سجلت درجات الحرارة أرقاما قياسية في جميع أنحاء العالم منذ، أمس السبت، بالتزامن مع فيضانات اجتاحت بعض الدول.

أخبار متعلقة

كيف تقرأ سيارتك درجة الحرارة بالخارج؟

منار غانم توضح حقيقة وصول الحرارة إلى ٥٠ درجة مئوية

«أجواء خليجية».. تحذير شديد بشأن الطقس غدًا الأحد: درجات حرارة قياسية

الكهرباء: لا تخفيف للأحمال رغم ارتفاع درجات الحرارة

الأرصاد تكشف تفاصيل القبة الحرارية: أعلى درجة حرارة ستكون 45 بجنوب الصعيد

وأكدت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، أن الحرارة هي أحد أخطر الأحداث المرتبطة بالطقس، ففي الصيف الماضي، تسببت الحرارة المرتفعة في أوروبا في وفاة أكثر من 60 ألف شخص.

وتشهد إيطاليا موجة حارة من ارتفاع درجات الحرارة لمعدلات غير مسبوقة في الأيام المقبلة، مع توقع تسجيل 36-37 درجة مئوية اعتباراً من اليوم الأحد، قبل الذروة المتوقعة بداية الأسبوع المقبل.

وفي ألمانيا، يُتوقع ارتفاع درجات الحرارة إلى 38 درجة في جزء كبير من البلاد، كما يُتوقع هبوب عواصف رعدية شديدة في الغرب والجنوب الغربي.

وفي إسبانيا، أجلت السلطات نحو 500 شخص بشكل استباقي لتجنب حرائق غابات اندلعت في جزيرة لا بالما في الكناري.

وقال رئيس حكومة جزر الكناري، فرناندو كلافيخو، إنه بالإضافة إلى إجلاء السكان، دمر الحريق ما لا يقل عن 11 منزلاً، وحذر من أن عدد الذين تم إجلاؤهم يمكن أن يزداد بسهولة.

وتعاني اليونان من موجة حارة اضطرت السلطات لليوم الثاني إلى إغلاق الأكروبوليس في أثينا خلال الساعات التي ترتفع فيها الحرارة (11،30 و17،30).

وفي بلدان شمال أفريقيا أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية في المغرب، عن موجة حر جديدة حتى الثلاثاء تراوح معها درجات الحرارة بين 37 و47 درجة مئوية في ولايات عدة.

وفي آسيا، تعاني بعض مناطق جنوب وجنوب شرق الصين، بما في ذلك العاصمة بكين، من موجة حر شديدة مع درجات حرارة بين 35-40 درجة مئوية.

وفي اليابان، يتوقع أن تصل الحرارة إلى 39 درجة مئوية اليوم وغداً في شرق البلاد، وفي الأردن الذي يعاني موجة من الحر تجاوزت معها الحرارة 40 درجة مئوية في بعض المناطق، يكافح رجال الإطفاء حرائق في غابات عجلون شمالي البلاد.

وفي الجهة المقابلة من العالم، اصطلت منذ الجمعة مناطق أمريكية عدة يعيش فيها عشرات الملايين بلهب الشمس، من كاليفورنيا إلى تكساس، حيث ارتفعت درجة الحرارة في فينيكس، عاصمة ولاية أريزونا، الجمعة فوق 43 درجة مئوية لليوم الخامس عشر على التوالي.

درجات الحراره حالة الطقس حالة الطقس الان حالة الطقس اليوم حالة الطقس غدا حالة الطقس المتوقعة درجات الحرارة درجات الحرارة اليوم موجه شديدة الحرارة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين حالة الطقس حالة الطقس اليوم حالة الطقس غدا حالة الطقس المتوقعة درجات الحرارة درجات الحرارة اليوم درجات الحرارة درجة مئویة حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

موسكو تشهد درجة حرارة قياسية لم تحدث منذ 1890

سجلت العاصمة الروسية موسكو أعلى درجة حرارة قياسية وصلت لها البلاد منذ 134 عاما، إذ تجاوزت 32 درجة مئوية، وفقا لقناة «القاهرة الإخبارية» نقلا عن المركز الروسي للأرصاد الجوية.

وأكد رومان فيلفاند، المدير العلمي للمركز الروسي للأرصاد الجوية رومان فيلفاند، أن الطقس في موسكو كرر الرقم القياسي لدرجة الحرارة المسجلة قبل 134 عاما، حيث كانت آخر مرة تجاوزت فيها درجة حرارة المدينة معدل 31.9 في 2 يوليو عام 1890.

الأكثر ارتفاعا في درجات الحرارة 

واعتبر ميخائيل ليو كبير المتخصصين في مركز فوبوس الروسي للأرصاد الجوية، أن اليوم كان الأكثر ارتفاعا في درجات الحرارة في تاريخ عمليات الرصد على مدى السنوات 75 ماضية في العاصمة موسكو.

وتشهد عموم المدن الروسية ارتفاعًا في درجات الحرارة، وصل في بعض الأحيان خلال هذا الشهر إلى أكثر من 35 درجة مئوية، وفي 1 يوليو جرى تسجيل 28 رقما قياسيا لارتفاع درجات الحرارة في روسيا.

مقالات مشابهة

  • حار رطب نهارًا والعظمى بالقاهرة 35.. تفاصيل الطقس اليوم السبت
  • «الأرصاد»: الأحساء والدمام الأعلى حرارة بـ45 درجة.. والسودة الأدنى
  • العظمى بالقاهرة 36.. «الأرصاد» تعلن انكسار الموجة الحارة اليوم الجمعة
  • حالة الطقس غدا الجمعة.. انخفاض درجات الحرارة ورياح معتدلة
  • لم تشهد مثلها منذ 135 عاما.. درجات الحرارة في موسكو تهدد حياة السكان
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب
  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة
  • موسكو تشهد درجة حرارة قياسية لم تحدث منذ 1890
  • درجات حرارة معتدلة في الشمال ومرتفعة في الوسط والجنوب
  • موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأيام المقبلة