لبنان ٢٤:
2024-08-03@12:37:04 GMT

الاجتماعات التربوية مستمرة.. والاضراب ايضاً

تاريخ النشر: 3rd, January 2024 GMT

الاجتماعات التربوية مستمرة.. والاضراب ايضاً


أكدت مصادر متابعة لملف اضراب المدارس الكاثوليكية الى ان اي جديد لم يطرأ بعد في موضوع الاضراب، على الرغم من الايجابيات الكثيرة التي حصلت في الايام الماضية على الملف، مشددة على ان الاتصالات مستمرة وعلى اكثر من صعيد لايجاد الحلول المناسبة قبيل  الثامن من كانون الثاني الجاري، موعد فتح أبواب المدارس مجدداً.


ولفتت المصادر الى انه في حال بقي الملف في دائرة المراوحة .فان الاضراب سيستمر الى حين التوصل الى حل يرضي المدارس الخاصة والاساتذة على حدّ سواء، والا فان العودة الى المدارس ستكون محفوفة بالكثير من الاضرابات التي تعكر صفو العام الدراسي.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يصل الدقهلية لبحث أهم التحديات التي تواجه منظومة التعليم بالمحافظة

وصل محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم، إلى مقر ديوان عام محافظة الدقهلية، وذلك لبحث سبل تطوير العملية التعليمية ومواجهة المعوقات التي من أبرزها الكثافات الطلابية وعجز المعلمين، جاء ذلك في محطة جديدة لجولاته المتواصلة بمختلف محافظات الجمهورية.

وكان في استقبال الوزير لدى وصوله ديوان عام المحافظة اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، والدكتور أحمد أنور العدل نائب محافظ الدقهلية، والدكتور أيمن بهاء الدين البصال نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وعدد من قيادات الوزارة، وناصر شعبان مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

وخلال الاستقبال، أعرب محمد عبد اللطيف عن حرصه الشديد على تعزيز كافة سبل التعاون مع المحافظة للارتقاء بالعملية التعليمية وتخطي التحديات التي تقف حائلا أمام تطوير المنظومة وضبط وانتظام العملية التعليمية.

ومن جهته، رحب اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية بزيارة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مثمنًا جهود الوزير محمد عبد اللطيف وجولاته المتواصلة من أجل معالجة التحديات على أرض الواقع بهدف تحسين جودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب.

وقال اللواء طارق مرزوق: “إن محافظة الدقهلية شهدت خلال السنوات العشرة الماضية توسعًا كبيرًا في عدد المدارس التي تم إنشاؤها وتطويرها”، مؤكدًا على أهمية التعاون بين المحافظة والوزارة لاستمرار هذه الجهود لتحقيق المزيد من التقدم والنجاح في تطوير العملية التعليمية.

ومن المقرر أن يقوم الوزير والمحافظ بعقد اجتماع مع مديرى مديريات التربية والتعليم ومديري الإدارات التعليمية وعدد من مديري المدارس بالمحافظة، كما سيقوم الوزير والمحافظ بتفقد عدد من المدارس بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • لبحث سبل تطوير العملية التعليمية ومواجهة المعوقات.. محافظ الدقهلية يستقبل وزير التعليم
  • وزير التعليم يصل الدقهلية لبحث أهم التحديات التي تواجه منظومة التعليم بالمحافظة
  • السوداني:حكومتي مستمرة في تنفيذ القوانين والتشريعات لإنصاف ضحايا الإرهاب
  • جرائم الاحتلال مستمرة في قطاع غزة.. و«التعاون الإسلامي» تدعو لتحقيق دولي بحق الأسرى الفلسطينيين
  • "النباشون" ينشرون التلوث في المنصورة وحملات مستمرة لمحاصرة أنشطتهم
  • السلام في السودان.. موقع فرنسي: هل الأمل في سويسرا بعد فشل لقاء جيبوتي؟
  • المطالبات بالتحقيق مستمرة.. واشنطن تؤكد وجود أدلة قاطعة على خسارة مادورو انتخابات فنزويلا
  • ثمن الحماية من العنف.. عنف ايضاً
  • برعاية معالي وزير العدل.. دائرة الإصلاح العراقية تنظم حفلاً لتخرج النزلاء الناجحين من مركز التسامح لمحو الأمية
  • الرئيس الفلسطيني يدين اغتيال هنية والفصائل تعلن الاضراب الشامل