شفق نيوز/ دشنّ وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، صباح اليوم الأربعاء، أول مصحة قسرية لعلاج مدمني المخدرات والمؤثرات العقلية في محافظة بابل

ووصل الوزير إلى، يرافقه و كيلا الوزارة لشؤون الشرطة والاستخبارات، وعدد من القادة والضباط، حسبما ذكرته الوزارة في بيان اليوم.

وأضاف البيان أنه فور وصول افتتح المصحة القسرية في المحافظة التابعة الى المديرية العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بحضور قائد شرطة بابل ومدير صحة المحافظة.

ونقل البيان عن الوزير قوله، إن: هذه المصحة هي الأولى في المحافظة، وسيكون العمل فيها بالتعاون مع مديرية صحة محافظة بابل لتأهيل ضحايا المخدرات وعلاجهم وإعادة دمجهم بالمجتمع من جديد.

وأشار الشمري إلى أن هناك مجموعة من المصحات القسرية التي سيتم افتتاحها في عدد من المحافظات الأخرى بعد إنجازها بالشكل المطلوب الذي يمكّن الجهات المختصة من علاج المتعاطين للمخدرات وإنقاذهم من هذه الآفة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي بابل

إقرأ أيضاً:

الطرابلسي وبرنت يستعرضان خطة الداخلية لإخلاء طرابلس من الأجهزة الأمنية والعسكرية

ليبيا – استقبل وزير الداخلية المكلف في حكومة تصريف الأعمال اللواء عماد الطرابلسي، الثلاثاء بديوان الوزارة بطرابلس القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية لدى ليبيا جريمي برنت،بحضور مدير مكتب الوزير اللواء عبد الواحد عبدالصمد.

اللقاء ناقش بحسب المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية،جهود وزارة الداخلية في المحافظة على الأمن والاستقرار داخل العاصمة طرابلس وكافة المدن والمناطق بليبيا،وخطط الوزارة في تأمين منفذ رأس اجدير البري عقب افتتاحه، وتأمين انتخابات المجالس البلدية المقبلة.

واستعرض الجانبان خطة الوزارة في اخلاء العاصمة طرابلس من الأجهزة الأمنية والعسكرية واستلام الجهات المختصة بالوزارة مهام المحافظة على الأمن.

بدوره،أكد الوزير على أن الوزارة وضعت خطة أمنية لتأمين منفذ رأس اجدير ، مشيراً إلى أن إعادة افتتاحه أخذ وقت وجهد كبير أسهم في إعادة افتتاحه ونعمل على تأمينه ومكافحة كافة أشكال التهريب والجريمة.

كما أوضح الوزير أن هناك خطة بديلة لتأمين انتخابات البلديات المقبلة ، مؤكداً على جاهزية الوزارة لتأمين هذه الاستحقاقات الانتخابية في يوم واحد ،ونطمح للوصول الى الانتخابات الرئاسية.

 

مقالات مشابهة

  • القبض على تاجر مخدرات مهم في ديالى بحوزته كمية كبيرة من الكرستال
  • اعتقال تاجر مخدرات بحوزته الكرستال في ديالى
  • للموسم الثاني على التوالي.. حرمان واسط من زراعة الشلب
  • حرمتها من زراعة الشلب.. الزراعة تقر خطة واسط للموسم الصيفي
  • الطرابلسي وبرنت يستعرضان خطة الداخلية لإخلاء طرابلس من الأجهزة الأمنية والعسكرية
  • فعاليات توعوية حول المخدرات والمؤثرات العقلية والسلامة المرورية
  • محاضرات وعروض توعوية حول مكافحة المخدرات
  • الإشكاليات التي تعيق تنفيذ مشاريع التطوير على طاولة القاضي زيدان ومحافظ بابل
  • السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات في النجف
  • جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات