تنفذ وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية النشء ( الإدارة العامة للبرامج والأنشطة ) بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بأسوان ( إدارة تنمية النشء ) برنامج الفنون التراثية للطلائع بمراكز شباب ( م ش  الحصايا  - م ش مدينة أسوان ) للمرحلة السنية من ١٠ إلى ١٧ سنه وهو ضمن سلسلة البرامج الفنية والإبداعية.

 

ويهدف البرنامج إلى تنمية الوعى الفنى والإبداعى لدى الطلائع والذى يتضمن تنفيذ ورش عمل فنيه فى أعمال ( الجلود - والخيامية - فنون تشكيلية ) والمدربة شيماء محمد (جلود)، والمدربة منار محمود (خيامية)، والمدربة نشوي محمد عبد القادر( فن تشكيلي) وتم التنفيذ بمركز شباب مدينة أسوان. 

محافظ أسوان يبحث مع سفير دولة البوسنة والهرسك سبل التعاون الثنائى أسوان.. بدء الدورة التدريبية للتعريف بمفاهيم دمج الأشخاص ذوي الإعاقة البرنامج التدريبى 

وينفذ البرنامج برعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، واللواء أشرف عطية  محافظ أسوان، وبإشراف من جيهان حنفى وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لتنمية النشء، وهالة عثمان مدير عام الإدارة العامة للبرامج والأنشطة، وبتوجيهات ناصر سليم عبد المجيد وكيل الوزارة مدير عام المديرية، وأفراح سيد حسن وكيل المديرية للشباب، وبمتابعة من محمد البدري كمال مدير الإدارة العامة لتنمية النشء، ومسئول النشاط بسرية محمود عبد الجواد.
 

والجدير بالذكر أنه سبق تنفيذ تلك الورش بعد تنفيذ عدة لقاءات الطلائع المشاركة للتعرف علي فكرة البرنامج هذا العام وهي خاصة لإحياء تراث الألعاب الشعبية القديمة  حيث تم تنفيذ لقاءات حاضر فيها الأستاذ فتحي عبد الحافظ  مدير المديرية السابق. 

 

وخريج كلية التربية الرياضية لتوعية الطلائع بالألعاب الشعبية القديمة، وكيفية تنفيذ كل لعبه و الهدف منها و  مدي تطورها، وجاري تنفيذ جديرية خاصة بهذا الغرض بمركز شباب الحصايا. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان الشباب والرياضة اخبار المحافظات الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة بالقليوبية تختتم فعاليات أنشطة المديرية احتفالًا بذكرى ثورة 30 يونيو

شهدت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية اليوم حفل ختام أنشطة العام 2023/ 2024 ، والذى يأتى احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو، لعرض إنجازات الدولة ممثلة في الخدمات والأنشطة والإنجازات التي تحققها وزارة الشباب والرياضة وفقا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية ، في التوسع والعمل المتواصل في كافة القطاعات والوصول لأعلى معدلات من الإنجاز تحقيقا إستراتيجية الوزارة، التي تأتى من رؤية الدولة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

حضر الحفل الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية ، وايمان عبدالجابر رئيس الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى ، ولفيف من نواب المحافظة بمجلسي النواب والشيوخ، ونخبة من الشخصيات العامة، وقيادات المديرية المركزية والفرعية وبمشاركة 500 شاب وفتاه من أعضاء مراكز الشباب.

أقيم الحفل في مركز شباب سنديون ، حيث تضمن برنامجًا حافلاً بالفعاليات والعروض التي أظهرت تنوع الأنشطة التي قدمتها المديرية خلال العام،  بدأت الفعاليات بعروض رياضية لأعضاء المشروعات القومية والتخصصية ، ومعارض فنون تشكيلية لمركز الفنون ومراكز قادرون باختلاف ونماذج للعروض الكشفية ،  تلاه عروض فنية قدمتها فرق الفنون الشعبية  وفرق الطلائع والموسيقى والكورال.

وفي كلمته، أكد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، على الدور المحوري الذي تلعبه المديرية في تنمية قدرات الشباب واكتشاف مواهبهم، مشيرًا إلى الجهود المبذولة لتوفير بيئة ملائمة للأنشطة الرياضية والثقافية التي تسهم في بناء شخصية الشباب وتعزز من روح الفريق والعمل الجماعي ، وأضاف أن الأنشطة التي نظمتها المديرية خلال العام ساهمت بشكل كبير في إشراك الشباب في المجتمع وتحفيزهم على تحقيق الإنجازات، معربًا عن تطلعه إلى مواصلة هذه الجهود وتوسيع قاعدة المشاركة في الأعوام القادمة.

تضمن الحفل أيضًا عرض فيديو يوضح أبرز الإنجازات والأنشطة التي حققتها المديرية خلال العام، مما أتاح للحضور فرصة للتعرف على الجهود المبذولة في تنمية مهارات الشباب وتعزيز مشاركتهم في مختلف الأنشطة ، ويذكر أن مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية قد نفذت خلال العام العديد من البرامج والأنشطة المتنوعة التي استهدفت مختلف الفئات العمرية، وشملت مجالات الرياضة، والثقافة، والفنون، والعلوم، بهدف تلبية اهتمامات واحتياجات الشباب في المحافظة. وشملت هذه الأنشطة ورش عمل تدريبية، ومسابقات رياضية، ومبادرات ثقافية، تهدف جميعها إلى تعزيز قدرات الشباب وتنمية روح الابتكار والإبداع لديهم.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة بالمنيا
  • سوهاج تستقبل شعلة المؤتمر العالمي للكشافة في دورته ال43
  • أوقاف الفيوم تنظم برنامج لقاء الجمعة للأطفال بمسجد الإبياري
  • العثور على جثة أعلى القطار الروسي بكوم أمبو
  • الشباب والرياضة بالقليوبية تختتم فعاليات أنشطة المديرية احتفالًا بذكرى ثورة 30 يونيو
  • "المكتبة المتنقلة" تجوب مراكز الشباب والرياضة بالمنيا
  • استمرار فعاليات المشروع القومي للرواد بشباب ورياضة سوهاج
  • الشباب والرياضة بالقليوبية تختتم فعاليات الإحتفال بذكرى ثورة 30 يونية
  • صبحي يشهد اختبارات المتقدمين للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب
  • إنطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة والجوالات بالمنيا