شفق نيوز/ أعلنت وزارة الصحة العراقية، يوم الأربعاء، إتلاف أطنان من المخدرات وملايين الحبوب المخدرة، خلال العام 2023.

وقال مدير دائرة الطب العدلي، التابعة للوزارة، زيد علي، لوكالة شفق نيوز، إن "اللجنة الوطنية العليا لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية أتلفت 17 طناً من المواد المخدرة، إضافة إلى ملايين الحبوب المخدرة،خلال العام 2023".

وأضاف علي، أن "الكميات التي جرى إتلافها خلال عام، كانت متراكمة منذ سنين، إضافة إلى المواد التي تم ضبطها خلال العام الماضي، وهو رقم هائل يحسب للعراق".

ودشّنت وزارة الداخلية العراقية اليوم الأربعاء، أول مصحة قسرية لعلاج مدمني المخدرات والمؤثرات العقلية في محافظة بابل، مؤكدة العمل على فتح مصحات مشابهة في بقية المحافظات.

وكانت وزارة الداخلية، قد أعلنت صدور أحكام بحق أكثر من 7 آلاف مدان بجرائم تتعلق بالاتجار والتعاطي والترويج للمخدرات في العام 2023، توزعت بين السجن المؤبد والإعدام وأحكام أخرى.

وتجاوز عدد الذين تم إلقاء القبض عليهم في مجال مكافحة المخدرات خلال عام 2023، حاجز 19 ألف متهم، وضبط ما يقارب 4 أطنان من المواد المخدرة، وأكثر من 15 طناً من المؤثرات العقلية.

وتقول الحكومة العراقية إنها تخوض مواجهة تضاهي الحرب على الإرهاب، ضد المخدرات، وتفيد الإحصاءات بأن مخاطر هذه الآفة تتنامى على نحو مضطرد في البلاد.

واعتبر وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، أن جريمة المخدرات من أهم وأخطر الجرائم التي تهدد كيان الدولة العراقية، لافتاً إلى أنها تأتي في أولويات المسؤولين التنفيذيين المتخصصين بالملف الأمني في البلاد.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي المخدرات في العراق مكافحة المخدرات تعاطي المخدرات تجار المخدرات مواد مخدرة

إقرأ أيضاً:

أمن القاهرة يضبط عنصر إجرامى بحوزته أقرص مخدرة بالقاھرة

أكدت معلومات وتحریات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غیر المرخصة قیام (أحد العناصر الإجرامیة – مقیم بدائرة قسم شرطة ثالث مدینة نصر) بتصنیع وترویج المواد المخدرة متخداً من دائرة قسم شرطة ثالث مدینة نصر بالقاھرة مسرحاً لمزاولة نشاطھ الإجرامى.

عقب تقنین الإجراءات تم إستھدافھ وأمكن ضبطھم وبحوزتهم (عدد من الأقراص المخدرة لعقار "إكستاسى" – كمیة من المواد المخدرة المتنوعة – الأدوات والمعدات والمواد المستخدمة فى التصنیع)، وتقدر القیمة المالیة للمواد المخدرة المضبوطة (2 ملیون جنیھاً تقریباً).

 

 







مقالات مشابهة

  • ضبط مخدرات بـ3 ملايين جنيه بحوزة عنصرين إجراميين في الإسكندرية
  • الداخلية تنفذ 67 ألف حكم قضائي خلال يوم
  • حبس عاطل في حيازة مواد مخدرة بمدينة نصر
  • أمن القاهرة يضبط عنصر إجرامى بحوزته أقرص مخدرة بالقاھرة
  • مستشار حكومي:هناك تطورا في تعظيم موارد العراق من المصادر غير النفطية
  • مستشار السوداني يؤشر تطوراً كبيراً بقدرات العراق المالية خلال 2024
  • ضبط عنصرين إجراميين بحوزتهما كمية من الأقراص المخدرة في القاهرة
  • الداخلية تُواصل حملات ضبط مخالفات شروط التراخيص
  • بـ 1.2 ألف عقار إكستاسى.. الداخلية تضبط ديلر مدينة نصر
  • بهيدرو وكوكايين.. الداخلية تضبط ديلر الحي الراقي لتجارة السم الأبيض