البوابة:
2024-10-05@02:38:00 GMT

أشعار نزار قباني عن الصباح الباكر

تاريخ النشر: 3rd, January 2024 GMT

أشعار نزار قباني عن الصباح الباكر

الصباح هو وقت الذي تشرق به الشمس ويذهب الجميع إلى أعمالهم وأشغالهم، حاملاً معه الأمل والتفاؤل والجمال تتجدّد فيه أحلامنا وأرواحنا، ونذكر هنا أجمل أشعار نزار قباني عن الصباح الباكر:

اقرأ ايضاًكلمات عن إشراقة الصباحأشعار نزار قباني عن الصباح الباكرإذا مر يومٌ ولم أتذكر به أن أقول صباحك سكر ورحت أخط كطفلٍ صغير كلاماً غريباً على وجه دفترفلا تضجري من ذهولي وصمتي فيديو قد يعجبك: ولا تحسبي أن شيئاً تغير فحين أنا لا أقول: أحبفمعناه أني أحبك أكثر ويقول الشاعر ابن زاكور: أَلا يَا نَسْمَةَ الصَّبَاحِ هُبِّي عَلَى إِدْرِيسَ مَنْ يَهْوَاهُ قَلْبِي وَقُولِييَا مُعِيدَ الْغَرْبِ شَرْقاً بِطَلْعَتِهِ وَمَا أَوْلاَهُ رَبِّي أَتَاكُمْ عَبْدُ نَجْلِكُمْ ذَلِيلاً وَقَدْ أَوْلاَهُ بُعْداً إِثْرَ قُرْبِأشعار محمود درويش عن الصباح الباكر 

سَأمْدَحُ هذَا الصَّباحَ الجَديد، سَأَنْسَى اللَّيَالَي، كُلَّ اللِّيَالي وَأَمشِي إلَى وَرْدَةِ الجَار، أَخْطفُ مِنْهَا طَريقَتَهَا فِي الفَرَحْ سَأقْطِفُ فَاكهَة الضَّوْء مِنْ شَجرٍ واقفٍ للْجَميعْ سَأَمْلكُ وَقْتاً لأسْمَعَ لحن الزّفاف على ريشِ هذَا الحمامْ سلامٌ على كُلِّ شَيْءٍ.

.. شوارعُ كالنَّاس واقفةٌ بَيْن يوْمَيْن لا تملك الأرْض غَيْرُ الطُّيوْر التي حَلَّقتْ فَوْقَ سَطْح الغناء ولا يَمْلك الطَّيْرَ غَيْرُ الفَضَاءِ المُعَلَّقِ فوق أَعَالي الشَّجَرْ سلامٌ عَلَى نَوْمِ مَنْ يَمْلكُون من الوَقْتِ وَقتاَ لِكَيْ يقرأوا، وسلام على المُتْعبَينْ أَفي مِثْلِ هَذَا الصَّبَاح القَويَّ تَقُولينَ لِي : سَأَعُودُ إلَى بَيْتِ أْمِّي؟ أَفِي مِثْلِ هَذَا الصَّبَاح تُعِيدينَ قَلْبِي عَلَى طَبَقٍ مِنْ وَرَقْ؟

شعر عن الصباحصباحك حبٌ وشهد وعنبرصباحك مسك وورد وأكثرصباحك بشرى لكل بعيدٍ لكل غريب أضاع الطريق وتاه تعثرصباحك نورٌ وقلبي الشجي وهذا الزمان الشقي المكدرصباحكَ شهدٌ لا يتغير لأنكَ أصل العبير المعطرْ فعد كي نجدد طريقاً قديماً لقد ضاع عمراً فلا تتأخر إذا ما أتيت ستجفل روحي وعين الليالي لأجلك تسهرْ.يا صاحبيَّ هلِ الصباحُ منيرُ أمْ هَلْ للَوْمِ عَوَاذِلي تَفْتِيرُ أني تكلفُ بالغميمِ حاجة ً نِهْيا حَمامَة َ دُونَها، وَحَفِيرُ.محتار كيف أصبح عليك أقول: يا ورد صباح النور أو يا نور صباح الورد.صباح الشوق ياللي من العسل أصفى.. ولو بيدي علاج الناس لا خلي شوفتك (وصفة).يا عطر الشوق يا شهد وذوق يا نور الشمس يا صوت الهمس يسعد صباحك.ما في أحلى من صباحك والشمس تنور حياتك وأكون أول مسجاتك وأقول يسعد صباحك.صباح الورد بكل ألوانه صباح الروح بكل أحساسه.صباح الشوق بكثر أوقاته وصباح الحب بكل جنونه.يسعد صباحك والمساء وآخر الليل وأول نهارك والظهر والعصاري ياللي غلاك بوسط روحي سكن حيل سيطر على قلبي ومع الدم جاري صحينا من نومنا مشتاقين قلنا نصبح ع الغاليين صباحك ورد وفل وياسمين.يسعد صباح الورد يا ريحة الورد... ويسعد نهار اللي تعنى وشاله.يسعد صباح العين والرمش والخد... ويسعد صباحك كاش ما هو حواله... يفدونك العدوان جد ورا جد... وتبقى لنا زهي في كماله.عسى صباحك ممزوج بآيات القرآن تحفظك من الشيطان وتنور لك دربك بأمر الرحمان.صباحك يختلف نوره تفتح ورده وزهوره تبشر بالهنا طيوره صباح الخير وسروره صباح الخير، عطر فاح بأشكاله وألوانه وصل دار يعطرها لقى أصل العطر فيها.حبيت اصبح بس احترت اقول صباح الورد يا فل أو صباح الفل يا ورد الصباح غرد في سنا الليل براق والليل غرد في سنا الصبح مشتاق واشواقي ارسلها تلو الاشواق ياربصبحهم بخير يا شافي الاعواق صباح الحب والغيرة يافارض دوم تقديره صباح اشرقت شمسه لشخصك انت ماغيرهصباحك نعمة الرب صباحك حلو ع القلب يحفظك ربي هذا دعائي من القلبصباح الكلمة الحلوة صباح بلا حدود أحبك يا ترى تسمع أحبك وانته المقصود حبيبي كيف ابشرحلك وشرحي للأسف مفقودصباح يبتدي منك لأنك نسمته اللي تسود صباح يحتويه الكون لأنك فيه انت موجود صباحك أضحوكة طفل استقبلها بجنون الحبصباحك اشتياق العاشقين وصبر المغرمين صباحك حب برائحة الياسمين صباحك إني أحبك أحبك أكررها بالملايين عساك بخير جيتأصبحك بالخير ياخير هالدنيا ومنبع حلاها يافخرها يافرحها والتباشير عساك بخير ياصباح الخير يا وجه الخير

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: نزار قباني أشعار التاريخ التشابه الوصف عن الصباح

إقرأ أيضاً:

قصة «شيف الغلابة» من الضيق لسعة الرزق.. «عز الدين» يتحدى الإعاقة بمطبخ الخير

صعوبات الحياة تقودك إلى قهر المستحيلات، فلا حياة دون كفاح مهما كانت الظروف، وهذا ما جعل عز الدين محمد صاحب الـ36 عامًا، ابن محافظة  الإسكندرية، أن يحقق أحلامه عن طريق ممارسة هوايته المفضلة، بعد تعرضه لإصابة في قدمه أثناء عمله، تسببت في معاناته من عجز جزئي ترك العمل على إثره.

إصابة عمل تقلب حياة «عز الدين»

«حياتي كانت كويسة، لحد ما جالي عجز في رجلي، فدائمًا ما تأتي الأقدار بما لا تشتيه أنفسنا»، هكذا بدأ «عز الدين» حديثه لـ«الوطن»، قبل أن يحكي تفاصيل المعاناة التي مر بها قبل 6 سنوات، حيث كان يعمل في إحدى الشركات، ويتمتع بحياة مستقرة لا عراقيل فيها، وفجأة وأثناء ممارسة عمله، يتعرض لإصابة في القدم، أحدثت له عجزا جزئيا مستديما، بسبب انفصال في صابونة الركبة، لتنقلب حياته رأسًا على عقب: «فجأة الدنيا ادتني ضهرها بس الحمد الله» 

سنوات من المعاناة مع الإصابة، لم يستطع خلالها التحرك بشكل طبيعي، للتخلى عنه الشركة التي كان يعمل، ويصاب حالة من الاكتئاب وتلازمة نوبات التفكير أملا في اكتشاف طريق ينهي ضيق الرزق، دون أن ييأس من ترديد «الحمد الله أكيد ربنا عايزلي الخير»، بحسب عز الدين.

هوايته المفضلة ترد إليه روحه

وفي محاولة من أشقائه وأهله لتخفيف آلامه النفسية، طرحوا عليه ممارسة هوايته المفضلة وهي الطبخ، واشتروا له بوتجاز صغير، ووضعوه في غرفته، ليبدأ رحلة جديدة في طريق النجاح: «روحي رجعتلي تاني، وبدأت بالخير على طول».

عمل الخير يفتح له أبواب الرزق

من خلال «جروب» على «فيسبوك»، بدأ «عز الدين» يمارس هوايته في الطهي، ويشارك في إعداد وجبات إطعام في يوم الجمعة من كل أسبوع، دون أن يحصل على مقابل، وبعد فترة قصيرة وجد أشخاص يطلبون منه إعداد وجبات لهم بمقابل مادي، ومع زيادة الطلبات لم يتسع المنزل لعمله، ليقرر شراء عربة لإعداد الطعام، ويقف بجوار منزله في الإسكندرية، لتتغير حياته ويجد نفسه على بداية طريق النجاح: «حياتي اتغيرت بسبب كام وجبة.. القرب من ربنا جميل أوي».

«شيف الغلابة».. من الضيفة للفرج

«كرم ربنا كان كبير أوي»، يقول الشاب الثلاثيني، متابعا: «أثناء عملي على عربية الأكل وجدت أحد الجيران الذي يمتلك محل في الشارع، يعرض علي تأجير محله مقابل 2000 جنيه، بدل الوقفة ديه»، لتنتابه حالة من الذهول، لأن أسعار إيجار المحلات بالمنطقة تتراوح بين 5 و6 آلاف جنيه، ليدرك حينها أنه كرم من الله.

واستمر «عز الدين» في السعي حتى جهز المحل بفضل وجبات الإطعام، واستمر على تقديمها وبكميات أكبر، من خلال مجهوده الشخصي، ودعم محبي الخير في منطقته، ليجد نفسه شخصا ناجحا في طرفة عين، وأصبح يطلق عليه «شيف الغلابة»: «بقيت فرحان أوي كأن ربنا عمل كده، عشان أبقى سبب في أكل الناس دي».

مقالات مشابهة

  • قصة «شيف الغلابة» من الضيق لسعة الرزق.. «عز الدين» يتحدى الإعاقة بمطبخ الخير
  • فيديو| دائماً مع بعض في الخير.. هكذا رحب السيسي بمحمد بن زايد في مصر
  • بعد شائعة وفاتها.. تيسير فهمى تطمئن جمهورها: أنا بخير
  • مقاييس أمطار الخير المسجلة بالمملكة خلال 24 ساعة
  • من بينها الشرقية.. ضباب على 7 مناطق خلال الصباح الباكر
  • مصر الخير وQNB يدعمان شبكات المياه الصالحة للشرب في الشرقية
  • مغردون: غزة ولبنان بخير والجامعة العربية تراقب انتخابات تونس الرئاسية
  • كواليس ترتيبات المجلس الوطني لحزب الاستقلال وتوجس من "تيار ميارة"
  • إلى سيد شهداء القدس: نحن وَحزب الله بخير
  • نزار العقيلي: (أولاد العم في بحري)