البوابة:
2024-09-30@17:16:44 GMT

فيديو يوثق لحظة اغتيال العاروري في بيروت

تاريخ النشر: 3rd, January 2024 GMT

فيديو يوثق لحظة اغتيال العاروري في بيروت

وثق مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام، لحظة اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، صالح العاروري، في الضاحية الجنوبية بالعاصمة بيروت. 

ويظهر في الفيديو، لحظة الإنفجار الذي وقع مساء أمس في مكتب حماس، بالضاحية الجنوبية، والذي اسفر عن استشهاد العاروري، وقياديين من كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري للحركة، وهما سمير فندي أبو عامر وعزام الأقرع أبو عمار.

ووفقا للوكالة اللبنانية للأنباء، فقد أسفر القصف الإسرائيلي عن استشهاد 6 أشخاص وإصابة 11 آخرين. 

فيديو للحظة اغتيال #صالح_العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة #حماس في جنوب العاصمة اللبنانية #بيروت#لبنان#فلسطين#العربية pic.twitter.com/2AmISVpmga

— العربية (@AlArabiya) January 2, 2024

ويعد العاروري من مؤسسي كتائب "عز الدين القسام"، وقد أمضى سنوات في السجون الإسرائيلية قبل أن يتم الإفراج عنه في عام 2010، حيث أبعد عن الأراضي الفلسطينية بعد الإفراج عنه. 

وكان العاروري، يقيم مع عدد آخر من قادة حماس، في لبنان.

وفي رد رئيس المكتب السياسي لحماس، إسماعيل هنية، على اغتيال نائبه العاروري، أكد أن الحركة "لن تهزم أبداً".

وقال هنية في كلمة متلفزة إن حركته تقدم قادتها ومؤسسيها كشهداء من أجل كرامة الشعب والأمة، 

وشدد على أن هذه الاستهدافات لن تهزم الحركة، بل ستزيدها قوة وصلابة وعزيمة.

و أشار إلى أن تاريخ المقاومة والحركة يظهر أنها تكون أكثر قوة وإصرارً بعد اغتيال قادتها.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

عباس شراقي يحذر: سد النهضة قد ينفجر في أي لحظة (فيديو)

 قال الدكتور عباس شراقي، أستاذ الجيولوجيا بجامعة القاهرة، إنه وقع زلزال اليوم على عمق 10 كم وعلى بعد 140 كم فقط من العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

الوضع بليبيا وأزمة سد النهضة.. الخارجية الأمريكية تكشف سبب زيارة بلينكن لمصر(فيديو) وزير الري يستعرض ملف سد النهضة وخطورة التصرفات الإثيوبية الأحادية

 

وحذر شراقي  مجدداً من المخاطر المتزايدة التي تحيط بسد النهضة، موضحاً أن سد النهضة يحتجز حالياً حوالي 60 مليار متر مكعب من المياه، أو ما يعادل 60 مليار طن، مما يضع ضغطاً هائلاً على القشرة الأرضية الهشة في تلك المنطقة نتيجة وجود الأخدود الإفريقي، الذي يتميز بانتشار الفوالق والتشققات الأرضية.

 تكرار الزلازل مع امتلاء سد النهضة قد يؤدي إلى تأثيرات كارثية

وأضاف الخبير الجيولوجي أن تكرار مثل هذه الزلازل، خاصة مع امتلاء سد النهضة ؛ قد يؤدي إلى تأثيرات كارثية، مؤكداً أن السد يمثل "قنبلة مائية" قد تنفجر في أي لحظة، سواء على المدى القريب أو البعيد.

وأشار إلى أن منطقة الأخدود الإفريقي تعتبر واحدة من أكثر المناطق هشاشة في القارة الأفريقية، وتتعرض باستمرار لنشاط زلزالي وبركاني، مما يزيد من احتمال انهيار سد النهضة مع مرور الوقت.

وقال سامويل وربيرج المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن زيارة أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، للقاهرة اليوم هي نتاج لشهور وسنوات من التنسيق والتعاون بين البلدين، موضحا أن ما تراه أمريكا أن الحوار الاستراتيجي اليوم نتاج لجهود بين السفارة الأمريكية والمصرية.

وأضاف "سامويل وربيرج"، خلال مداخلة عبر تطبيق زووم مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك تعاون بين القطاع الخاص المصري والأمريكي، وخاصة القطاعات التعليمية، لتأسيس فروع جديدة من الكليات الأمريكية في مصر، موضحا أن زيارة اليوم تأتي لزيادة التنسيق بين مصر وأمريكا لإنهاء الحرب.


مناقشات حول الوضع في ليبيا وأزمة سد النهضة


وأشار المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إلى أن هناك مناقشات حول الوضع في ليبيا وأزمة سد النهضة، مؤكدا على ترحيب مصر الكبير بالوفد الخاص بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح أن الوزير بلينكن تحدث عن ضرورة وجود الإرادة السياسية من الجانبين، لإيجاد حلول لوقف إطلاق النار، مشيرًا إلى أن مصر والولايات المتحدة وقطر وسطاء لحل أزمة.

مقالات مشابهة

  • لحظة انتشال جثمان حسن نصر الله من تحت الأنقاض (فيديو)
  • عاجل.. فيديو يوثق لحظة انتشال جثمان حسن نصر الله من موقع الهجوم
  • المكتب السياسي لأنصار الله يعزي حزب الله ويؤكد أن الجريمة لن تمر دون عقاب
  • لحظة قصف مخبأ حسن نصر الله.. فيديو
  • باحثة من بيروت: بعد اغتيال نصر الله لبنان أمام مفترق طرق|فيديو
  • الاحتلال يزعم اغتيال أحمد محمد فهد رئيس حركة حماس بجنوب سوريا
  • عباس شراقي يحذر: سد النهضة قد ينفجر في أي لحظة (فيديو)
  • أول رد من حزب الله على قصف ضاحية بيروت الجنوبية.. ماذا فعل؟ (فيديو)
  • أخبار بيروت الآن.. كل ما تريد معرفته عن محاولة اغتيال حسن نصر الله (فيديو)
  • قصف مقر حزب الله.. فيديو يوثق الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية