أعلنت رئيسة جامعة هارفارد في الولايات المتحدة كلودين غاي، الاستقالة من منصبها، بعد ضغوط شرسة من اللوبي الداعم للاحتلال، بسبب موقفها من التظاهرات ضد "إسرائيل" داخل الحرم الجامعي.

وأوضحت في بيان استقالتها، أنها لا ترغب بأن يلحق ضرر بالجامعة، بسبب الجدل حول مواقفها، ورغبتها بأن تنأى بالجامعة عن الجدالات التي ثارت بعد التظاهرات ضد الاحتلال.



وتابعت: "بات من مصلحة الجامعة أن أتقدم باستقالتي، لتجاوز المرحلة الصعبة، والتركيز على المؤسسة بدلا من فرد".



وكانت غاي خضعت لاستجواب قاس، أمام أعضاء في الكونغرس، داعمين للاحتلال، ووجهت لها مع رؤساء جامعات آخرين اتهامات بمعاداة السامية، بسبب عدم إدانتهم تظاهرات طلابية ضد الاحتلال، في عدوانه على غزة.

سذكر أن لجنة التعليم والقوى العاملة بالكونغرس استدعت، في 5 كانون أول/ديسمبر الماضي، كلا من غاي، ورئيسة جامعة بنسلفانيا، إليزابيث ماغيل، ورئيسة معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا "إم آي تي" (MIT) سالي كورنبلوث، إلى جلسة "محاسبة رؤساء الجامعات ومكافحة معاداة السامية".

ووقع المئات من أعضاء الهيئة التدريسية، عريضة، تدعم غاي، وترفض الضغوط التي تتعرض لها من أجل الاستقالة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية هارفارد الاحتلال الكونغرس غزة غزة هارفارد الاحتلال الكونغرس المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يرأس اجتماعا لمتابعة العمل بمنظومة الاختبارات الإلكترونية بالجامعة 

ترأس الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط اليوم الخميس اجتماعًا لمتابعة العمل بمنظومة الاختبارات الإلكترونية بالجامعة لمناقشة استعدادات الجامعة لتطبيق الأسبقية الثانية من مشروع الاختبارات الإلكترونية، والمقرر تطبيقه بجميع الكليات؛ لإخراج منظومة الامتحانات الإلكترونية بالشكل الذي يدعم العملية التعليمية.

 وأكد الدكتور أحمد المنشاوي على حرص الجامعة على دعم التحول الرقمي بجميع صوره، وتطبيق الاختبارات الإلكترونية، بما يتيح إنشاء أنواع مختلفة من الاختبارات، وتصحيح جميع أنواع الأسئلة، ومراقبة الاختبارات، وعرض تقارير تحليلية مفصلة عن النتائج والدرجات، مشيرًا إلى مواصلة جامعة أسيوط جهودها المبذولة؛ لتلبية جميع الاحتياجات، التي من شأنها نجاح منظومة الامتحانات الإلكترونية.

وأوضح رئيس جامعة أسيوط؛ أن الجامعة نجحت فى إتمام الأسبقية الأولى للإختبارات الإلكترونية، والتى تم تطبيقها على كليات القطاع الطبي منذ ثلاث سنوات، وحققت نجاحًا كبيرًا في التنفيذ.

 وحضر الإجتماع؛ الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عبد الرحمن حيدر  مستشار رئيس الجامعة لشئون تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي، والدكتور محمد حلمي الحفناوي المستشار الهندسي لرئيس الجامعة، والدكتور محمد مدحت توفيق المدير التنفيذي للمعلومات (CIO)، والدكتور طارق كمال  المشرف على شبكة المعلومات، والدكتور إبراهيم العوضى مدير مركز الاختبارات الالكترونية.

 وناقش الاجتماع؛ استعدادات الجامعة لإطلاق الأسبقية الثانية من مشروع الاختبارات الالكترونية، والذي يهدف إلى إتمام منظومة الاختبارات الإلكترونية، وتعميمها بمختلف كليات الجامعة، وربطها بشبكة المجلس الأعلى للجامعات، حيث تم طرح الأماكن المقترحة لاستضافة المرحلة الثانية من المشروع، والتجهيزات، والبرمجيات الخاصة بها.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط يرأس اجتماعا لمتابعة العمل بمنظومة الاختبارات الإلكترونية بالجامعة 
  • رئيس جامعة السويس يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • جامعة دمياط تستقبل وفد هيئة الإميديست والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
  • 60 عالماً بجامعة المنصورة ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2 %
  • رئيس جامعة أسيوط يُصدر قرارين جديدين لكليتي الفنون الجميلة والهندسة
  • 60 عالمًا من جامعة المنصورة في قائمة « ستانفورد» لأفضل 2% من علماء العالم الأكثر تأثيرًا
  • جامعة الشارقة تستضيف الملتقى الثاني للجمعية العامة لمؤتمر رؤساء الجامعات في الشرق الأوسط (C2R)
  • جامعة أسوان تكرم رئيس اللجنة النقابية لبلوغه سن التقاعد
  • رئيس جامعة بنها يترأس أجتماع لجنة المنشآت بالجامعة
  • جامعة المنوفية تهدف لرقمنة ملف الوافدين لخدمة الطلاب