وقعت شركة سونلغاز والمدرسة الوطنية العليا للذكاء الاصطناعي، على اتفاية تعاون، وهذا في إطار تقوية ودعم العلاقات بين القطاع الاقتصادي وقطاع البحث العلمي والتطوير التكنولوجي.

وأوضحت سونلغاز في بيان لها أن هذه الاتفقية تضمنت التعاون في المجالات عدة، منها إنشاء وتسيير حاضنة. على مستوى المدرسة بغرض تنمية ومتابعة المشاريع المبتكر، إقامة دورات تكوينية وتربّصات، تنظيم لقاءات وندوات علمية.

وحسب ذات المصدر، سيتبع إمضاء هذه الاتفاقية، وضع لجنة توجيهية مشتركة مكونة من ممثلي كلا الطرفين. تتولى متابعة، توجيه وتقييم جميع الأعمال والأنشطة الناتجة عن هذه الاتفاقية

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

«إم آي إس» توقع مذكرة تفاهم لدراسة تأسيس نشاط الخدمات السحابية للذكاء الاصطناعي في السعودية

أعلنت شركة المعمر لأنظمة المعلومات (إم آي إس) MIS عن توقيع مذكرة تفاهم مع السعودي الفرنسي كابيتال بهدف استكشاف ودراسة جدوى تأسيس نشاط الخدمات السحابية للذكاء الاصطناعي في السعودية من خلال توفير بنية تحتية للحوسبة عالية الأداء تستفيد من أحدث وحدات معالجة الرسومات (GPU).

ووفقا لبيان على "تداول" اليوم، تشمل بنود المذكرة ما يلي:

1. ستقوم شركة المعمر لأنظمة المعلومات بإجراء دراسة شاملة لسوق الخدمات السحابية للذكاء الاصطناعي، وتقديم توصية بنموذج الأعمال الأمثل مع مراعاة الطلب والتنظيمات والتكنولوجيا، وتقييم متطلبات رأس المال استناداً إلى المعايير العالمية، وتحديد نطاق الخدمات باستخدام أفضل الممارسات، وتحديد الشركاء الاستراتيجيين، وتقديم خارطة طريق تنفيذية مفصلة مع تقديم الرؤى والتوصيات المتوافقة مع ديناميكيات السوق والتطورات التكنولوجية.

2. سيتعاون السعودي الفرنسي كابيتال مع شركة المعمر لأنظمة المعلومات من خلال تقييم خيارات التمويل واستراتيجيات التنفيذ بهدف تأسيس هذا النشاط بأفضل طريقة ممكنة، سواء من خلال مشروع مشترك، أو صندوق استثمار خاص، أو مزيج من ذلك.

3. على الرغم من أن الأدوار والمسؤوليات والبنية النهائية لم تحدد بعد، فإنه من المفهوم أن شركة المعمر لأنظمة المعلومات ستكون الشريك الفني والتجاري الرئيسي للسعودي الفرنسي كابيتال والمساهم في حال تم إطلاق هذا المشروع.

مقالات مشابهة

  • اليمن اليوم توقع اتفاقية تعاون مع وكالة سبوتنيك الروسية
  • «إم آي إس» توقع مذكرة تفاهم لدراسة تأسيس نشاط الخدمات السحابية للذكاء الاصطناعي في السعودية
  • عُمان وروسيا توقعان اتفاقية تعاون في التبادل الطلابي
  • خبير تقنية يوضح تأثيرات الذكاء الاصطناعي على العقل البشري
  • بريطانيا تعتزم الافراج عن مهاجرين غير شرعيين بعد إلغاء اتفاقية الترحيل إلى روندا
  • الذكاء الاصطناعي في مواجهة انتشار الأخبار الزائفة
  • جدل بسبب اتفاقية لتكوين الطلبة الأطبـاء سيصل دعمها لشركة عضو في جهـة سوس
  • شركات تأمين قلقة من احتمال وقوع هجمات واختراق للذكاء الاصطناعي في أولمبياد باريس
  • جمعية الرحمة توقع اتفاقية بناء مخزن بمدينة سندان الصناعية
  • مخاوف أمريكية من الصين بعد سرقة أسرار شركة أوبن إيه آي للذكاء الاصطناعي