تضاعفت معاناة مئات الآلاف من النازحين مع الأجواء الباردة والماطرة، في قطاع غزة، حيث دمّرت وأغرقت الأمطار والرياح خيام النازحين في مخيم جباليا.

وفي اليوم الـ 88 تجددت الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال في محاور خانيونس مع استمرار غارات طيران الاحتلال وقصفه المدفعي على شرق المحافظة، ووسطها في قطاع غزة.

واشتد العدوان الإسرائيلي على القطاع بعدما قالت مصادر للاحتلال إن حركة حماس طلبت من الوسطاء تجميد الاتصالات حول هدنة أو صفقة تبادل أسرى في أعقاب اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي في الحركة صالح العاروري مساء الثلاثاء.

ومن جانبها ردت إسرائيل بأنها لن توقف عمليات التصفية لقادة "حماس".

وجددت الزوارق البحرية الإسرائيلية قصف شاطئ دير البلح وسط القطاع، كما أطلقت الزوارق الحربية قذائفها بكثافة تجاه شاطئ مدينة رفح جنوبي القطاع.

وخلال الـ24 ساعة الماضية، ارتكب الجيش الإسرائيلي 13 مجزرة في القطاع، خلفت 156 شهيدا و246 إصابة، بحسب وزارة الصحة في قطاع غزة.

اقرأ أيضاً

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: فلسطين غزة الجيش الإسرائيلي حماس خان يونس صالح العاروري

إقرأ أيضاً:

قتلى بغارة على مدرسة في غزة.. والجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مسلحين

أعلن الدفاع المدني في غزة، الخميس، مقتل 15 شخصا في غارة إسرائيلية على مدرسة تؤوي نازحين في شمال القطاع، فيما قال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف مقاتلين من حركة حماس.

وتسببت الحرب المتواصلة منذ قرابة عام بين إسرائيل وحركة حماس، بنزوح الغالبية العظمى من سكان القطاع البالغ تعدادهم 2,4 مليون نسمة لمرة واحدة على الأقل. ولجأ كثيرون إلى المدارس كمبان آمنة.  

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة محمود بصل "حتى اللحظة، طواقمنا انتشلت 15 شخصا منهم أطفال ونساء" مشيرا إلى وجود عشرات المصابين بعد قصف إسرائيلي على مدرسة الفالوجا في مخيم جباليا بشمال القطاع.

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إنه نفذ "ضربات دقيقة" استهدفت عناصر من حماس يعملون داخل ما قال إنه مركز قيادة وسيطرة في مدرسة الفالوجا.

ولم تتمكن وكالة فرانس برس من التحقق على الفور من الهدف. ولم يقدم البيان العسكري معلومات عن الضحايا.

وتعرضت العديد من مدارس غزة في الأشهر الأخيرة للاستهداف من الجيش الإسرائيلي الذي يتهم حماس باستخدام هذه المباني كمراكز قيادة لعناصرها، الأمر الذي تنفيه الحركة الفلسطينية.

وفي 11 سبتمبر، أثار قصف طاول مدرسة الجاعوني التي تديرها الأمم المتحدة في وسط القطاع، ردود فعل غاضبة داخل المجتمع الدولي بعد إعلان وكالة الأونروا أن ستة من موظفيها من بين الضحايا الذين بلغ عددهم 18 قتيلا.

واندلعت الحرب في غزة في السابع من أكتوبر، مع شن حماس هجوما تسبب بمقتل 1205 أشخاص في الجانب الإسرائيلي، معظمهم مدنيون، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى بيانات رسمية إسرائيلية. ويشمل هذا العدد رهائن قضوا خلال احتجازهم في قطاع غزة.

وخُطف خلال الهجوم 251 شخصا، لا يزال 97 منهم محتجزين، بينهم 33 يقول الجيش إنهم لقوا حتفهم.

وردت إسرائيل بحملة قصف مدمرة وهجوم بري على غزة، ما أسفر عن سقوط 41534 قتيلا على الأقل، بحسب وزارة الصحة التابعة لحركة حماس.

مقالات مشابهة

  • أربعة شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • حماس تعلق على إرسال الاحتلال جثامين شهداء لغزة بـحالة تحلل
  • ابرز قادة حزب الله وحماس الذين اغتالتهم إسرائيل أخيرا
  • أبرز قادة في حزب الله وحماس اغتالهم الاحتلال مؤخراً
  • قادة في حزب الله وحماس اغتالهم الاحتلال مؤخراً
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال مسلحين شاركوا بهجوم 7 أكتوبر
  • قادة بحزب الله وحماس اغتالتهم إسرائيل أخيرا
  • حماس: مجزرة العدو الإسرائيلي بحق النازحين في مدرسة الفالوجة إمعان في حرب الإبادة
  • قتلى بغارة على مدرسة في غزة.. والجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مسلحين
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ٢٥ فلسطينيًا في الضفة الغربية