أكد الدكتورة ميسرة عبد الله، نائب الرئيس التنفيذي للمتحف القومي للحضارة، أنه في إطار سياسة المتحف في المشاركة في كطافة الأحداث والمناسبات المختلفة، يضع المتحف خطة لإقامة معارض مؤقتة مرتبطة بهذه الفعاليات والأحداث المختلفة بمعدل معرض كل شهر.

حوار مفتوح مع الفنان حسين فهمي في المتحف القومي للحضارة بالفسطاط وزير السياحة والآثار يترأس اجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية

وأضاف "عبد الله"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن المتحف ينظم معرض للفنون القبطية بمناسبة العام الجديد وأعياد الميلاد، موضحًا أن هذه المعارض تعطي فرصة للزوار لمشاهدة بعض القطع الأثرية المرتبطة بهذه الفاعليات.

وتابع نائب الرئيس التنفيذي للمتحف القومي للحضارة، أن المتحف لا يرتبط بفترة زمنية محددة، وإنما يعرض الإسهام المصري منذ أن تواجد على الأرض المصرية منذ 2 مليون و300 ألف سنة وحتى الآن، لافتًا إلى أن هذه الفاعليات هامة في إثراء اسهامات المصريين في تطور الحضارة الانسانية على الأرض المصرية، موضحًا أن هذه المعارض تحقق رواج كبير للحركة في المتحف.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحضارة الانسانية المعارض القطع الأثرية القومي للحضارة فضائية إكسترا نيوز اقامة معارض الأرض المصرية القومی للحضارة

إقرأ أيضاً:

مطالب «القومي للمرأة» من الحكومة الجديدة.. ضبط الأسعار أهم الملفات

قالت الدكتورة أحلام حنفي، رئيس لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومي للمرأة، إنّ السنوات الأخيرة حصلت المرأة المصرية على تمكين غير مسبوق، ما يجعل طلبات المرأة من الحكومة الجديدة محدودة، مضيفة: «من وجهة نظري أرى أنّه تمّ سد كل احتياجات المرأة». 

الملف الاقتصادي وأثره على المرأة 

وأوضحت عضو القومي للمرأة، لـ«الوطن»، أنّ الملف الاقتصادي أهم الملفات على طاولة الحكومة الجديدة، وله تأثير مباشر على المرأة المصرية، فالمرأة هي المتحكمة في ميزانية المنزل، بالتالي هي أكثر المتأثرين بارتفاع الأسعار، الذي من شأنه أن يسبب خلل في إدارتها لمنزلها والميزانية، ومن المهم أن تعمل الحكومة الجديدة على ضبط الأسعار لاسيما أسعار السلع والخدمات الأساسية، كالطعام والتعليم وغيره.

وأكدت: «ارتفاع أسعار السلع الغذائية من شأنه أن يؤثر على حياة المواطن ولا تتمكن المرأة من شراء الأغذية المفيدة لأبناءها مما سيوؤثر على نمو الجيل الجديد». 

مقالات مشابهة

  • موعد حفل ويجز في مهرجان العلمين بدورته الثانية.. يختتم الفاعليات
  • السيد القائد: استهداف 162 سفينة مرتبطة بالعدو الصهيوني
  • 100 عام على مشوراها الفني.. المتحف القومي للحضارة يحتفل بـ أم كلثوم
  • وزير السياحة يتفقد الإدارات المختلفة بالوزارة ويتعرف على الموظفين
  • وزير الإسكان الجديد يتفقد مكاتب القطاعات المختلفة بمقر الوزارة (صور)
  • فعالية تراثية لكوكب الشرق «أم كلثوم» في متحف الحضارة المصرية السبت المقبل
  • وزيرة التعاون الدولي والتخطيط: دمج الوزارات تحدي ونعمل على جذب الاستثمارات (فيديو)
  • وزيرة التعاون الدولي: الاستثمار في رأس المال البشري إحدى الركائز الرئيسية بالإستراتيجية المصرية
  • عضو بـ«القومي للمرأة»: قانون الأحوال الشخصية من أهم الملفات أمام الحكومة
  • مطالب «القومي للمرأة» من الحكومة الجديدة.. ضبط الأسعار أهم الملفات