شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن كباشي يعلن دعم الجيش لحوار موسع و حميدتي يشكل لجنة اتصال بالقوى السياسية، ‏ الخرطوم 15 يوليو 2023 ـ قال عضو مجلس السيادة نائب القائد العام للجيش السوداني شمس الدين كباشي السبت، إن القوات المسلحة منفتحة على كل .،بحسب ما نشر سودان تربيون، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كباشي يعلن دعم الجيش لحوار موسع و « حميدتي»يشكل لجنة اتصال بالقوى السياسية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كباشي يعلن دعم الجيش لحوار موسع و « حميدتي»يشكل لجنة...

‏ الخرطوم 15 يوليو 2023 ـ قال عضو مجلس السيادة نائب القائد العام للجيش السوداني شمس الدين كباشي السبت، إن القوات المسلحة منفتحة على كل المبادرات الرامية لوقف الحرب في السودان، وشدد بأن الجيش مع الحوار المفضي إلى تشكيل حكومة مدنية، بينما شكل قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو “حميدتي” لجنة للتواصل مع القوى السياسية والحركات المسلحة. وازدادت خلال الأسابيع الفائتة ضراوة القتال بين الجيش وقوات الدعم السريع، برغم الجهود التي تقودها أطراف دولية واقليمية لوقف القتال والعودة لطاولة المفاوضات. وتستضيف جدة السعودية منذ مطلع مايو الفائت مفاوضات غير مباشرة بين الجيش وقوات الدعم السريع بصورة متقطعة، فشلت في التوصل لوقف دائم للقتال. وقال شمس الدين كباشي في مقابلة مع قناة “الجزيرة” إنهم “منفتحون على أي مبادرة جادة لوقف الحرب في إطار المحافظة على السيادة الوطنية ومؤسسات الدولة، وأن المبادرة السعودية الأمريكية متقدمة”. وبشأن رؤيتهم للحل السياسي في السودان أوضح كباشي أن موقفهم المبدئي “يدعم الحوار السياسي الموسع والشامل المفضي إلى حكومة مدنية تقود البلاد خلال المرحلة الانتقالية وتهيئ لقيام انتخابات حرة ونزيهة تؤدي الى قيام النظام الديمقراطي”. وكان الجيش السوداني وقع في الخامس من ديسمبر خلال العام الماضي إطار اتفاق بجانب قوات الدّعم السريع مع قوى سياسية عديدة أبرزها الحرية والتغيير، نص على اعادة مؤسسات الحكم المدني وخروج …

كباشي يعلن دعم الجيش لحوار موسع و « حميدتي»يشكل لجنة اتصال بالقوى السياسية سودان تربيون.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن سحب قواته بشكل كامل من النيجر


أعلنت قيادة الجيش الأمريكي في إفريقيا "أفريكوم" اليوم الاثنين، أن الولايات المتحدة أنهت سحب قواتها بشكل كامل من النيجر.


وقالت القيادة في بيان: "أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية ووزارة دفاع جمهورية النيجر استكمال سحب العسكريين والمعدات الأمريكية من الدولة الإفريقية”، مشيرة إلى أن العملية، التي بدأت في 19 مايو الماضي، اكتملت فعليا في 15 سبتمبر الجاري.

وأضاف البيان أن "التعاون والتواصل الفعال بين جيشي الولايات المتحدة والنيجر ضمنا أن يكون الانسحاب آمنا ومنظما ومسؤولا"، مؤكدا أن العملية مرت دون أي صعوبات وفي الموعد المتفق عليه بين الطرفين.

وفي مارس، أنهت النيجر اتفاقية عسكرية مع الولايات المتحدة، تم بموجبها إنشاء قاعدة أمريكية للطائرات المسيرة في شمال الدولة الإفريقية.

وأشارت السلطات النيجرية إلى أن الاتفاق كان مفروضا قسرا على السلطات ولم يكن يلبي مصالح الشعب.

وبحلول نهاية عام 2023، كان هناك نحو 1100 عسكري أمريكي في النيجر، معظمهم يتمركزون في قاعدة جوية بالقرب من أغاديز

مقالات مشابهة

  • أستاذ إعلام: استضافة «المتحدة» لحوار حول قانون الإجراءات الجنائية خطوة إيجابية
  • الجيش الأمريكي يعلن سحب قواته بشكل كامل من النيجر
  • حماد يشكل لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة لمواجهة فيضانات وسيول الجنوب
  • الجيش الروسي يعلن استعادته بلدتين في منطقة كورسك 
  • “حماد” يشكل لجنة طوارئ واستجابة سريعة لسبها ومدن الجنوب الغربي
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن لجنة تحكيم دورته الـ 14
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير ثلاث طائرات مسيرة وزورق للحوثيين
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض عشرات الصواريخ من لبنان
  • الجيش الروسي يعلن سيطرته على بلدة في شرق أوكرانيا
  • عملية صحراء الانبار..  الجيش الأمريكي يعلن مقتل أربعة من قيادات داعش