الوطن:
2024-10-04@23:34:23 GMT

ضبط 850 كيلو جرام فول فاسد في حملة تموينية بالإسكندرية

تاريخ النشر: 3rd, January 2024 GMT

ضبط 850 كيلو جرام فول فاسد في حملة تموينية بالإسكندرية

شنت إدارة برج العرب التموينية برئاسة محمد العدوي، حملة تموينية لضبط الأسواق والتأكد من توافر السلع للمواطنين بأسعار مناسبة.

ضبط مخزن مواد غذائية به سلع فاسدة 

‏وأسفرت الحملة عن ضبط مخزن مواد غذائية ببرج العرب به سلع غذائية عليها علامات فساد ظاهري وتغير في الخواص الطبيعية لها، وجرى التحفظ على 30 جوال فول حصي زنة الواحد 20 كيلوجراما بإجمالي 600 كيلوجرام.

كما جرى ضبط 17 جوال فلفل أحمر مطحون زنة الواحد 25 كيلوجراما بإجمالي 425 كيلوجراما غير مدون عليها بيانات خاصة بتاريخ الإنتاج وعليها علامات فساد ظاهري، فضلا عن 10 أجولة فول مدشوش زنة الواحد 25 كيلوجرام بإجمالي 250 كيلوجراما عليها علامات فساد ظاهري وتغير في الخواص الطبيعية ووجود ثقوب نتيجة وجود السوس.

تعليمات بتشديد الرقابة على المخازن والأسواق

وقال المهندس محمود القلش معاون وكيل الوزارة للإعلام والاتصال السياسي بتموين الإسكندرية، لـ«الوطن»، إن المهندس أحمد إبراهيم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة، أصدر تعليمات مشددة للأجهزة الرقابية بالمديرية بتشديد الرقابة على المخازن والأسواق بناء على توجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية؛ لضبط ومتابعة مخازن المواد الغذائية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تموين الإسكندرية أغذية فاسدة مراقبة الأسواق ضبط الأسعار

إقرأ أيضاً:

طبيب يكشف 4 مراحل يمر بها مريض سرطان الأمعاء

تحدث طبيب الأورام رسلان باسانوف عن علامات سرطان الأمعاء، ويتحدث الأطباء عن سرطان الأمعاء عندما يظهر ورم خبيث وينمو في الأنسجة المخاطية للأمعاء، عادة في مناطق القولون والمستقيم. 

 

وأشار طبيب الأورام باسانوف في تعليق لـ RIAMO إلى أن سرطان القولون والمستقيم له 4 مراحل، ولكل منها أعراضها الخاصة.

 

وأكد الطبيب أن العلاج الأكثر فعالية لهذا المرض هو في حالات الكشف المبكر عن الورم، والمشكلة هي أنه لا توجد علامات محددة في المرحلة الأولى من المرض.

 

وفي المراحل المبكرة، تكون الأعراض خفية إسهال وإمساك متناوب، وفقر الدم، وألم في البطن، ومع تقدم المرض، يظهر الألم أثناء حركات الأمعاء، ودم في البراز، والغثيان والقيء.

 

ولفت طبيب الأورام إلى أن احتمالية الإصابة بسرطان القولون تزيد بعوامل معينة ووتشمل هذه الأمراض الالتهابية المزمنة والأورام الحميدة في الأمعاء التي يعاني منها الأشخاص، والوراثة، والسمنة، والخمول البدني، ونمط الحياة المستقر. 

 

وقال الطبيب إن الوقاية الأكثر فعالية من هذا المرض هي التغذية السليمة مع استهلاك ما يكفي من الألياف والبروبيوتيك، وعلاج الالتهابات، فضلا عن الفحوصات والفحوصات الوقائية المنتظمة بعد 45 عاما.

مقالات مشابهة

  • «طلعوا نصابين».. زوجان هنديان يروجان لـ«آلة زمن» وهمية لإعادة الشباب
  • طبيب يكشف 4 مراحل يمر بها مريض سرطان الأمعاء
  • أمين عام الـ"كاف" يواجه تحقيقاً في سويسرا بتهم فساد
  • اكتشف: هل تعكس علامات جلدك خطر الإصابة بداء السكري؟
  • إصابة 8 أشخاص بحالة تسمم بعد تناول طعام فاسد في الدقهلية
  • ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملة تفتيشية على المخابز والأسواق بملوي
  • محافظ المنيا: ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملة رقابية على المخابز والأسواق
  • بعد ضبط كميات كبيرة.. علامات تدل على فساد اللحوم المصنعة
  • ضبط 900 كيلو رنجة وأسماك ولحوم فاسدة في حملة بيطرية بالمنوفية
  • 4 علامات غير شائعة تشير إلى الإصابة بسرطان الرئة.. لا تتجاهلها