يناير 3, 2024آخر تحديث: يناير 3, 2024

المستقلة/- بدأ منتخب العراق لكرة القدم، اليوم الأربعاء، أولى وحداته التدريبية ضمن إطار معسكره التدريبي المقام في العاصمة الإماراتية أبو ظبي تحضيراً للمشاركة في نهائيات كأس آسيا التي ستحتضنها دولة قطر في الثاني عشر من الشهر الحالي وتستمر لغاية العاشر من شباط المقبل.

ووصل الوفد العراقي إلى مدينة دبي الإماراتية، أمس الثلاثاء، ومنها استقل حافلة خاصة أوصلته إلى مقر إقامته في أبو ظبي.

وشهد الوفد تواجد 10 لاعبين هم جلال حسن وفهد طالب وأحمد باسل وزيد تحسين وسعد ناطق وأحمد يحيى وإبراهيم بايش وعلي جاسم ومهند علي “ميمي” وأيمن حسين.

سبق البعثة بالوصول كلٌ من مدافع هيرنفين الهولندي حسين علي وريبين سولاقا وميرخاس دوسكي وأمير العماري ومنتظر ماجد وبشار رسن واكام هاشم الذي تمت دعوته مؤخراً بديلاً للمصاب أمجد عطوان.

وبدأ لاعبو المنتخب العراقي بالالتحاق بصفوفه مساء أمس، إذ انضم لاعب اوتريخت الهولندي زيدان إقبال وأحمد علي وأسامة رشيد ودانيلو السعيد وآلان محي الدين وفرانس بطرس وعلي عدنان ويوسف الأمين، ومن المنتظر اكتمال الصفوف فجر اليوم بالتحاق مهاجم ويمبلدون الإنكليزي علي الحمادي.

وبذل الجهاز الإداري للمنتخب جهوداً كبيرة في سبيل تأمين تواجد اللاعبين بالوقت المحدد، لاسيما أن الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة الإسباني خيسوس كاساس قد أصر في وقت سابق على ضرورة بدء التحضير اليوم الأربعاء بتواجد جميع اللاعبين.

ويستمر معسكر أبو ظبي الحالي لغاية الثاني عشر من الشهر الحالي ثم يتوجه المنتخب العراقي إلى الدوحة لخوض نهائيات آسيا بعد أن أوقعته القرعة في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات اليابان وفيتنام واندونيسيا.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. منتخب إنجلترا يتوجه إلى دوسلدورف استعدادا لمواجهة سويسرا

سافرت بعثة المنتخب الإنجليزي لكرة القدم، بكاملها، إلى مدينة دوسلدورف عشية مواجهة المنتخب السويسري في دور الثمانية ببطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي.أيه.ميديا) أن منتخب إنجلترا، بقيادة جاريث ساوثجيت، سافر إلى دوسلدورف سعيا للتأهل للدور قبل النهائي حيث سيواجه الفائز من مباراة دور الثمانية التي تجمع بين هولندا وتركيا.

وشارك جميع اللاعبين الـ26 في تدريب الفريق الذي أقيم بمعسكره في بلانكنهاين اليوم الجمعة قبل السفر لعاصمة ولاية شمال الراين-وستفاليا.

ويغيب المدافع مارك جويهي عن مباراة سويسرا للإيقاف مباراة واحدة بعدما حصل على البطاقة الصفراء في الأربع مباريات التي خاضها مع المنتخب الإنجليزي.

ويسعى لوك شاو إلى المشاركة للمرة الأولى مع النادي أو منتخب بلاده منذ تعرضه لمشاكل في أربطة الركبة في فبراير الماضي.

وسيشارك جوردان بيكفورد مع مدربه ساوثجيت في المؤتمر الصحفي الذي يعقد مساء اليوم الجمعة.

مقالات مشابهة

  • منتخب السعودية للشباب يتوج بطلا لكأس غرب آسيا
  • اليوم.. بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للتعلم المدمج بجامعة بني سويف
  • موعد مواجهتي المنتخب الأولمبي استعدادا لأولمبياد باريس 2024
  • حمدان بن مبارك يشيد بأداء ونتائج منتخب الشباب في «غرب آسيا»
  • بعد شائعة انفصالهما.. أول ظهور لهنادي مهنا وأحمد خالد صالح
  • المنتخب السعودي يحقق بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا تحت 19 سنة بالفوز على المنتخب الإماراتي
  • عموتة يصل إلى أبوظبي لتدريب الجزيرة
  • يورو 2024.. منتخب إنجلترا يتوجه إلى دوسلدورف استعدادا لمواجهة سويسرا
  • قائمتا منتخبي المغرب ومصر المشاركتان في أولمبياد باريس 2024
  • حقيقة طلب منتخب مصر ثنائي الأهلي لأولمبياد باريس