الاقتصاد نيوز - بغداد

 

أعلنت وزارة النفط، اليوم الأربعاء، بلوغ إيرادات الشهر الماضي أكثر من 8 مليارات دولار.   وذكرت الوزارة، في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "مجموع الصادرات والإيرادات المتحققة لشهر كانون الأول الماضي، بحسب الإحصائية الأولية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية (سومو) بلغت أكثر من 8 مليارات دولار، حيث بلغ مجموع كمية الصادرات من النفط الخام (108) مليونا (56) الفا و (590) برميلا، بإيرادات بلغت (8.

316) مليار دولار".   وأضافت أن "مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر كانون الأول الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت (107) مليونا و (592) الفا و (532) برميلا، في حين بلغت الكميات المصدرة إلى الأردن (464) الف و (58) برميلا".   وتابعت أن "معدل الكميات اليومية المصدرة بلغ (3) مليونا و (486) ألف برميل في اليوم، فيما بلغ معدل سعر البرميل الواحد (76.96) دولارا".   ولفت البيان إلى، أن "الوزارة ومن خلال إيمانها باطلاع الشعب على عمليات التصدير والإيرادات المتحققة منه اتخذت هذا الإجراء الشهري".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

«كمت» ترد على أكثر من 33 ألف استفسار خلال أغسطس الماضي

أعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، عن قيام المساعدة الذكية للجهاز «كمت KMT» بالرد على 33856 استفسار ورد للجهاز من المواطنين خلال شهر أغسطس الماضي.

جاء ذلك عبر القنوات المخصصة وهي صفحة الجهاز على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، والموقع الاليكتروني الرسمي للجهاز، والرقم المخصص لكمت على تطبيق واتساب وهو 01550489120، وجاء أغلب الاستفسارات في مجال مسابقات التوظيف التي ينظمها الجهاز.

 

منظومة محادثة آلية


كان الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أطلق كمت للعمل رسميا يوم 25 فبراير الماضي، وكمت هي منظومة محادثة آلية قائم على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، تم تطويرها من خلال الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وإحدى الشركات الوطنية الناشئة المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات في مصر، وذلك بهدف توفير معلومات دقيقة وموثوقة لموظفي الجهاز الإداري للدولة وللمواطنين بشكل عام.
وصممت كمت على نحو يمكنها من فهم مختلف الاستفسارات القانونية والإدارية المتعلقة بقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1216 لسنة 2017 والكتب الدورية والقرارات ذات الصلة والرد عليها لحظيًا، كما تقوم بالرد على الاستعلام عن خدمات الجهاز من خلال الربط مع منظومات العمل اللميكنة بالجهاز، ويمكن إضافة خدمات أخرى لاحقًا.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 250 مليون دولار مبيعات المركزي العراق بمزاد بيع العملة
  • وزير الكهرباء: تحرير نحو 630 ألف محضر سرقة تيار منذ الشهر الماضي
  • أوبك تسجل انخفاضاً بأسعار نفط البصرة خلال الشهر الماضي
  • تراجع مخزونات النفط الخام الأميركي الأسبوع الماضي
  • مخزونات النفط الخام في أميركا تتراجع خلال الأسبوع الماضي
  • 4 مليارات دولار صادرات الصناعات الكيماوية خلال النصف الأول من العام الجاري
  • «كمت» ترد على أكثر من 33 ألف استفسار خلال أغسطس الماضي
  • حملة «100 يوم صحة» تقدم أكثر من 74 مليونا و412 ألف خدمة مجانية حتى الآن
  • زيادة صادرات النفط الخام الليبية في الأسبوع الماضي
  • 110 الف برميل حجم انخفاض صادرات العراق منذ بداية الشهر الحالي