الكندي شاي غيلجيوس-ألكسندر برز كأفضل مسجل في صفوف الفائز مع 36 نقطة وأضاف إليها 6 متابعات و7 تمريرات حاسمة

أوقف أوكلاهوما سيتي ثاندر سلسلة انتصارات ضيفه بوسطن سلتيكس الستة بفوزه عليه بنتيجة 127-123 ضمن منافسات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

اقرأ أيضاً : ديترويت بيستونز ينهي سلسلة هزائمه التاريخية

وبرز الكندي شاي غيلجيوس-ألكسندر كأفضل مسجل في صفوف الفائز مع 36 نقطة وأضاف إليها 6 متابعات و7 تمريرات حاسمة، في حين أنهى خمسة لاعبين من ثاندر اللقاء مع 10 نقاط أو أكثر.

وساهم الأسترالي جوش غيدي بـ 23 نقطة، وجايلن وليامس بـ 16 وشيت هومغرين بـ 14 و7 تمريرات حاسمة.

وبعدما أنهى سلتيكس الشوط الاول متقدماً 61-58، انتفض ثاندر في الربع الثالث وتفوق على منافسه بتسجيله 40 نقطة، منها 16 لغيلجيوس-ألكسندر، مقابل 25.

وبدا أن أوكلاهوما سيتي في طريقه لتحقيق فوز سهل بعدما وسّع الفارق إلى 18 نقطة خلال الربع الاخير، إلا أن سلتيكس رفض الاستسلام ليعود إلى أجواء اللقاء ويقلّص الفارق إلى نقطتين.

غير أن الثنائي غيلجيوس-ألكسندر وغيدي حسما الفوز لصاحب الأرض في الثواني الاخيرة بعدما نجحا في تسجيل سلسلة من الرميات الحرة.

وتألق في صفوف الخاسر اللاتفي كريستابس بورزينغيس (2.18 م) بتسجيله 34 نقطة، فيما حقق جايسون تايتوم "دابل-دابل" مع 30 نقطة و13 متابعة و8 تمريرات حاسمة.

وحقق ثاندر، ثاني المنطقة الغربية، فوزه الخامس توالياً والـ 23 هذا الموسم مقابل تسع هزائم، في حين مُني سلتيكس متصدر الشرقية وصاحب أفضل سجل في الدوري بخسارته السابعة مقابل 26 فوزاً.

وفي مباراة أخرى في فيلادلفيا، كلل الكاميروني جويل إمبيد عودته بعد غياب استمر أربع مباريات بالنجاح بتحقيقه "تريبل-دابل" (عشر أو أكثر في ثلاث فئات إحصائية) مع 31 نقطة و15 متابعة و10 تمريرات حاسمة وقاد فريقه سفنتي سيكسرز للفوز على شيكاغو بولز 110-97.

وهي الـ "تريبل-دابل" الثانية للنجم إمبيد الذي غاب عن الملاعب بسبب اصابة في كاحله.

وقاد الثنائي جا مورانت وديسموند باين فريقهما ممفيس غريزليز للفوز على سان أنتونيو سبيرز 106-98، فسجل الأول 26 نقطة وأضاف الثاني 24.

وبرز عند الخاسر الموهبة الصاعدة الفرنسي فيكتور ويمبانياما بتسجيله 20 نقطة، وساهم البديل كيلدون جونسون بـ 19.

وفي نيو أورليانز، فرض بيليكانز سيطرته على المباراة منذ البداية حتى النهاية ليخرج فائزا أمام ضيفه بروكلين نتس 112-85.

وفاز غولدن ستايت ووريرز على أورلاندو ماجيك 121-115، فيما خسر ساكرامنتو كينغز أمام تشارلوت هورنتس 104-111.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: كرة السلة الامريكي امريكا تمریرات حاسمة

إقرأ أيضاً:

اليوم مواجهة حاسمة لمنتخبنا في اندونيسيا

الحصة التدريبية بقيادة مدير الجهاز الفني محمد البعداني ومساعده هيثم الأصبحي ومدرب الحراس محمد جعوان.. جرت على ملاعب (إيه بي سي استاديوم) المعشبة طبيعيا وتحديدا في الملعب (B)..

وتضمنت تلك التمارين الأسلوب والخطة والتكتيك الذي اعتمده الجهاز الفني هجوماً ودفاعا والتشكيلة الأساسية التي ستخوض المباراة مع الأحمر الإندونيسي صاحب الضيافة والأرض والجمهور.. وإراحة الحارس أسامة مكرف لتعرضه لالتواء في الكاحل في المباراة أمام المالديف وبحسب تشخيص طبيب المنتخب..

وتعد الجولة الثالثة لمنتخبنا التي ستجمعه بالمنتخب الإندونيسي هي الحاسمة لبطاقة التأهل والعبور المباشر إلى نهائيات الصين ٢٠٢٥ عن المجموعة السادسة التي تضم أربعة منتخبات وهي منتخبنا الشاب بجانب منتخبات تيمور الشرقية وجزر المالديف وإندونيسيا ويتأهل منها المتصدر مباشرة فيما يدخل الثاني حسابات الأفضلية في المجموعات كلها بفارق النقاط أو الأهداف أو بطاقات الإنذار في حال التساوي بين المنتخبات المرشحة كأفضل ثان بالمجموعات كلها..

ويدخل منتخب الشباب مباراة اليوم وهو يحتل المرتبة الثانية بفارق هدف عن المتصدر إندونيسيا ولكل منهما ٦ نقاط ، وسيلعب منتخبنا المباراة وعينه على تحقيق الفوز والنقاط الثلاث كي يحسم أمر التأهل ويتجنب الدخول في حسابات الاحتمالات..

وخلال الحصة التدريبية حث الجهاز الفني اللاعبين على تقديم أفضل مستوى لديهم كون المباراة فاصلة والفوز يمنح المنتخب بطاقة العبور إلى نهائيات آسيا.

 

مقالات مشابهة

  • بالصور: مكتبات مدهشة حول العالم
  • فالفيردي يُتوج بجائزة أفضل مدرب في سبتمبر بالدوري الإسباني
  • شركة ثاندر تكشف استراتيجيتها لتلبية احتياجات المتعاملين الأفراد وخطوات بدء الاستثمار
  • البطولة الاحترافية “إنوي” للقسم الأول (الدورة 4).. الفتح الرياضي يتعادل مع ضيفه اتحاد طنجة (0-0)
  • البطولة الاحترافية (الدورة 4).. فريق الجيش الملكي يتعادل مع ضيفه نهضة بركان (1-1)
  • بالفيديو..عناكب ضخمة تثير ذعر السكان بعد غزوها مدينة بوسطن الأمريكية
  • رغم التعثر.. مانشستر سيتي يسجل سلسلة تاريخية على حساب نيوكاسل
  • نصرالله اعتبر أن حرب إسرائيل حاسمة.. هل أخطأ في تقدير قوّتها؟
  • بعد سحق تيمور والمالديف .. المنتخب اليمني يستعد لمواجهة حاسمة اليوم بدون الحارس المصاب
  • اليوم مواجهة حاسمة لمنتخبنا في اندونيسيا