شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن لجان مجلس النواب ناقشت 2544 طلب إحاطة بدور الانعقاد الثالث التفاصيل، أصدر مجلس النواب تقريرا أعدته الأمانة العامة بشان إنجازات  المجلس على مدار دور الانعقاد الثالث أكتوبر_ يوليو 2023 ، حيث ذكر التقرير أن المجلس .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لجان مجلس النواب ناقشت 2544 طلب إحاطة بدور الانعقاد الثالث.

. التفاصيل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لجان مجلس النواب ناقشت 2544 طلب إحاطة بدور الانعقاد...

أصدر مجلس النواب تقريرا أعدته الأمانة العامة بشان إنجازات  المجلس على مدار دور الانعقاد الثالث " أكتوبر_ يوليو 2023" ، حيث ذكر التقرير أن المجلس واصل داء مهامه البرلمانية على جميع المستويات التشريعية، والسياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والمالية، والرقابية؛ ليؤدي دوره المنوط به في خدمة الوطن، طبقًا للدستور وأحكام لائحته الداخلية.

وعلى مستوى نشاط اللجان النوعية، فقد كان للجان خلال هذا الدور نشاطاً مكثفاً، حيث مارست مهامها البرلمانية بشكل موسع على المستوى التشريعي والرقابي:

وقامت اللجان النوعية بدراسة مشروعات القوانين المحالة إليها، بدقة بالغة لإخراجها بما يتفق وأحكام الدستور ولتكون في أفضل الصيغ التشريعية في إطار من التنسيق المتكامل مع الحكومة للوصول إلى تحقيق الأهداف المرجوة من فلسفة القانون، حيث بلغ عدد التقارير البرلمانية التي أعدتها اللجان إلى 1250 تقريرًا، ناقش المجلس منها نحو 970 تقريرًا.

كما مارست اللجان النوعية مهامها الرقابية من خلال عقد اجتماعات موسعة مع السادة الوزراء ومساعديهم، وممثلي الجهات المعنية للوقوف على العديد من العقبات التي تواجه المواطنين، ووضع حلول عاجلة لها بحيادية وموضوعية تامة.

حيث ناقشت اللجان النوعية نحو 2544 طلب إحاطة خلال هذا الدور، وبلغ عدد الاجتماعات التي عقدتها اللجان النوعية نحو 2410 اجتماعات، بإجمالي عدد ساعات بلغ 3200 ساعة.

وقامت اللجان النوعية بعدد من الزيارات الميدانية للعديد من المناطق على مستوى الجمهورية بلغت نحو 16 زيارة. جاءت جميعها للوقوف على حقيقة المشكلات على أرض الواقع، والعمل على حلها بالاشتراك مع الحكومة.

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الانعقاد الثالث

إقرأ أيضاً:

الاثنين المقبل.. «النواب» يبدأ مهامه التشريعية في دور الانعقاد الخامس

أعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب عن انعقاد المجلس يوم الاثنين المقبل؛ للبدء في مناقشة مشروعات القوانين والاتفاقيات الدولية في دور الانعقاد الخامس.

ويأتي ذلك بعد أن انتهى المجلس في جلسته البرلمانية، من إجراء انتخابات اللجان النوعية وإعلان النتائج النهائية لتشكيل هيئات مكاتبها في 25 لجنة برلمانية.

عقد مجلس النواب 3 جلسات برلمانية، اليوم الأربعاء، لإجراء انتخابات اللجان النوعية وتضمنت إعلان القوائم تشكيل اللجان النوعية. وأعقب إجراء الانتخابات، فيما شهدت الجلسة البرلمانية الثالثة إعلان نتائج انتخابات اللجان النوعية لـ25 لجنة برلمانية.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الشيوخ يدعو الأعضاء لتقديم طلبات الانضمام للجان النوعية بدور الانعقاد الخامس
  • الاثنين المقبل.. «النواب» يبدأ مهامه التشريعية في دور الانعقاد الخامس
  • ننشر تشكيل هيئات مكاتب اللجان النوعية بمجلس النواب بدور الانعقاد الخامس
  • جبالي يفتتح جلسة البرلمان تمهيداً لانتخابات اللجان النوعية
  • بدء الجلسة العامة لمجلس النواب لإعلان قوائم اللجان النوعية بدور الانعقاد الخامس
  • اليوم.. مجلس النواب يعلن قوائم تشكيل اللجان النوعية
  • قبل تشكيلها غدا.. تعرف على اختصاصات لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب
  • مجلس النواب يستأنف جلساته العامة اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر
  • قبل إعادة تشكيلها.. تعرف على إجراءات انتخابات اللجان النوعية بـ "النواب" لدور الانعقاد الخامس
  • مجلس النواب يفتتح دور الانعقاد الخامس غدا.. والشيوخ الأربعاء