موقع 24:
2024-10-04@03:27:55 GMT

أوهام نتانياهو تحتّم على بايدن الحسم

تاريخ النشر: 3rd, January 2024 GMT

أوهام نتانياهو تحتّم على بايدن الحسم

تتزايد الأصوات الإسرائيلية المناهضة للحرب العبثية التي تخوضها حكومة بنيامين نتانياهو. من بين آخر الأصوات الداعية لوقف هذه الحرب، أستاذ القانون في جامعة يوتا عاموس غيورا الذي خدم لعقدين في وحدة المحامي العام العسكري التابعة للجيش الإسرائيلي.

ليس هناك خيار سوى الإنهاء الفوري لهذه الحملة المدمرة في غزة

بصفته أمريكياً إسرائيلياً يعيش خارج القدس، وبصفته شخصاً خدم لمدة عشرين عاماً في الجيش الإسرائيلي بما فيها خمسة أعوام في قطاع غزة، وباعتباره أباً يخدم ابنه حالياً في الجيش، دعا غيورا في صحيفة "ذا هيل" الأمريكية إلى إنهاء الحملة الإسرائيلية على غزة الآن.

الحكومة الإسرائيلية مدينة للرهائن

أشار الكاتب إلى أن سبب بدء هذه الحرب واضح. حماس مسؤولة عن ارتكاب جرائم شبيهة بالهولوكوست يوم 7 أكتوبر (تشرين الأول). مع ذلك، يضيف أن الفظائع

Opinion: Netanyahu must end his futile campaign in Gaza, and Biden must make him do it

YEAH, LIKE @JOEBIDEN IS GOING TO DO IThttps://t.co/9u8nSllHYN

— RWLatstetter #INDEPENDENT ♿ ???????? (@latstetter) January 2, 2024

 التي لا يمكن تصورها والتي يجب أن تتحمل حماس المسؤولية عنها لا تقلل من مسؤولية رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو وحكومته عن الأحداث التي سبقت 7 أكتوبر والتي ولدت ظروف الهجوم.

Netanyahu must end his futile campaign in Gaza, and Biden must make him do it

Excellent piece by my friend and retired IDF officer @amos_guiora https://t.co/bsxkHENmWv

— Moe Davis (U.S. Air Force, Retired) (@ColMoeDavis) January 2, 2024


وينطبق الأمر نفسه على الخاضعين وضعفاء الشخصية وعديمي الأخلاق والجبناء الممكّنين الذين يحيطون به ويحمونه والذين ساهموا بشكل مباشر في اتخاذ القرارات التي سهلت يوم 7 أكتوبر. وتدين الحكومة الآن للرهائن الإسرائيليين الذين تحتجزهم حماس بإنهاء النزاع على الفور.

على بايدن الحسم

تضع حكومة نتانياهو هذا الالتزام في أسفل قائمة أولوياتها، عند حد أدنى بكثير من نجاة نتانياهو السياسية. ولكن هناك شخص واحد يمكنه رفع السماعة وجعل نتانياهو يتعقل – وهو الرئيس بايدن. أضاف الكاتب أنه يجب على بايدن التحدث شخصياً ومباشرة مع نتنياهو، وباستخدام أكبر عدد ممكن من الكلمات القصيرة والحاسمة. لديه كل الأسباب لفعل ذلك.

Opinion: Netanyahu must end his futile campaign in Gaza, and Biden must make him do it https://t.co/KmsEH76z4D

— Atlanto Celtica (@AtlantoCeltica) January 3, 2024


تواجه الولايات المتحدة قضايا إقليمية أكثر أهمية بكثير للمعالجة، وهي تمثل تحديات أكبر بكثير لمصالح الولايات المتحدة بالمقارنة مع ما يحدث في قطاع غزة. ويشمل ذلك، من بين أمور أخرى، التهديد الذي يشكله المتمردون الحوثيون على الشحن العالمي.

لإشراك القوى الإقليمية

لهذا السبب، تابع غيورا، يجب على الرئيس بايدن العمل مع مصر والإمارات العربية المتحدة وقطر، لجمع الأطراف معاً من أجل فرض وقف فوري لإطلاق النار وإعادة جميع الرهائن المتبقين. وبما أن الكاتب شارك في مناقشات دبلوماسية غير رسمية مع فلسطينيين من الضفة الغربية لسنوات عدة، هو يعتقد اعتقاداً راسخاً أن الأطراف الجالسة إلى الطاولة لا يمكن أن تشمل حماس. لا يمكن أن يكون هناك أي تقدم ما لم يتم استبعاد حماس. يجب أن تكون هناك عواقب لأفعالها القاتلة.

بدلاً من ذلك، يجب أن يمثل الفلسطينيين شخص يدرك أن فظائع السابع من أكتوبر ألحقت ضرراً كبيراً بسكان غزة والقطاع، ولا يمكن أن تتكرر أبداً. وما على المرء إلا أن ينظر إلى صور الدمار ويستمع إلى أصوات الفلسطينيين العاديين ليدرك أن الأمر كذلك.
قد تكون إحدى الطرق لتحقيق الهدف هي السماح لقادة حماس بمغادرة غزة مع وعد بألا يصبحوا أهدافاً إسرائيلية في المستقبل. وهذا الخيار ليس بعيد المنال على الإطلاق، ويقال في الواقع إنه يخضع فعلاً للدراسة.

نتانياهو غارق في الأوهام حسب الكاتب، ستتطلب إعادة بناء غزة موارد هائلة وتفكيراً ابتكارياً وقرارات صعبة ومخاطر محسوبة ومفاوضات شاقة. سيكون هناك غضب واستياء وصراخ واستعراضات وضرب على الطاولة وألم حقيقي وتظلم. هذا متوقع. مع ذلك، ليس هناك خيار سوى الإنهاء الفوري لهذه الحملة المدمرة في غزة والتي ليس لها نهاية واضحة ولا استراتيجية للخروج.
إن الخيال بإلحاق الهزيمة بحماس هو هكذا – مجرد خيال. وهذا أمر يجب على بايدن إقناع نتنياهو به. وإلا فمن المضمون أن جنوداً ومدنيين أبرياء والرهائن المتبقين سيموتون جميعاً، ختم الكاتب.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل على بایدن لا یمکن

إقرأ أيضاً:

الكرملين: بوتين لا ينوي التواصل مع نتانياهو

صرح المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أمس الثلاثاء، بأنه ليس لدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خطط للتواصل مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو حالياً.

وقال بيسكوف في تصريح لوكالة "تاس" رداً على سؤال، عما إذا كانت موسكو مستعدة لتنظيم اتصالات عاجلة بين بوتين ونتانياهو إذا لزم الأمر، وما إذا كانت روسيا قد تلقت مثل هذا الطلب: "لا توجد مثل هذه الخطط في الوقت الحالي"، حسب ما ذكر موقع "روسيا اليوم" الإخباري.

JUST IN: ???????????????? Israeli Prime Minister Netanyahu seeks to hold an emergency telephone call with Russian President Putin. pic.twitter.com/h0wYQ2Vpyo

— BRICS News (@BRICSinfo) October 1, 2024

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، قالت في وقت سابق، أمس، إن نتانياهو يسعى لمكالمة مع بوتين، بغية منع هجوم إيراني على إسرائيل.

وأوضحت الصحيفة أن نتانياهو يسعى لمحادثة الرئيس الروسي، على خلفية التصعيد بين إسرائيل وإيران.

وأفادت بأنه "إذا جرت مثل هذه المحادثة، فيجب افتراض أن يكون هدفها هو أن يُطلب من الرئيس بوتين، استخدام نفوذه لمنع هجوم إيراني مباشر على إسرائيل"، مشيرة إلى أن مكتب رئيس الوزراء رفض التعليق على الأمر.

مقالات مشابهة

  • السيسي: نصر أكتوبر يذكرنا بتماسك المصريين للحفاظ على سلامة الوطن وتبديد أوهام أي طرف
  • الرئيس السيسي: بناء القوات المسلحة حفاظا على سلامة الوطن وتبديد أي أوهام لدى أي طرف
  • الحرب الروسية الأوكرانية| تصعيد جديد أم بداية الحسم؟.. فيديو
  • الحسم في قضية ديارا مع "فيفا" الجمعة
  • الحرب على حزب الله تُجدد شعبية نتانياهو
  • الكرملين: بوتين لا ينوي التواصل مع نتانياهو
  • كيف نجا نتانياهو بعد عام على هجوم حماس؟
  • أوهام الديمقراطية 2
  • بعد اجتياح بيروت وحرب 2006..إسرائيل تعلمت الدروس وكيفية الحسم
  • نشوة عابرة.. كيف حوّل نتانياهو حظوظه السياسية في عام واحد؟