ستعرف أسعار العديد من المواد ارتفاعا واضحا دخل حيز التنفيذ مع بداية السنة الجديدة 2024، وهي الزيادات التي حملها قانون المالية، وعلى رأسها الزيادة في أسعار قناني الغاز، حيث نص القانون المالي على أن ترتفع أسعار قنينات غاز البوتان بـ10 دراهم بين عامي 2024 و2026.

وإلى جانب الزيادات الجديدة، نص القانون المالي على تطبيق الضريبة على قطاع التجارة الإلكترونية، ثم مجموعة من الزيادات التدريجية في أسعار بعض المنتجات والخدمات، من بينها زيادة ضريبة القيمة المضافة المطبقة على منتوج السكر المكرر وتأجير عدادات الكهرباء والمياه المخصصة للاستخدام غير المنزلي وعمليات نقل الركاب والبضائع، غير تلك المتعلقة بعمليات النقل البري للركاب والبضائع.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

ما هي مطالب المواطنين من الحكومة الجديدة؟ "فيديو"

عرضت قناة "إكسترا نيوز" تقريرا يرصد مطالب المواطنين بمختلف المحافظات من الحكومة الجديدة، وتركزت مطالب المواطنين على الاهتمام بملف التعليم والصحة وتنمية الاستثمارات وحل مشكلات انقطاع الكهرباء وارتفاع الأسعار وضبط الأسواق.

مطالب المواطنين بمختلف المحافظات من الحكومة الجديدة

وطالب أحد المواطنين من محافظة الجيزة، الحكومة الجديدة باتخاذ كافة الإجراءات من أجل السيطرة على أسعار السلع والمنتجات بشكل كبير، وخفض عدد كبير من الأسعار، وأن تكون الحكومة الجديدة أكثر إيجابية، وتحدثت فتاة عن أنه المطلوب الآن وجود رقابة على الأسعار، لأن كل تجار يبيع بسعر مختلف، وأنه على الحكومة الجديدة حل أزمة انقطاع الكهرباء والتي تسببت في العديد من المشكلات للمواطنين، قائلة: "النور بقى بيقطع بالـ3 ساعات وأكتر في أوقات".

 

وتحدث عن ضرورة تحسين الخدمات التي تقدم بالمستشفيات والعمل على رفع جودة التعليم في المدارس، مشيرًا إلى أن التعليم والصحة والزراعة ملفات وقطاعات أساسية، موضحًا أنه يرجو النظر للفلاح نظرة خاصة لأن الزراعة هي التي تزيد من قيمة الجنيه المصري.

وقال أحد المواطنين: "نتمنى محاولة إعادة الاستفادة من القوة البشرية التي تتخرج من الجامعات، وبخاصة أن هناك مجالات كثيرة مثل الذكاء الاصطناعي والبرمجة الذي يمكنه استيعاب أعدادا كبيرة من الخريجين".

وأعرف مواطن آخر، عن تمنيه بأن تتضمن الحكومة الجديدة وزراء يعملون في قطاع الأعمال، مشيرًا إلى أن صعيد مصر في حاجة إلى زيادة الاستثمارات على أراضيه عشرة أضعاف.

مقالات مشابهة

  • عمليات المراقبة الآلية بواسطة رادار المتنقل تدخل حيز التنفيذ
  • ما هي مطالب المواطنين من الحكومة الجديدة؟ "فيديو"
  • زيادات جديدة في أسعار المحروقات
  • أسعار الأسماك اليوم الاثنين 1-7-2024 في أسواق الدقهلية
  • البنك المركزي بصنعاء ينشر أسعار الصرف لليوم الإثنين 1 يوليو 2024
  • ثبات البصل.. أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم بسوق العبور
  • ارتفاع أسعار الذهب في نهاية تعاملات الأحد 30 يونيو 2024
  • عاجل:- زيادة أسعار بيبسي كولا في الأسواق اعتبارًا من 1 يوليو 2024
  • تراجع أسعار أسهم ”يمن موبايل” وأعداد المشتركين بعد رفعها الأسعار
  • تراجع أسعار الدواجن في البورصة اليوم السبت 29-7-2024