رام الله - دنيا الوطن
يعقد اليوم السبت، في العاصمة الأردنية عمان، اجتماع تنسيقي، يضم وزراء خارجية دول عربية، بالإضافة إلى مسؤول فلسطيني، توطئة لاجتماع مشترك مع وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن.

ووفق ما أعلنته وزارة الخارجية الأردنية، فإن الوزراء هم، وزراء خارجية كل من الإمارات والسعودية وقطر ومصر وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حسين الشيخ، إضافة الى وزير خارجية البلد المستضيف، الأردن.



ويتطلع الوزراء الخمسة نحو "تنسيق مواقفهم ومطالبهم التي سيطرحونها امام الوزير الأمريكي ضمن جهودهم الهادفة الى تحقيق لوقف للحرب في قطاع غزة تجنبا لما تسبّبه من كارثة إنسانية"، على حد تعبير بيان الخارجية الأردنية.

في سياق متصل، قال الديوان الملكي الأردني، إن الملك عبد الله الثاني أبلغ المستشار الألماني، أولاف شولتس في اتصال هاتفي أمس الجمعة بأن المجتمع الدولي بحاجة ماسة للضغط من أجل وقف فوري لإطلاق النار في غزة لحماية المدنيين.

وأضاف العاهل الأردني أن السبيل الوحيد للسلام الدائم هو إحياء المفاوضات حول إقامة دولة فلسطينية مستقلة إلى جانب إسرائيل.

المصدر: دنيا الوطن

إقرأ أيضاً:

نيابةً عن الملك.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيسة المكسيك

نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، شارك معالي نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، اليوم، في حفل مراسم تنصيب فخامة السيدة كلاوديا شينباوم رئيسة الولايات المتحدة المكسيكية.
كما قام معاليه بتسليم رسالة خطية من خادم الحرمين الشريفين – أيده الله – لفخامة رئيسة الولايات المتحدة المكسيكية، تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في شتى المجالات.
ونقل معالي نائب وزير الخارجية، خلال مراسم التنصيب، تهنئة وتحيات خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – لفخامتها وتمنياتهما لها بالتوفيق والنجاح، ولحكومة وشعب المكسيك الصديق المزيد من التقدم والازدهار، فيما حملته فخامتها تحياتها وتقديرها لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – أيدهما الله – ولحكومة وشعب المملكة اطراد التقدم والازدهار.

مقالات مشابهة

  • مكتب ميقاتي: هذا ما حصل في اجتماع رئيس الحكومة مع وزير خارجية ايران
  • وزير الخارجية ووزير خارجية مصر يبحثان في اتصالٍ هاتفي تطورات الأحداث في لبنان
  • ميقاتي تلقى إتّصالين من وزير الخارجية المصرية ونائب رئيس الوزراء الاردني.. وهذا ما جرى بحثه
  • اجتماع عربي يطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وإدخال مساعدات
  • الخارجية الأردنية: ندين بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي على مخيم طولكرم بالضفة الغربية
  • اجتماع عربي يطالب بوقف العدوان على لبنان وإدخال مساعدات
  • اجتماع عربي طاريء لبحث الاحتياجات الإنسانية في لبنان
  • بلينكن يجري محادثات هاتفية مع وزراء خارجية مجموعة كوينت
  • ماذا دار في لقاء رئيس إيران مع وزير خارجية السعودية في قطر؟
  • نيابةً عن الملك.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيسة المكسيك