سرايا - ارتفعت حصيلة الزلزال المدمّر الذي ضرب وسط اليابان، الاثنين، إلى 62 قتيلاً، وفق ما أعلنت السلطات المحلية اليوم الأربعاء.

وبحسب وكالة الأنباء اليابانية "كيودو"، قال مسؤول في مقاطعة إيشيكاوا، إن الحصيلة بلغت 62 قتيلاً وأكثر من 300 جريح بينهم 20 إصاباتهم بالغة.

وأفادت حصيلة رسمية سابقة بمقتل 50 شخصاً على الأقل في الزلزال الذي بلغت شدته 7,5 درجات وألحق دماراً واسعاً.



وضربت زلازل قويّة وسط اليابان، الاثنين، ما تسبّب في حدوث موجات تسونامي زاد ارتفاعها عن متر في بعض المناطق، ما دفع السلطات إلى الطلب من السكّان مغادرة المناطق المعنيّة واللجوء إلى المرتفعات.

وتعرّض وسط اليابان لـ155 زلزالا بين يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين، وفقا لوكالة الأرصاد الجوّية اليابانيّة "جيه إم إيه".

بدوره ، أعلن رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، أمس الثلاثاء، أنّ الزلازل القويّة والعديدة التي هزّت وسط اليابان منذ الاثنين، بما فيها زلزال الـ7.6 درجة، قد تسبّبت في سقوط ضحايا وبأضرار مادّية كبيرة.

وتشهد اليابان باستمرار نشاطا زلزالياً مرتفعاً ، بسبب وقوعها فوق "حزام النار" في المحيط الهادئ.
إقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يرفع حالة التأهب على الحدود اللبنانيةإقرأ أيضاً : مقتل جندي صهيوني في معارك غزةإقرأ أيضاً : بن غفير يرد على انتقادات واشنطن: " نحن لسنا نجمة أخرى على العلم الأمريكي"


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: وسط الیابان

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة الفيضانات في ميانمار إلى 226 قتيلاً و77 مفقوداً

أعلن التلفزيون البورمي الرسمي ارتفاع عدد قتلى الفيضانات الناجمة عن إعصار ياجي في ميانمار ارتفع إلى 226 قتيلا و77 مفقودا. ويبلغ عدد القتلى ضعف العدد السابق الذي بلغ 113 قتيلا. ووفقاً للبيانات الرسمية، تسببت الفيضانات والانهيارات الأرضية التي أعقبت الإعصار، الذي ضرب جنوب شرق آسيا في وقت سابق من هذا الشهر، في مقتل أكثر من 500 شخص في ميانمار وفيتنام ولاوس وتايلاند.

وبحسب قناة "ام ار تي في" التليفزيونية البورمية، دمرت الفيضانات أيضًا ما يقرب من 260 ألف هكتار من حقول الأرز والمحاصيل الأخرى في البلاد.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن حوالي 631 ألف شخص تضرروا من الفيضانات في ميانمار. وقالت الوكالة الأممية، التي أبلغت عن حاجة ملحة للغذاء ومياه الشرب والمأوى والملابس، إن خطوط الاتصال مقطوعة، وتم إغلاق الطرق وتضررت الجسور، مما أعاق جهود الإغاثة بشكل خطير. كما أن ضعف الاتصالات، خاصة مع المناطق النائية، يجعل من الصعب جمع المعلومات عن الضحايا.

ووفقاً لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، فإن هذه الفيضانات هي الأسوأ في تاريخ ميانمار الحديث حسبما أوردت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية.

اقرأ أيضاً«التعاون الإسلامي» تدعو المجتمع الدولي لحماية المسلمين الروهينجيا في ميانمار

الأمم المتحدة تحذر من تزايد الفقر واختفاء الطبقة الوسطى في ميانمار

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في ميانمار إلى 268 قتيلاً
  • ارتفاع حصيلة تفجيرات لبنان إلى 20 قتيلاً ومئات الجرحى
  • «القاهرة الإخبارية»: ارتفاع ضحايا تفجيرات لبنان اليوم لـ20 قتيلا و450 مصابا
  • ارتفاع حصيلة الموجة الثانية من التفجيرات في لبنان إلى 14 قتيلا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العاصفة بوريس في أوروبا إلى 22 قتيلًا
  • 22 قتيلاً.. ارتفاع حصيلة ضحايا العاصفة "بوريس" في أوروبا
  • ارتفاع ضحايا فيضانات تشاد إلى 487 قتيلا على الأقل
  • ارتفاع حصيلة ضحايا حرب غزة
  • ارتفاع حصيلة الفيضانات في ميانمار إلى 226 قتيلاً و77 مفقوداً
  • حصيلة ضحايا الفيضانات في ميانمار ترتفع إلى 226 قتيلاً و77 مفقوداً