تمكنت مصالح الأمن خلال الأسبوع الممتد من 25 إلى 31 دجنبر الماضي، من تسجيل 46 ألفا و57 مخالفة، وإنجاز 8 آلاف و119 محضرا أحيلت على النيابة العامة، فضلا عن استخلاص 37 ألفا و938 غرامة صلحية.

وسجل بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، الثلاثاء، أن المبلغ المتحصل عليه بلغ 8 ملايين و343 ألفا و125 درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4 آلاف و424 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 8 آلاف و119 وثيقة، فيما بلغ عدد المركبات التي خضعت للتوقيف 217.

من جهة أخرى، لقي 26 شخصا مصرعهم، وأصيب 2729 آخرون بجروح، إصابات 109 منهم بليغة، في 2052 حادثة سير سجلت داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع نفسه.

وعزا المصدر ذاته الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة “قف”، وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في يسار الطريق، والتجاوز المعيب، والسير في الاتجاه الممنوع، والسياقة في حالة سكر.

كلمات دلالية المغرب حوادث سير

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب حوادث سير

إقرأ أيضاً:

نبيه بري يطالب بكسر الحصار الجوي “الصهيوني” المفروض على لبنان ومساعدة النازحين

يمانيون../

طالب رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري اليوم الثلاثاء بكسر الحصار الجوي “الصهيوني ” على لبنان ومساعدة النازحين.

وأكد رئيس مجلس النواب نبيه بري أنّه “على الوزارات والهيئة العليا للإغاثة الاضطلاع بأدوارها دون تلكؤ بوضع ما هو متوفر لديها من إمكانات لتأمين كافة مستلزمات الحياة الكريمة للنازحين إيواءً وخدمات اجتماعية وصحية وطبية لا سيّما أننا على أبواب فصل الشتاء، ولإنشاء جسر جوي يؤمن إيصال المواد الإغاثية ويكسر الحصار الجوي المفروض إسرائيليًا على لبنان”.

وتوجه الرئيس بري بالتقدير للجهود التي تبذلها الحكومة في إطار تأمين الاحتياجات الضرورية لإغاثة وإيواء النازحين جراء العدوان “الإسرائيلي” على لبنان بالرغم من الإمكانات المتواضعة والمتوافرة لديها داعيًا الحكومة في هذا المجال إلى القيام بجهد مضاعف وأكبر وهي قادرة على ذلك، مؤكدًا على تبني النداء الذي وجهه الرئيس نجيب ميقاتي للدول المانحة والجهات الإغاثية المعنية.

وطالب رئيس المجلس الصليب الأحمر الدولي واللبناني القيام بواجباتهما لإيصال الإمدادات الغذائية والطبية إلى اللبنانيين في الجنوب.

مقالات مشابهة

  • نقيب معلمي بني سويف: 40 معلما استفادوا من القروض الحسنة خلال الشهر الماضي
  • أزمة ارتفاع أسعار اللحوم في اليمن: تراجع الثروة الحيوانية(تقرير)
  • 51 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 915 مليونا في صندوق الدولة
  • نبيه بري يطالب بكسر الحصار الجوي “الصهيوني” المفروض على لبنان ومساعدة النازحين
  • الصحة ردا على تساؤلات الوفد: أكثر من 2 مليون و888 ألفا قرار علاج على نفقة الدولة
  • منظمة دولية: استمرار تدفق موجات النزوح في اليمن.. 23 أسرة نزحت الأسبوع الماضي
  • تحرير 28 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • العراق 64 عالمياً بمؤشر الجوع خلال العام الماضي
  • «التدريب التقني» تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها خلال أغسطس الماضي
  • التدريب التقني تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها في أغسطس الماضي