شهد أمس الثلاثاء مقتل القيادي في حركة حماس صالح العاروري، وذلك إثر قصف إسرائيلي استهدف مبنى في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، كما أكدت حماس مقتل القياديين سمير فندي أبو عامر وعزام الأقرع أبو عمار مع العاروري، وهو أثار جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما تداول النشطاء مقطع فيديو للأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله يهدد فيه من مثل تلك الواقعة.

اغتيال صالح العاروري وتهديد حسن نصرالله

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو من خطاب ألقاه الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، مهددا «بالرد القوي» في حال وقعت عملية اغتيال على الأرض اللبنانية.

وجاء في خطاب حسن نصر الله المتداول الذي ألقاه في أغسطس الماضي، قائلا: «أي اغتيال على الأرض اللبنانية يطال لبنانيا أو فلسطينيا أو إيرانيا أو سوريا أو إلى أي تابعية ينتمي بالتأكيد سيكون له رد الفعل القوي ولا يمكن السكوت عنه ولا يمكن تحمله ولن نسمح أن تفتح ساحة لبنان من جديد للاغتيالات».

الأمين العام لـ«حزب الله» اللبناني حسن نصر الله

وتابع تداول تصريحات نصر الله بعد إعلان وكالة الأنباء اللبنانية عن مقٌتل القيادي في حركة حماس، صالح العاروري في هجوم صاروخي نفذته « مسيّرة إسرائيلية» على مكتب للحركة في بيروت، مساء الثلاثاء، وفقا للوكالة.

استشهاد نائب رئيس المكتب السياسي لحماس

من جانبها قالت قناة «الأقصى»، التابعة لحماس، عبر حسابها على تليجرام: «استشهاد نائب رئيس المكتب السياسي لحماس الشيخ المجاهد القائد صالح العاروري في غارة صهيونية غادرة في بيروت».

وتجنب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، سؤال أحد الصحفيين حول تعليقه على مقتل القيادي البارز في حركة «حماس» صالح العاروري في غارة إسرائيلية مزعومة في جنوب بيروت، الثلاثاء، وقال هاغاري، ردا على سؤال خلال مؤتمره الصحفي اليومي: «نحن نركز على القتال ضد حماس»، مضيفا أن: «الجيش الإسرائيلي في جاهزية عالية جدا في جميع المجالات، دفاعا وهجوما.. نحن على استعداد تام لأي سيناريو»، وتابع: «أهم شيء يجب أن نقوله الليلة هو أننا نركز على محاربة حماس وهناك نشاط إرهابي لحماس في ساحات مختلفة»، وذلك ردا على سؤال طرحه أحد المراسلين عما تعرفه إسرائيل عن طبيعة «الأسلحة التي تمتلكها حماس في لبنان».

اقرأ أيضاًالرئيس الفرنسي يدعو إلى تجنب أي سلوك تصعيدي وخاصة في لبنان

حزب الله يستهدف جنودًا إسرائيليين قرب موقع المرج جنوب لبنان بعد مقتل العاروري

حركة «فتح» تدين اغتيال القيادي بـ حماس صالح العاروري في العاصمة اللبنانية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين الأقصى الجيش الإسرائيلي لبنان القدس حركة حماس أخر أخبار فلسطين صالح العاروري قناة الأقصى استشهاد صالح العاروري صالح العاروری فی

إقرأ أيضاً:

الجميّل التقى السفير الإيطالي الجديد



التقى رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميّل في مكتبه في بكفيا السفير الإيطالي الجديد في لبنان فابريزيو مارتشيللي Fabrizio Marcelli في زيارة تعارف وكانت مناسبة لعرض المستجدات على الساحة اللبنانية وفي المنطقة.

اللقاء حضره مستشار رئيس الحزب عبد الله نصار ورئيس جهاز العلاقات الخارجية مروان عبد الله وجرى في خلاله التأكيد على خطورة التصعيد المتواصل على الجبهة الجنوبية وخطر انفلات الأمور وتطورها الى حرب لا يتحملها لبنان. 
واكد رئيس الكتائب لضيفه على موقف الحزب الثابت من ضرورة فصل ما يجري في غزة عن لبنان وابعاده عن سياسة المحاور ومساعدته على التحرر من هيمنة حزب الله واستعادة قراره والمؤسسات وانتخاب رئيس يحظى بثقة كل الأطراف اللبنانية يكون جامعاً وقادراً على وضع لبنان على سكة التعافي واستعادة علاقاته مع الدول الصديقة. 
كما ثمن رئيس الحزب مساهمة إيطاليا في قوات حفظ السلام الدولية في الجنوب مشدداً على ضرورة تسلم الجيش والقوى الشرعية حفظ الأمن والحدود ورد الاعتداءات من أي جهة أتت بالاستناد الى القرارات الدولية ذات الصلة لاسيما ال 1559 وال 1701.

مقالات مشابهة

  • الجميّل التقى السفير الإيطالي الجديد
  • رد فعل صادم من الفلكية اللبنانية ‘‘ليلى عبداللطيف’’ عندما سألها المذيع عن مصير حسن نصرالله .. شاهدوا ماذا فعلت (فيديو)
  • سؤال لمتنبئة لبنانية على الهواء عن حسن نصر الله يثير بلبلة (شاهد)‏
  • "تنسيقية المقاومة العراقية" تجتمع إثر تهديدات إسرائيلية أمريكية بشن حرب شاملة على لبنان
  • سرّ إستخباراتي.. لماذا رفض نصرالله إنضمام أجانب إلى الحزب؟
  • توقعات مفاجئة من ليلى عبد اللطيف.. إقرأوا ماذا قالت عن الحرب نصرالله!
  • صدمة على الهواء.. المتنبئة اللبنانية ليلى عبداللطيف وسؤال عن حسن نصرالله يثير تكهنات
  • المغتربون يتوافدون رغم المخاوف والتحذيرات.. ونحو 400 ألف وصلوا هذا الشهر
  • احتمالات الحرب الكبرى في الجبهة اللبنانية
  • ميقاتي: لبنان يعاني حربا نفسية بسبب تهديدات إسرائيل