شبكة انباء العراق:
2024-10-05@05:12:33 GMT

ما الذي تريده ألمانيا من غزة ؟

تاريخ النشر: 3rd, January 2024 GMT

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

لا شك ان علاقة قطاع غزة بألمانيا مثل علاقة قرية الصويرة في العراق بمدينة روتردام الهولندية، حيث لا روابط جغرافية ولا سياسية ولا تاريخيّة تجمعهما مع بعضهما البعض. ولا علاقة لكتائب القسام في غزة بنيران الهولوكوست التي أضرمتها ألمانيا بين عامي 1933 – 1945، ومارست فيها الإبادة الجماعية ضد اليهود.

ومع ذلك تعالوا شوفوا الضجة التي كان بطلها رئيس الوزراء الألماني الحالي (أولاف شولتس). فقد ظهر هذا المتصهين في أكثر من تصريح قال فيه: (لإسرائيل الحق المطلق في الدفاع عن نفسها كيفما تشاء وبالطريقة التي تراها مناسبة، ولها الحق بقتل كل من يرفع السلاح بوجهها في غزة)، وقال أيضاً: (ان المصلحة العليا لألمانيا مرتبطة ارتباطاً وثيقا بحق إسرائيل في الوجود). وتكررت مواقفه الداعمة لنتنياهو على الرغم من محارق الهولوكوست التي أضرمها النتن في غزة، وراح ضحيتها حتى اللحظة أكثر من 21000 من المدنيين جلّهم من الأطفال والنساء. .
إما تصريحاته التي أغضبت الشعب الألماني فهي التي قال فيها: (ان أمن اسرائيل من أمن ألمانيا، والعكس صحيح. ولن تستقر الحياة في ألمانيا ما لم تنعم اسرائيل بالاستقرار، ويتعين على الجيش الألماني الدفاع عن مستوطنات اليهود في غلاف غزة). .
لقد تسبب هذا الرجل بتصدع جدران الاقتصاد الألماني بسبب دعمه اللا محدود لأوكرانيا في حربها مع روسيا، وهو الآن يستصغر مكانة الشعب الألماني ويضعه في خدمة كيان لقيط لا يحترم القوانين ولا الأعراف الدولية. .
من يراجع الصفحات المحفوظة عن المجازر النازية في ألمانيا يجد ان أجداد شولتز نفسه هم الذي شاركوا بقتل ملايين اليهود في الحرب العالمية الثانية وليس أجدادنا، وهذا يفسر تهافته لتقديم فروض الولاء والطاعة إلى العصابات الصهيونية معتقداً أن خدماته كفيلة بتجميل صورة أجداده، وهو يعلم علم اليقين أن عدد الذين قتلهم أجداده أثناء الحرب العالمية الثانية من أبناء العرق السلافي (المدنيين) يعادل عدد القتلى اليهود. فلماذا لا تشعر برلين بضرورة حماية هؤلاء أيضا ؟. .
ينبغي ان لا نعتب على شولتز، فالرجل ليس من أبناء عمومتنا، ولا تربطنا به روابط الإنتماء، ولكن ما بالك بقادة العرب الذين هرعوا للتضامن مع ماكرون بعد سقوط 12 فردا فقط من العاملين في صحيفة فرنسية، فسار السيسي ومعه السفرجي محمود عباس وعبدالله الثاني في الصف الأول جنبا لجنب مع نتنياهو في تظاهرة رئاسية جابت شوارع باريس، لكنهم رفضوا التضامن ولو بكلمة مع 21 ألف شهيد سقطوا في غزة، بل إنهم شاركوا في فرض الحصار عليهم وحرموهم من الغذاء والدواء ؟. فلا تندهش عندما تسمع قناة العربية تخبرك: (ان المقاومة الاسرائيلية تتصدى لصورايخ غزة الارهابية). لا ريب إنها النذالة في أبشع صورها. .

د. كمال فتاح حيدر

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات فی غزة

إقرأ أيضاً:

له علاقة بالرزق والحظ.. تفسير حلم رؤية المطر في المنام

يحلم بعض الأشخاص برؤية بالمطر في المنام، الأمر الذي يحمل كثير من التفسيرات والدلالات المختلفة، بحسب الرأي، والتي أوضحها ابن سيرين في كتابه تفسير الأحلام.

تفسير حلم المطر في المنام

يعتبر نزول المطر في المنام بشرة خير، إلى جانب الكثير من الحظ، بالإضافة إلى تحقق كثير من الطموحات، ومن الممكن أن يكون تعبيرًا عن انتهاء الحزن وكثرة الرزق بعد الشقاء.

أما إذ كان صاحب الرؤية لا يزال طالبًا، وكان مستواه الدراسي غير جيد، فرؤية المطر في المنام تشير إلى تحسن مستواه بشكل تدريجي إلى جانب القدرة على التركيز والانتباه، ما يجلب له كثير من النجاحات، ومن بين الدلالات التي تشير إلى رؤية المطر في المنام أنها ربما تشير إلى عودة شخص غائب من العائلة، أما عن أمور العمل فيشهد صاحب الرؤية تغيرًا كبيرًا في الناحية المهنية وذلك في حالة كثرة الأمطار التي يراها بمنامه.

في حال رؤية العزباء في منامها نزول المطر، فيدل ذلك على كونها باتت قريبة من أمر مميز في عملها، وذلك عبر تخطيطها المميز الذي يجلب لها الكثير من النجاحات، والتي تدل على كونها صاحبة تألق دائم في العمل بعد فترة صعوبات مرت بها.

فيما تعد رؤية الغيوم في السماء ومن ثم سقوط الأمطار وتوقفها فجأة ومن ثم معاودة الاستمرار مرة أخرى دلالة على أن الكرب سينقضي، وأن الحياة سوف تتحسن وتنحل العقد تباعًا واحدة تلو الأخرى، وتشرق الحياة من حول الرأي، لتكن خياراته المقبلة في طريقها إلى تحقيق كثير من النجاحات المختلفة، أما بشأن حلم نزول المطر للمتزوجة فذلك يعني انصراف وانقضاء الكثير من الضغوط والأعباء، لتتمكن في النهاية من الاستمتاع بحياتها بعد فترة من الصعوبات والتحديات.

كما يمكن الإشارة إلى أن رؤية المطر الغزير في منام المرأة، دلالة أو بشرى على حملها، وحسن تعامل الزوج معها، وميله إلى معاملتها بحب ورفق في معظم الأوقات ما يقوي العلاقة بينهم.

مقالات مشابهة

  • ترامب يحمل اليهود مسؤولية فشله في الانتخابات الرئاسية
  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟
  • المشري يشارك في احتفالية «يوم الوحدة الألماني»
  • محلل يكشف الهدف ”السري” القادم للضربة الإسرائيلية في اليمن.. ما علاقة علي عبدالله صالح؟
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • هذا آخر إحصاء لأعداد اليهود حول العالم مع دخول السنة العبرية الجديدة
  • هذه آخر إحصائيات اليهود حول العالم مع دخول السنة العبرية الجديدة
  • تأثير علاقة الأكل بالسعادة
  • له علاقة بالرزق والحظ.. تفسير حلم رؤية المطر في المنام
  • كيفية إدارة ملف السودان