يناير 3, 2024آخر تحديث: يناير 3, 2024

المستقلة/- أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الأربعاء، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار والثلوج الجمعة المقبلة.

وذكر بيان للهيئة، تلقت المستقلة، أن “الطقس ليوم غد الخميس سيكون صحواً مع بعض الغيوم في المنطقة الوسطى، وفي المنطقة الشمالية سيكون الطقس غائماً جزئياً،بينما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحواً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد”.

وأضاف “أما في يوم الجمعة فسيكون الطقس صحواً في  المنطقتين الوسطى والجنوبية، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً واحياناً غائم مع تساقط امطار متوسطة تكون رعدية كما تتساقط الثلوج، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في جميع أقسام البلاد”.

وأشار إلى أن “السبت المقبل، سيكون الطقس صحواً في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وفي المنطقة الشمالية سيكون الطقس غائماً جزئياً، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد”.

وأوضح أن “الحالة الجوية المتوقعة للبلاد ليوم الأحد المقبل، سيكون الطقس صحواً في المنطقتين الوسطى والجنوبية، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد”.

توقعات الأمطار والثلوج

وتوقعت هيئة الأنواء الجوية أن تشهد المنطقة الشمالية من العراق تساقط أمطار متوسطة تكون رعدية كما تتساقط الثلوج، يوم الجمعة المقبل.

وأوضحت الهيئة أن درجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في جميع أقسام البلاد.

نصائح للمواطنين

وعلى ضوء توقعات هيئة الأنواء الجوية، ناشدت الجهات المعنية المواطنين باتخاذ الاحتياطات اللازمة، خاصة في المناطق الشمالية التي من المتوقع أن تشهد تساقط أمطار وثلوج.

وطالبت المواطنين بالابتعاد عن مجاري السيول، وعدم الاقتراب من الأماكن المنخفضة، واتخاذ الحيطة والحذر عند القيادة في الطرقات.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: مقاربة للیوم السابق فی فی المنطقة الشمالیة ودرجات الحرارة الأنواء الجویة سیکون الطقس الطقس فی

إقرأ أيضاً:

أمطار وعواصف رعديّة.. منخفض جويّ فوق تركيا يُؤثّر على لبنان

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، غائما جزئيا مع ضباب على المرتفعات، ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة. تهطل بعض الأمطار الخفيفة خلال الفترة الصباحية شمال البلاد، ويستقر الطقس تدريجيا خلال النهار.

وجاء في النشرة الآتي:

-الحال العامة:  يتأثر لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تدريجيا بمنخفض  جوي متوسط الفعالية مركزه شمال تركيا، يؤدي إلى طقس متقلب مع  أمطار متفرقة وانخفاض ملموس بدرجات الحرارة، بخاصة فوق الجبال وفي الداخل، وذلك حتى صباح يوم غد الأربعاء حيث يستقر الطقس تدريجيا، ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس خلال عطلة نهاية الأسبوع.

 ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر تشرين الأول  في بيروت بين 23 و 29، في طرابلس بين 20 و 28 درجة وفي زحلة بين 13 و 27 درجة.

-الطقس المتوقع في لبنان:

الثلاثاء:  غائم جزئيا إلى غائم أحيانا مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة، لخاصة على الجبال وفي الداخل، حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية. يتشكل ضباب كثيف على المرتفعات تسوء معه الرؤية، وتهطل أمطار متفرقة ومتقطعة، تشتد أحيانا مع حدوث برق ورعد، ورياح ناشطة تلامس سرعتها ال60 كلم/س شمال البلاد، ويرتفع معها موج البحر للمتر ونصف، وتتراجع حدة الأمطار تدريجيا اعتبارا من المساء.

الأربعاء:  غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات، ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة. تهطل بعض الأمطار الخفيفة خلال الفترة الصباحية شمال البلاد، ويستقر الطقس تدريجيا خلال النهار.

الخميس:  قليل الغيوم اجمالا مع ارتفاع بدرجات الحرارة بخاصة فوق الجبال وفي الداخل، والتي تصبح ضمن معدلاتها الموسمية.

الجمعة:  قليل الغيوم مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة، حيث تتخطى معدلاتها الموسمية، بخاصة فوق الجبال وفي الداخل.

-الحرارة على الساحل من 22 الى 28 درجة ، فوق الجبال من 15 الى 20 درجة، في الداخل من 12 الى 29 درجة.

-الرياح السطحية:   جنوبية غربية، ناشطة، سرعتها بين 20 و 55 كم/س.

-الانقشاع:   متوسط إجمالا على الساحل، يسوء على المرتفعات بسبب الضباب.

-الرطوبة النسبية على الساحل:  بين  60 و 85 %.

-حال البحر:   مائج، حرارة سطح الماء:  28 درجة.

-الضغط الجوي: 756  ملم زئبق

-ساعة شروق الشمس:   6,33

-ساعة غروب الشمس:  18,21

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع الحرارة بدءا من الجمعة
  • أمطار وعواصف رعديّة.. منخفض جويّ فوق تركيا يُؤثّر على لبنان
  • طقس العراق.. أمطار وتذبذب في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • توقعات حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. اضطراب الملاحة وسقوط أمطار
  • أمطار وحرارة واضطراب الملاحة.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • أمطار وحرارة واضطراب الملاحة.. توقعات طقس خلال الساعات المقبلة
  • حالة الطقس في مصر: توقعات شاملة لليوم
  • درجات الحرارة إلى مزيد من الإنخفاض.. إليكم حال الطقس في الأيام المقبلة
  • طقس خريفي معتدل.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الجمعة المقبلة
  • أمطار ورياح.. الأرصاد تٌحذر من حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة