تستخدم الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، تقنيات الذكاء الاصطناعي والأساليب التقنية الرقمية المختلفة، لنشر المحتوى التوجيهي والإرشادي لزوار وقاصدي المسجد الحرام.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، أن الهيئة وفرت 52 شاشة إلكترونية داخل وخارج المسجد الحرام، بمساحة إجمالية للشاشات تبلغ 279 مترًا مربعًا، وتعمل على مدار 24 ساعة.


وتقوم الإدارة العامة للتشغيل والصيانة بالهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة في وحدة متابعة الشاشات، بتزويد الشاشات عالية الدقة بالمحتوى وفق الأحداث والمتغيرات عن طريق فريق متخصص في الجانب الشرعي والتوجيهي، وتترجم إلى عدة لغات، وتوزع الشاشات على مداخل ومخارج المسجد الحرام وساحاته والطرق المؤدية إليه.
كما فعلت الهيئة، الذكاء الاصطناعي عبر الروبوت التوجيهي، وتلبية رغبات قاصدي بيت الله الحرام في الحصول على جميع الكتيبات والإصدارات التي من شأنها إعانة ضيوف بيت الله الحرام على أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة، ويحتوي الروبوت على محتويات توجيهية وإرشادية، ويمكنه التنقل في جنبات المسجد الحرام، مع إمكانية تصفح ومشاركة المحتويات عبر الهاتف.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: المسجد الحرام

إقرأ أيضاً:

إمام الحرم: طلب العلم سبيل لنيل الرشد

قال إمام وخطيب المسجد الحرام، الشيخ الدكتور فيصل غزاوي، إن من توفيق الله لعبده أن يجعله سالكًا سبيل الرشاد، مسددًا في قوله وعمله داعيًا إلى الخير ودالًا عليه، وضد ذلك أن يضل المرء ويسلك مسالك الغواية وشتان بين الحالين.
وبين أن لإدراك الرشد وتحصيله أسبابًا، يأتي في مقدمتها الاستجابة للدعوة والإيمان والطاعة لله.

فيديو | خطيب المسجد الحرام الشيخ فيصل غزاوي: تناصحوا واستشعروا نعمة الرشاد فالنصيحة من حقوق الإخوة الإيمانية #الإخبارية pic.twitter.com/d6Yb5xzeTd— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) June 28, 2024الهداية للرشدإضافة إلى اتباع القرآن الذي يهدي للحق وسبيل الصواب، مستشهدا بقول الله "إنا سمعنا قرآنا عجبا يهدي إلى الرشد".
أخبار متعلقة الشيخ صالح الشيبي في ذمة الله.. رحيل كبير سدنة الكعبة المشرفةأبرز رسائل الشيخ "السديس" خلال خطبة صلاة عيد الأضحىإمام الحرم يوصي الحجاج بالمحافظة على الطاعات ولزوم طريق الاستقامةوأوضح أن ممن يوفق لسبيل الخير من وصفهم الله بقوله "والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا"، ومن سبيل نيل الرشاد طلب العلم النافع وكذلك سؤال الله تلك المنزلة فقد سألها فتيان الكهف حين أووا إلى كهفهم، وأمر الله تعالى نبيه بذلك السؤال بقوله "وقل عسى أن يهديني ربي لأقرب من هذا رشدًا".

مقالات مشابهة

  • اتحاد إذاعات الدول العربية ينظم ندوات حول صناعة المحتوى والميديا عن طريق الذكاء الاصطناعي
  • هيئة شئون الحرمين تقدم خدماتها لأكثر من مليون حاج بالمسجد النبوي منذ بدء موسم الحج
  • رئيس الذكاء الاصطناعي في مايكروسوفت يعتقد أنه من المقبول سرقة المحتوى إذا كان موجودا على الإنترنت
  • «إقامة دبي» تدرّب كوادرها الإدارية على الذكاء الاصطناعي
  • نجاح الحج المميز
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • إمام الحرم: طلب العلم سبيل لنيل الرشد
  • "الشؤون الدينية" تفعل اللغات والترجمة لصناعة محتوى إثرائي عالمي
  • طالبات يستخدمن الذكاء الاصطناعي لحلول زحام المسجد الحرام
  • 15 لغة إرشاد مكاني و70 مترجمًا لخدمة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي