تختلف الأقصر عن أى مدينة أخرى فى احتفالات الكريسماس وأعياد الميلاد، فالاحتفال هناك له طعم سياحى أثري وجو دافئ.

يقول محمد عثمان الخبير السياحى ورئيس لجنة التسويق السياحى للسياحة الثقافية، إن محافظة الأقصر تشهد خلال فترة أعياد الميلاد والكريسماس عودة قوية للسياحة والتى ارتفعت بنسبة 28% عن الأعوام السابقة، مشيرا إلى أن هذا تلاحظ عودة أسواق جديدة وهى دول شرق آسيا والمتمثلة في الهند والصين وكوريا الجنوبية، حيث زاحموا بقوة السوق الأوروبي.

70 صورة ترصد جمال مدينة الأقصر أثناء فترة الأعياد رئيس مدينة الأقصر: مشروع محور سمير فرح وشارع مصر أهم إنجازات 2023

بينما شهد مطار الأقصر الدولي زيادة في عدد الرحلات الجوية الوافدة إلى مدينة الأقصر والتى تعد من أهم المقاصد السياحية المفضلة للقادمين من مختلف دول العالم خاصه خلال فترة الأعياد و الموسم الشتوي.

حيث شهد المطار فى أول أيام العام الجديد وصول رحلات قادمة من مدينة مدريد الإسبانية و من مدينة لندن الإنجليزية.

 

ويقول الأثري الطيب غريب مدير مجموعة معابد الكرنك، إنه مع بداية العام الجديد 2024 شهدت مجموعة معابد الكرنك بالأقصر رواجا كبيرا وإقبالا شددا من الزائرين الأجانب والعرب والمصريين علي حد سواء احتفالا وابتهاجا بالعام الجديد وتنوعت الجنسيات بين امريكي وفرنسي وانجليزي وصيني وهندي وعرب ومصريين وغيرها من الجنسيات التي بدأت احتفالاتها للعام الجديد بزيارة مجموعة معابد الكرنك الأثرية بالأقصر.

 

وأضاف من أشهر الشخصيات التى احتفلت بالأعياد فى الأقصر هم الكابتن محمود الخطيب رئيس نادى الأهلي و اللاعب أسامة حسنى.

 

ومن جانبها تزينت وتألقت مدينة المائة باب طيبة “ الأقصر” لاستقبال ضيوفها فى أعياد الميلاد والكريسماس وارتدت  الشوارع والفنادق والمنتجعات أبهى الحلى والزينة لاستقبال عامها الجديد.

وتزينت واجهات الفنادق والشوارع فى جميع أركانها بشجر عيد الميلاد والأنوار المبهجة و مجسمات لبابا نويل والهدايا لإدخال البهجة والسرور فى نفوس السائحين والمواطنين.

 

و قام مجلس مدينة الأقصر برئاسة اللواء دكتور علي الشرابي بتنفيذ أعمال تزيين الشوارع والميادين والحدائق بأشجار الكريسماس والزينة والإضاءة الملونة والإضاءة الديكورية المبهجة المختلفة.

 

وأكد رئيس مدينة الأقصر، أن المحافظ وجه تعليمات بظهور المدينة في هذه المناسبة بشكل لائق ومميز ويعكس الوجه الجمالي والحضاري للمدينة حيث أن رأس السنة الميلادية تعد أحد أهم المواسم السياحية بالمحافظة، حيث تستقبل الفنادق سائحين من جنسيات مختلفة للاحتفال بأعياد الميلاد ورأس السنة على أرضها ، لافتا إلى أن أعمال تزيين الميادين والأشجار يتم بالتنسيق مع المهندسه ماري روحي مدير إدارة الكهرباء بالمحافظة.


وأضاف  أن فنادق الأقصر قامت بتزيين مداخلها بأشكال مبهجة من الورود وأشجار الكريسماس ومجسمات الهدايا وأشكال بابا نويل في أجواء من البهجة بمناسبة العام الجديد ، مشيرا إلى تكثيف أعمال النظافة وغسيل الأرصفة ورفع أي إشغالات بكافة مناطق المدينة للظهور بالشكل اللائق خلال الاحتفالات.

 

IMG-20240102-WA0158 IMG-20240102-WA0143 IMG-20240102-WA0146 IMG-20240102-WA0108 IMG-20240102-WA0064 IMG-20240102-WA0063

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر الاشغال السياحي أسواق جديدة احتفالات الكريسماس التسويق السياحي البهجة والسرور الاحتفالات الخبير السياحى الموسم الشتوي مدینة الأقصر IMG 20240102

إقرأ أيضاً:

بنسبة 71%.. «التخصصات الصحية» تكشف عن ارتفاع القبول في «البورد السعودي»

أعلنت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، نتائج المرحلة الثانية من مشروع التوسّع في مقاعد البورد السعودي، محققة ارتفاعاً في القبول، بنسبة 71% منذ عام 2021 لجميع برامج التخصصات، وهو ما يعد إنجازاً ضمن مستهدفات الهيئة الاستراتيجية.

وأوضحت "الهيئة" أنه منذ عام 2021م بلغت نسبة الزيادة في تخصص الطب والجراحة 54 في المئة، وفي تخصص طب الأسنان 112%، وفي تخصص الصيدلة 58%، وفي تخصصات العلوم الطبية 187%، وفي تخصص التمريض 232 %، لتكون إجمالياً نسبة الزيادة في مقاعد القبول لجميع التخصصات 71%.

وشهد البورد السعودي نمواً ملحوظاً في مساهمة القطاع الخاص، حيث بلغت نسبة إسهام القطاع الخاص في مقاعد القبول منذ عام 2021 لتخصص الطب والجراحة 110 في المئة، تخصص طب الأسنان 215 %، تخصص الصيدلة 100 %، مما يعكس الشراكة المثمرة بين الهيئة والقطاع الخاص لتطوير الكوادر في القطاع الصحي.

وحرصت "الهيئة" على تنوع التوزيع الجغرافي للمقاعد، بما يتيح فرصًا للراغبين في الالتحاق ببرامج البورد من مختلف مناطق المملكة، حيث بلغ عدد المناطق التي تحتضن مراكز التدريب 13 منطقة، وبلغت نسبة زيادة المقاعد التدريبية في الباحة 135%، الجوف 1250 %، عسير69 %، المنطقة الشرقية 75 %، حائل 450 %، جازان 165 %، المدينة المنورة 74 %، مكة المكرمة 42 %، نجران 108 %، الحدود الشمالية 317 %، القصيم 158 %، الرياض 63 %، تبوك 102 %.

مقالات مشابهة

  • رئيس مدينة الأقصر يوجه برفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.. صور
  • السيرة الذاتية لـ محمد سيد أشرف نائب محافظ القاهرة الجديد
  • رئيس مدينة الأقصر يناقش مطالب المواطنين مع رؤساء الأحياء
  • ارتفاع نسبة سوء استهلاك الغذاء في مناطق سيطرة الحوثي بنسبة 78%
  • «بحري»: يجب استكمال «حياة كريمة» وإطلاق المشروعات والتوسع في المناطق الصناعية
  • بنسبة 71%.. «التخصصات الصحية» تكشف عن ارتفاع القبول في «البورد السعودي»
  • ارتفاع القبول في “البورد السعودي” بنسبة 71%
  • نسبة التغيير الوزراي المرتقب تتعدى الـ90% (شاهد)
  • رئيس مدينة الأقصر يتابع أعمال الرصف الجارية بمنطقة حي المطار
  • الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع