كانت القوات الإسرائيلية قالت الإثنين إنها ستسحب خمس كتائب أو الآلاف من الجنود من القطاع خلال الأسابيع المقبلة، لكن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت قال إنه سيكون من الخطأ التفكير بأن إسرائيل تخطط لإنهاء الحرب.

اعلان

 أطلقت مروحية عسكرية إسرائيلية نيرانها على قطاع غزة أمس الثلاثاء، فيما تم حشد عديد الدبابات والآليات العسكرية الإسرائيلية في نقطة تجمع عسكرية قرب القطاع.

وتقول الدولة العبرية إنها تقترب من السيطرة على معظم شمال غزة، حيث جرى قتال عنيف بين الجنود الإسرائيليين ومقاتلي الفصائل الفلسطينية.

غير أن غالانت قال إنه يعتقد أن الآلاف من مقاتلي حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس، ما زالوا يوجدون في شمال القطاع، وقد تحدث أهالي القطاع عن عديد الاشتباكات في أنحاء من غزة المدينة وبالقرب من مخيم جباليا للاجئين.

وتواصلت المعارك الشرسة في مناطق أخرى من الأرض الفلسطينية، خاصة في الجنوب الذي لجأ إليه معظم سكان القطاع من النازحين، حيث بقيت قوات الفصائل الفلسطينية سليمة.

شاهد: هكذا تقضي عائلة فلسطينية يومها في غزة تحت طائلة القصف الإسرائيليشاهد: طوابير من الأمهات والأطفال للحصول على اللقاحات في قطاع غزةشاهد: في غزة.. بحث عن ناجين بعد غارة جوية إسرائيلية في مخيم النصيرات للاجئين

وبسبب قصفها لقطاع غزة بحرا وبرا وجوا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تاريخ بدء عملية طوفان الأقصى، قتلت إسرائيل حوالي 22 ألف فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة في غزة. 

ومازالت الفصائل الفلسطينية تمسك بحوالي 130 رهينة إسرائيلية، حجزتهم في غلاف غزة ثم نقلتهم داخل القطاع منذ نحو ثلاثة أشهر.

وقد أجبر القصف والتوغل الإسرائيلي في غزة نحو 85% من الفلسطينيين على هجر منازلهم، والنزوح جنوبا في ملاجئ مكتظة وخيام من النايلون في مناطق حددتها القوات الإسرائيلية مناطق آمنة، ورغم ذلك قصفتها موقعة مئات القتلى والجرحى. وبسبب الحصار الإسرائيلي للقطاع يواجه ربع الفلسطينيين هناك المجاعة بحسب الأمم المتحدة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية رسم على الركام.. فنانة تشكيلية فلسطينية تتسلح بريشتها لتجسيد معاناة الفلسطينيين شاهد: بعد سيطرة الحوثيين عليها.. الباخرة غالاكسي تتحول لمقصد سياحي في الحديدة رضيعة فلسطينية مصيرها مجهول.. خطفها جندي إسرائيلي من غزة ونقلها إلى إسرائيل ثم قتُل قطاع غزة طوفان الأقصى حركة حماس فلسطين اعتداء إسرائيل بنيامين نتنياهو اعلانالاكثر قراءة اغتيال القيادي في حركة حماس صالح العاروري إثر غارة إسرائيلية على بيروت وتنديد من حماس وحزب الله اليابان: بعد سلسلة من الزلازل القوية والتسونامي.. تخفيض درجة التحذير اندلاع النيران بطائرة على مدرج مطار هانيدا الدولي فى طوكيو من هو صالح العاروري، القيادي في حركة حماس، الذي اغتالته إسرائيل في بيروت؟ انخفاض درجات الحرارة إلى أقل من 40 درجة تحت الصفر في فنلندا والسويد اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الفصائل الفلسطينية تعلن الحداد والإضراب العام ردا على اغتيال العاروري وإسرائيل تترقب"انتقاما كبيرا" يعرض الآن Next فيديو: هكذا بدا المشهد في بيروت بعد اغتيال القيادي في حماس صالح العاروري يعرض الآن Next على خلفية نقاشات بشأن معاداة السامية في جامعة هارفارد.. رئيسة الجامعة تقدم استقالتها يعرض الآن Next شاهد: فيضانات عارمة تغزو منطقة "با دو كاليه" الفرنسية للمرة الثانية خلال شهرين يعرض الآن Next شاهد: صواريخ وطائرات مسيّرة.. روسيا تنشر فيديوهات لعملياتها في أوكرانيا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس طوفان الأقصى الشتاء إسرائيل فلسطين اعتداء إسرائيل حزب الله الحرب في أوكرانيا ضحايا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس طوفان الأقصى الشتاء إسرائيل My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قطاع غزة طوفان الأقصى حركة حماس فلسطين اعتداء إسرائيل بنيامين نتنياهو غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس طوفان الأقصى الشتاء إسرائيل فلسطين اعتداء إسرائيل حزب الله الحرب في أوكرانيا ضحايا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس طوفان الأقصى الشتاء إسرائيل الفصائل الفلسطینیة طوفان الأقصى یعرض الآن Next حرکة حماس فی غزة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال 3 قيادات في حركة حماس بغزة قبل 3 أشهر

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اغتيال 3 قيادات في حركة حماس، هم روحي مشتهي وسامح السراج وسامي عودة، في غزة بغارة قبل 3 أشهر، وذلك حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل. 

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعلن اغتيال قياديين بارزين في حركة حماس.. أسماء
  • قالت إن حماس حولتها إلى مركز قيادة..إسرائيل تقصف مدرسة في غزة
  • تشييع ل18 فلسطينياً قُتلوا في أعنف غارة إسرائيلية استهدفت مقهى بمخيم طولكرم شمال الضفة الغربية
  • بعد عام على الحرب.. ماذا حققت إسرائيل في غزة؟
  • «المشاط» تستعرض آليات وزارة التخطيط لإدماج القطاع الخاص في جهود التنمية
  • المشاط تستعرض آليات وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي لإدماج القطاع الخاص في جهود التنمية
  • المقاومة الفلسطينية تبث مشاهد لإستهدافها آليات العدو شرق خانيونس
  • بالفيديو| شاهد “كمين تجديد العهد والبيعة” وكيف تم استهداف آليات العدو الصهيوني خلال توغلها
  • إسرائيل تعلن مقتل 3 قادة من حماس بينهم روحي مشتهى يد السنوار اليمنى.. ماذا نعرف حتى الآن؟
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال 3 قيادات في حركة حماس بغزة قبل 3 أشهر