أكد مراد حرفوش، الكاتب والباحث السياسي، أنه من المتوقع أن يكون هناك تطورات في قواعد الاشتباك بين حزب الله وإسرائيل.

اغتيال صالح العاروري هو جر لـ لبنان إلى الفتنة (باحثة سياسية توضح) عقب اغتيال العاروري.. لبنان يتقدم باحتجاجين شديدي اللهجة للأمم المتحدة ضد إسرائيل

وأضاف "حرفوش"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أن اغتيال الشيخ صالح العاروري بالضاحية الجنوبية ببيروت ينذر بتوسيع رقعة المواجهة والحرب وتصعيد وتطور خطير في الوضع الجاري بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وغزة.

وتابع الكاتب والباحث السياسي، أن الاغتيال جاء في وقت حساس، وخلال وقت قصير ستتغير قواعد الاشتباك، موضحًا أن حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله قال في أحد خطاباته إن استهداف أي من رموز المقاومة من أي جنسية بلبنان سيشهد حرب مفتوحة، مؤكدًا أن هذا الاغتيال لن يمر مرور الكرام.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي حسن نصر الله استهداف جيش الاحتلال جيش الاحتلال الإسرائيلي صالح العاروري قواعد الاشتباك حزب الله واسرائيل فضائية القاهرة الإخبارية الاحتلال الإسرائيلي وغزة الكاتب والباحث السياسي

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: حزب الله في أسوء أوضاعه.. وإسرائيل تريد الحسم العسكري

قال الدكتور عبد المهدي مطاوع، المحلل السياسي الفلسطيني، إن المرحلة التي دخلت المنطقة فيها الآن، أكثر المراحل التي تشهد عدم استقرار واتساع للحرب إلى مدى كبير، مشيرا إلى أنه من الواضح أن إسرائيل اتخذت قرارا بحسم الجبهة الشمالية وإنهاء الوضع هناك، واغتيال الاحتلال للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله يعني أن الحرب توسعت، ووضح هذا مع توجيه ضربة لموقع مهم من مواقع التحكم والسيطرة في جنوب لبنان.

إسرائيل حسمت المعركة مع حزب الله ظاهريا

وأضاف «مطاوع»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية حنان عاطف، عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن رد فعل حزب الله، سيكون صعبا للغاية، بعد مقتل صف قيادي كامل في الحزب، بالإضافة إلى التدهور الذي حدث بالاتصالات، بعد تفجير أجهزة اللاسلكي، مشيرا إلى أن الحزب الآن في أسوء أوضاعه.

وتابع: «إسرائيل حسمت المعركة مع حزب الله ظاهريا، وتريد حسمها عسكريا في لبنان، وهذا أمر خطير قد يؤدي إلى تدخل أطراف أخرى في العراق وسوريا واليمن، وهذا بالتأكيد سيؤدي إلى اتساع هذه الحرب».

مقالات مشابهة

  • باحث سياسي: إسرائيل اغتالت كل القيادات الأساسية في حزب الله
  • محلل سياسي: حزب الله في أسوء أوضاعه.. وإسرائيل تريد الحسم العسكري
  • خبير: اغتيال نصر الله سيؤدي إلى حرب وجودية بين الحزب وإسرائيل
  • عاجل - توازن الرعب يتلاشى.. اغتيال حسن نصر الله يغير قواعد اللعبة بين حزب الله وإسرائيل
  • باحث سياسي يوضح الضربات التي لحقت بحزب الله على يد جيش الاحتلال
  • باحث سياسي: اغتيال حسن نصر الله محاولة من الاحتلال الإسرائيلي لتحقيق انتصار
  • بقصفها “تل أبيب” للمرة الثالثة .. القوات اليمنية ترسم تحولاً استراتيجي جديد في قواعد الاشتباك
  • باحث سياسي: الاحتلال الإسرائيلي يبعث برسائل للعالم كله من خلال عملياته
  • باحث سياسي: إسرائيل شعرت بتحقيق انتصار عسكري بعد اغتيال حسن نصر الله
  • كيف ستتغير قواعد الاشتباك بعد التصعيد الأخير على الضاحية الجنوبية؟