توقع مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي سيف السويدي، ارتفاع الحركة الجوية في المجال الجوي لدولة الإمارات لتصل إلى 970 ألف حركة جوية، بنهاية عام 2024، وذلك بزيادة متوقعة تصل إلى 3%؜ عن العام الماضي 2023.

وقال السويدي لـ 24: "مع افتتاح مبنى مطار زايد والوجهات العديدة التي قامت النقلات الوطنية بافتتاحها خلال 2023، إلى جانب اتفاقيات النقل الجوي التي تم تحسينها العام المنصرم، وخطط تحسين الكفاءة التشغيلية في المطارات الوطنية، والتوسع في حجم أساطيل الناقلات الوطنية مدفوعة بالأداء المالي القوي وزيادة استقرار أسعار النفط، نتوقع أن يشهد هذا العام استمرارية للنمو القوي الذي شهده القطاع خلال العام الماضي، وعليه فإننا نتوقع أن تصل حركة المسافرين ما بين 135-140 مليون مسافر عبر مطارات الدولة".


وفيما يخص مستهدفات الهيئة، أضاف: "نستهدف زيادة حجم الشحن الجوي بواقع 5% بنهاية عام 2025، كما نعمل حالياً على دراسة الاوضاع في هذا المجال الحيوي والمهم بهدف تطوير وتنفيذ استراتيجية واضحة بالتنسيق مع شركائنا".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات

إقرأ أيضاً:

الطيران المدني المصري يطمئن المسافرين ويتخذ إجراءات احترازية

أصدرت وزارة الطيران المدني بيانًا تؤكد فيه أن المجال الجوي المصري آمن ويعمل بشكل طبيعي وفقًا لأعلى معدلات السلامة. ويأتي هذا البيان في ظل تصاعد الأحداث الجارية في المنطقة، وحرص الوزارة على طمأنة الرأي العام وضمان سلامة المسافرين. وأكدت الوزارة أن حركة التشغيل في المطارات المصرية تشهد انتظامًا وأن التنسيق جارٍ مع الدول المجاورة، في ضوء إغلاق المجال الجوي في كل من الأردن والعراق.

إعادة رحلة مصر للطيران بسبب إغلاق المجال الجوي الأردني

أعلنت الوزارة أن رحلة مصر للطيران رقم MS 701 المتجهة من القاهرة إلى عمان قد عادت إلى مطار القاهرة بسبب إغلاق المجال الجوي الأردني. وقد قامت فرق العلاقات العامة بكل من شركة مصر للطيران وميناء القاهرة الجوي باستضافة ركاب الطائرة وتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لهم.

استعدادات مطار القاهرة الدولي

تم رفع حالة الاستعداد القصوى في مطار القاهرة الدولي نظرًا لاحتمالية هبوط طائرات عابرة للأجواء في المطار، في ضوء إغلاق المجال الجوي في بعض الدول المجاورة. هذه الإجراءات تأتي لضمان استمرارية العمليات وسلامة الطيران في ظل الظروف الراهنة.

عاجل| تصريح جديد من وزير النقل اللبناني بشأن حركة الطائرات نحو الغرب الرئيس الإيراني: الهجوم كان دفاعا عن مصالحنا ومواطنينا مناشدة المسافرين لمراجعة حجوزاتهم

تناشد الوزارة جميع العملاء المسافرين عبر رحلات شركات الطيران المتجهة إلى بغداد وأربيل والأردن بمراجعة حجوزاتهم، لحين دراسة المستجدات والإعلان عن كل ما هو جديد في هذا الشأن. وتؤكد الوزارة أنها تتابع مستجدات الأوضاع الراهنة بشكل مستمر وسيتم الإعلان عن أي تطورات أولًا بأول.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يوصي شركات الطيران بتجنب المجال الجوي الإيراني
  • وزير الطيران يشيد بإدارة المجال الجوي باحترافية
  • وزير الطيران المدني يشيد بدور ضباط المراقبة الجوية لإدارة المجال الجوي المصري
  • التصعيد الإيراني الإسرائيلي يؤدي إلى اضطرابات في حركة الطيران
  • الأردن يعيد فتح المجال الجوي أمام حركة الطيران
  • الطيران المدني المصري يطمئن المسافرين ويتخذ إجراءات احترازية
  • الطيران المدني: المجال الجوي المصري آمن ويعمل بشكل طبيعي
  • وزارة الطيران: المجال الجوي المصري آمن ويعمل بشكل طبيعي
  • وزير النقل اللبناني يعلن إغلاق المجال الجوي مؤقتا أمام حركة الطيران
  • توقف حركة القطارات في إسرائيل بسبب الهجوم الإيراني.. وفتح المجال الجوي