سجل وزير الصحة الإتحادي د. هيثم محمد إبراهيم برفقة مدير عام وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية كسلا د. علي ادم – زيارات تفقدية للمؤسسات الصحية بغرض الوقوف على مستوى الخدمات وتقييم الأداء ومعرفة الإشكاليات والمعوقات التي تعترض سير تقديم الخدمات بالمستشفيات. وتفقد الوزير والوفد المرافق له أقسام المستشفيات والعنابر واستمع إلى تنوير شامل من المديرين العامين حول عمليات التأهيل والصيانة التي تمت بعدد من الأقسام بدعم من المنظمات في إطار توسعة برامج تقديم الخدمات العلاجية والطبية بالمجمع التشخيصي المتطور لأهميته، لافتا إلى ضرورة الإسراع في تشغيله، ملتزما بسد النقص وصيانة لابعض الأجهزة.

وأكد الوزير على دعم القطاع الصحي بولاية كسلا والعمل على توفير الإحتياجات الأساسية خاصة الدواء ودعم المستشفيات خاصة أن الولاية استقبلت اعداد كبيرة من القادمين من ولايتي الخرطوم والجزيرة، مشيراً إلى الترتيبات التي ستتم مع الوزارة الولائية لوضع رؤية للمعالجات المطلوبة ضمن أهداف الوزارة المتمثلة في بناء وتأهيل القطاع الصحي اللا مركزي، والتي من أهمها تأهيل أقسام الطواريء والحوادث ومراكز تقديم خدمات الرعاية الأساسية والعدالة في توزيعها. وأعلن الوزير عن التزام وزارة الصحة بتوفير بعض المعينات لمستشفيات إلى جانب الإستفادة من الفريق الإتحادي المتواجد بالولاية، موضحا الإستفادة من الاستشاريين القادمين للولاية وإجراء بعض العمليات النوعية بمستشفى كسلا، لافتا إلى إنطلاق اعمال الإدارة العامة للطواريء ومكافحة الأوبئة الإتحادية بولاية كسلا لتباشر اعمالها منها. وقد شهد الوزير إجتماع الطواريء رقم 23 الأول بولاية كسلا، تم عرض من خلاله الموقف الوبائي بالبلاد، والتدخلات التي تمت بحضور بعض المنظمات العاملة في قطاع الصحة . واستمع الوزير لتنوير حول حجم الضغط الذي تواجهه مستشفياتهم الأمر الذي يتطلب توفير الحد الكافي من الخدمات الطبية لمقابلة المرضى، فضلاً عن الإسراع في توفير الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة لمقابلة الإحتياجات، ووقف الوزير على حجم الإشكاليات التي تواجه سير العمل . واشاد الوزير بعمل الإسعاف المركزي بالولاية، مشيرا إلى تسليم الولاية 4 إسعافات ضمن مشروع الإسعاف القومي، واعدا بتوفير مزيد من الاسعافات وصيانة الإسعافات الموجودة. الجدير بالذكر أنه تمت زيارة مركز العزل بالإضافة إلى إفتتاح مركز الهيموفيليا وأمراض الدم بمستشفى كسلا التعليمي لتقديم الخدمة للمرضى . سونا

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: بولایة کسلا

إقرأ أيضاً:

وزير العدل: تقديم الخدمات للمواطن بسهولة ويسر أهم أولوياتي

تحدث المستشار عدنان فنجري وزير العدل، عن أهم الملفات التي ستكون على طاولة حقيبة وزارة العدل في هذا التوقيت، وذلك خلال لقائه عبر فضائية «إكسترا نيوز».

وقال وزير العدل إنَّ «أهم الملفات هي المحاكم والنيابات والشهر العقاري وإنجاز المواطن لخدمته في يسر وسهولة دون عناء أو تعب، فالهدف الأسمى هو إسعاد المواطن».

وتابع: «وزارة الداخلية تمثل بالنسبة لنا الأساس الذى تُبني عليه جميع الإجراءات الجنائية، ووزارة العدل تكمل التحقيق والمحاكمة، لتحقيق النتيجة المرجوة من الإجراءات الجنائية، وكذلك الأمر وزارة الاتصالات ودورها في الاستمرار لميكنة المحاكم».

وأكمل: «ومن حسن حظ وزارة العدل أن المستشار عمر مروان وزير العدل السابق اتبع منهج معين، ونحن سنسير على خطاه ونستكمل ما بدأه بشأن التعامل مع المواطنين».

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية تحذر من خطر كارثي للمستشفيات في غزة
  • اليونيسيف تطلق التسجيل الرقمي للمواليد الجدد في العراق
  • وزير الصحة: متابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي للملف الصحي ساعد في تحسين جودة الخدمات الطبية
  • الابيض: قريبا ستدفع الأموال للمستشفيات وسينعكس هذا ايجابا على موضوع التغطية الاستشفائية
  • بعد أداء اليمين الدستورية.. وزير الصحة يجتمع بنوابه الثلاثة لوضع خطط العمل
  • وزير الصحة يجتمع بنوابه الثلاثة.. ماذا قال لهم؟
  • وزير الصحة يجتمع بنوابه لوضع أسس وخطط العمل خلال الفترة المقبلة
  • وزير الصحة يجتمع بنوابه الثلاثة لوضع أسس وخطط العمل خلال الفترة المقبلة
  • وزير العدل: تقديم الخدمات للمواطن بسهولة ويسر أهم أولوياتي
  • من هو الدكتور شريف فاروق وزير التموين الجديد؟