قال الدكتور ميسرة عبدالله، نائب الرئيس التنفيذي للمتحف القومي للحضارة، إن في إطار سياسة المتحف بالمشاركة في جميع الفعاليات سواء كانت ثقافية أو فنية و الأحداث الهامة التي تمر بها مصر أو العالم بأجمعه، حيث يضع المتحف في سياسته خطة لإقامة عدد من المعارض المؤقتة التي ترتبط بهذه الفعاليات المختلفة، والتي تكون بمعدل معرض كل شهر.

وأوضح "عبدالله"، خلال مداخلته ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على شاشة اكسترا نيوز، أن هذه المعارض تعطي فرصة للزوار أن يروا عدد من القطع الأثرية التي ترتبط بهذه الفعاليات والتي تكون غير معروضة.

ولفت "عبدالله"، إلى أن المتحف القومي للحضارة يتميز بأنه يعرض اسهامات المصري في تطور الجنس البشري، قائلا: "احنا لا نرتبط بمرحلة تاريخية محددة أو فترة سياسية و أنظمة حكم معينة في وقت من الأوقات، لكننا نعرض الاسهام المصري منذ تواجده على الأراضي المصرية".

معرض "ليكن نور"

وأشار، إلى أن معرض "ليكن نور" الذي يُقام بمناسبة عيد الميلاد المجيد و العام الجديد للفنون القبطية، جعل الزائرين في حالة من التشوق حتى من قبل افتتاح المعرض، موضحا أن هذه الأنشطة والتربية المتحفية تعطي الأجيال الجديدة الفرصة لاكتساب خبرات وتعاليم فنية وأدبية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المتحف القومي للحضارة القطع الآثرية عيد الميلاد المجيد

إقرأ أيضاً:

مدبولي: الأمن القومي أول توجيهات الرئيس للحكومة (فيديو)

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنّ المحددات الرئيسية والتوجهات التي وضعها الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة، أولها الحفاظ على الأمن القومي في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها الدولة المصرية في الظروف الخارجية التي تتغير كل يوم.

مدبولي يُهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد عبد المنعم سعيد: حكومة مدبولي ضاعفت المساحة المعمورة من 7 لـ15% ملفات الصحة والتعليم والثقافة تشغل أهم التحديات

أضاف مدبولي، في مؤتمر صحفي، نقلته قناة «إكسترا نيوز» أنه جرى وضع بناء الإنسان المصري في مقدمة الأولويات، وملفات الصحة والتعليم والثقافة تشغل أهم التحديات والنقاط التي ستعمل الحكومة عليها، فضلا عن تطوير البنية السياسية والاهتمام بالتمكين السياسي من خلال تطوير منظومة الحوار الوطني والتفاعل بين الحكومة وآلية الحوار وتنفيذ المخرجات التي وضعها الحوار الوطني.

وواصل: «من الأولويات أيضا الاهتمام بقضية حقوق الإنسان ودعم المجتمع المدني وتعظيم دوره في كل المجالات التي يقوم بها، والحفاظ على الاستقرار وتجفيف منابع التطرف والإرهاب، وأن يكون هناك خطاب ديني معتدل يجذب شبابنا حتى يبعد عنهم مخاطر الدخول في منحى التطرف والإرهاب».

تابع: «نسعى للاستمرار في إجراءات الإصلاح الاقتصادي والعمل على تعظيم جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال الفترة المقبلة، وتشجيع دور القطاع الخاص وخفض الاستثمارات الحكومية من الاستثمارات الإجمالية للدولة، ونستهدف أن تزيد استثمارات الخاصة بحيث تصل إلى 65% من الاستثمارات العامة خلال العامين أو الثلاثة المقبلة».

 العمل على الحد من التضخم وضبط الأسواق حتى تكون السلع في متناول المواطن المصري

وأكمل: «أيضا العمل على الحد من التضخم وضبط الأسواق حتى تكون السلع في متناول المواطن المصري، وزيادة معدلات نمو الاقتصاد المصري والتركيز على القطاعات الإنتاجية وعلى رأسها الصناعة والوصول إلى هدف 30 مليون سائح سنويا خلال فترة الحكومة بأسرع وقت ممكن والعمل على زيادة فترات الصادرات المصرية وتطوير الأداء الحكومي».

مقالات مشابهة

  • 100 عام على مشوراها الفني.. المتحف القومي للحضارة يحتفل بـ أم كلثوم
  • غدا.. القومي لثقافة الطفل يستأنف صالون "محبة الوطن"
  • مدبولي: الأمن القومي أول توجيهات الرئيس للحكومة (فيديو)
  • زعيم حزب العمال المعارض يصوت في الانتخابات التشريعية البريطانية
  • فعالية تراثية لكوكب الشرق «أم كلثوم» في متحف الحضارة المصرية السبت المقبل
  • ملفات أمام وزير السياحة الجديد.. أهمها زيادة الغرف الفندقية وافتتاح المتحف المصري
  • عضو بـ«القومي للمرأة»: قانون الأحوال الشخصية من أهم الملفات أمام الحكومة
  • عدو خفي يلاحقه.. زوجة المعارض المصري الطنطاوي ومحاميه ينددان بما يجري له
  • «الشارقة للكتاب» تعزز التعاون مع ناشرين دوليين
  • العنصرية والآثار.. معرض عن الاستعمار الألماني يواجه بغضب اليمين المتطرف