات العليا للطفولة خدمة المجتمع وتنمية البيئة المشکلات الأسریة خدمة المجتمع جامعة عین شمس

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنيا: صرف 2000 جنيه مكافأة للعاملين تقديرا لجهودهم

ترأس الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، اجتماع مجلس الجامعة، بحضور اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، والدكتور أيمن حسنين، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعمداء الكليات، ومدير مركز ضمان الجودة، والمدير التنفيذي للمعلومات، والدكتور طه السعيد، المستشار القانوني للجامعة، وأمين عام الجامعة، أعضاء المجلس.

جامعة المنيا تتولى تنفيذ الأعمال الفنية بالمحافظة

قدم رئيس الجامعة، التهنئة لأعضاء المجلس؛ بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، مُعرباً عن سعادته لتشريف اللواء محافظ المنيا، اجتماع مجلس الجامعة، في أجواء تسودها التفاؤل والأمل مع بدء العام الدراسي الجديد والذي انطلق بجامعة المنيا تحت شعار «بداية جديدة لبناء إنسان جديد» لتحقيق رؤية قيادة الدولة المصرية في البناء والتطوير، وبناء إنسان قادر على تحقيق النهضة لوطننا.

قال الدكتور عصام فرحات إن الجامعة تحتفل في جلستها التاريخية التي تنعقد تزامناً مع بدء العام الدراسي، باحتفالات تدعو للفخر، منها اعتماد عدد من كلياتها وبرامجها، وكذا وصول 18 عالما من علماء الجامعة ضمن أفضل 2% من علماء العالم، فضلاً عن تعيين الدكتور أيمن حسنين نائباً لقطاع شؤون خدمة المجتمع، والذي يُعد من أهم قطاعات الجامعة، وحضوره أول مجلس جامعة.

أكد رئيس الجامعة، أن دور جامعة المنيا في التعليم، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع، هو دور يتكامل مع أدوار محافظة المنيا، لتحقيق هدف أسمى وهو خدمة المجتمع، ولتقوم الجامعة بأداء دورها تجاه وطننا مصر، مثمناً دور محافظة المنيا بقيادتها الرشيدة.

ووافق محافظ المنيا، على أن تتولى الجامعة تنفيذ الأعمال الفنية بميادين المحافظة الرئيسية، والاستفادة من اساتذتها وطلابها المتخصصين؛ لإبراز هوية المحافظة، مُشيداً بما رأه داخل الجامعة من اعمال فنية تعكس ما يتمتع بها ابنائها من فنهم الراقي.

عَبَّرَ رئيس الجامعة عن سعادته؛ لاعتماد ثلاث كليات، وبرنامجين بالجامعة، قائلاً إن اعتماد الكليات والبرامج من المرة الأولى، دون إرجاء لملفاتها هو أمر يُعبر عن التزام الجامعة بمعايير الجودة العالمية، مؤكداً ان شهادة الاعتماد ليست غاية، بل هي وسيلة تضمن استمرار عمل الكليات بمعايير عالمية، وأكثر وضوحاً، لافتاً إلى أهمية الاعتماد وتأثيره لخدمة الطلاب، والمجتمع، مضيفاً بأن هدفنا هو الوصول للاعتماد المؤسسي، والجامعة ستقدم كافة الامكانيات لاستعداد باقي كلياتها للتقدم للاعتماد، من خلال خُطة عمل واضحة وطموحة مبنية على أساس قويم.

مكافأة للعاملين في جامعة المنيا

ووافق مجلس الجامعة على صرف مكافأة قدرها 2000 جنيه لأعضاء هيئة التدريس والموظفين والعاملين بالجامعة، بقطاعي التعليم والمستشفيات الجامعية ؛ تقديراً لجهودهم، وتحفيزاً لهم على استمرار ومواصلة أداء عملهم بكفاءة عالية لخدمة جامعتهم.

 

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة أسيوط يعقد اجتماعاً مع «هيئة التدريس» بكلية الآداب لمتابعة انتظام الدراسة
  • تفاصيل اجتماع نائب رئيس جامعة أسيوط مع أعضاء هيئة التدريس بكلية الآداب لمتابعة انتظام الدراسة بالكلية 
  • رئيس جامعة المنيا: صرف 2000 جنيه مكافأة للعاملين تقديرا لجهودهم
  • وظائف جديدة بـ جامعة الفيوم.. تعرف على التخصصات وموعد التقديم
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد سير العملية التعليمية بكلية الاقتصاد المنزلي
  • رئيس جامعة القاهرة يشهد احتفالية تخرج دفعة 2024 بكلية الإعلام
  • رئيس جامعة المنوفية يشهد تحية العلم بكلية التربية الرياضية
  • رئيس جامعة قناة السويس يشهد حفل استقبال طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرضا للأنشطة الطلابية بكلية الزراعة
  • الروقي: من أكبر المشكلات وضع المدربين شماعة تُعلق عليها الاخفاقات والفشل.. فيديو