موعد مناقشة قانون الإيجار القديم داخل مجلس النواب حديث الساعة بين رواد  التواصل، حيث يهتم به المواطنون خاصةً الملاك ومستأجرو العقارات القديمة، باعتباره من الملفات الشائكة التي ينتظر الكثير من الملاك تعديلها في أقرب وقت، لما يتقاضونه من مبالغ رمزية رغم امتلاكهم عقارات تبلغ ملايين الجنيهات، حسب ما وصفوه.

قانون الإيجار القديم

الدكتور محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، قال إن ملف الإيجار القديم من الملفات الحساسة، إلا أن البرلمان المصري سيحقق العدالة الكاملة بين الطرفين، فضلا عن أن العقارات  الآيلة للسقوط  لا يوجد حصر لها على أرض الواقع في مصر إلا أنها للا تقل عن مليون عقار. 

موعد صدور قانون الإيجار القديم   

وأضاف الفيومي في تصريحات لـ«الوطن»، أن كل ما يتردد عن مناقشة قانون الإيجار القديم في البرلمان حاليا غير صحيح.

سنعمل على تحقيق العدالة بين الطرفين

كما وجه الفيومي رسالة طمأن بها الملاك والمستأجرين خلال حديثه عن قانون الإيجار القديم قائلا: «سنعمل على تحقيق العدالة بين الملاك والمستأجرين عند مناقشة قانون الإيجار القديم، كما سنعمل على مراعاة مصلحة الوطن قبل كل شيء»

ملاك العقارات القديمة يطالبون بسرعة إصدار قانون الإيجار القديم

وفي سياق متصل، طالب مصطفى عبد الرحمن، رئيس ائتلاف الإيجارات القديمة في مصر، بسرعة إصدار قانون الإيجار القديم في أسرع وقت، نظرا للظروف المادية الصعبة التي يتعرض لها ملاك العقارات  القديمة منذ سنوات كثيرة، والسبب في ذلك يرجع لتغافل الحكومات الماضية عن حقوق الملاك.

وأضاف «عبد الرحمن» لـ«الوطن»، أنه يأمل بأن تتقدم الحكومة المصرية بمشروع قانون لتعديلات قانون الإيجار القديم  في أقرب وقت، على أن تكون أقل قيمة إيجارية 1000 جنيه، وفترة توفيق أوضاع تصل لثلاث سنوات للسكني، وسنة واحدة للتجاري الطبيعي، ومن ثم كتابة عقود إيجار جديدة بموافقة الطرفين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإيجار القديم قانون الإيجار القديم قانون الإیجار القدیم

إقرأ أيضاً:

غداً.. مفتش أثار يناقش فصول التحول فى كتاب الموتى فى رسالة ماجستير

تناقش فى كلية الاداب بجامعة المنيا، غداً السبت، رسالة الماجستير المقدمة من الباحث محمود ابراهيم عبد السميع – مفتش اثار بوزارة السياحة والاثار بعنوان "فصول التحول فى كتاب الموتى – دراسة لغوية دينية ".

وتكونت لجنة الاشراف على الرسالة من الدكتور الطيب سيد عباس استاذ الارشاد السياحى بجامعة المنيا ومساعد وزير السياحة والاثار للشئون الاثرية بالمتحف المصرى الكبير والدكتور احمد طالب عبد الدايم استاذ اللغة المصرية القديمة المساعد –قسم الاثار بكلية الاداب فى جامعة المنيا.

لجنة المناقشة والحكم

وتكونت لجنة المناقشة والحكم من الدكتور الطيب سيد عباس استاذ الارشاد السياحى بجامعة المنيا ومساعد وزير السياحة والاثار للشئون الاثرية بالمتحف المصرى الكبير-مشرفا ورئيسا والدكتور هيثم طاهر عبد الحفيظ استاذ الارشاد السياحى بالمعهد العالى للسياحة والفنادق – ايجوث بالاقصر – مناقشا والدكتور محمد رجب سيد استاذ اللغة المصرية القديمة المساعد –قسم الاثار بكلية الاداب فى جامعة المنيا – مناقشا والدكتور  احمد طالب عبد الدايم استاذ اللغة المصرية القديمة المساعد –قسم الاثار بكلية الاداب فى جامعة المنيا- مشرفا .

تجرى المناقشة فى العاشرة صباح غد السبت فى قاعة المناقشات بكلية الاداب فى جامعة المنيا باشراف الدكتور احمد محمد عبد العال مدير ادارة الدراسات العليا والدكتور محمد فتحى الجلاب وكيل الكلية للدراسات العليا والدكتور اشرف ماهر النواجى عميد كلية الاداب فى جامعة المنيا. .

مقالات مشابهة

  • أبرز حصاد مجلس النواب خلال أسبوع.. الموافقة على قانوني تعديل إنشاء المحاكم الاقتصادية والمرافعات المدنية والتجارية
  • ننشر حصاد مجلس النواب خلال أسبوع
  • غداً.. مفتش أثار يناقش فصول التحول فى كتاب الموتى فى رسالة ماجستير
  • مقترح جديد لحل أزمة الإيجار القديم.. واجتماع مرتقب بين «الملاك» و«إسكانية النواب»
  • مصدر نيابي:اتفاق بين الكتل السنّية والإطار لحسم منصب رئيس البرلمان
  • قانون الإيجار القديم للمحلات.. اعرف حالات امتداد العقد
  • تعرف على جدول أعمال خطة «البرلمان» اليوم
  • أقواها المرشد الأعلى.. تعرف على أقوى المؤسسات الإيرانية وصلاحياتها
  • بعد يوم دام.. رئيس كينيا يفهم المحتجين ويرفض توقيع قانون الضرائب
  • تحصيل ضريبة ملاهي على رحلات البالون الطائر بالأقصر أمام خطة البرلمان غدًا