رؤيا الأخباري:
2024-07-07@02:51:58 GMT

منتخب الأردن يستهل تدريباته في الدوحة

تاريخ النشر: 3rd, January 2024 GMT

منتخب الأردن يستهل تدريباته في الدوحة

وفد النشامى وصل إلى الدوحة استعداداً للقاء نظيره القطري ودياً الجمعة المقبل ثم الياباني في الـ9 من الشهر ذاته، قبل الدخول في معسكر النهائيات الآسيوية

استهل المنتخب الوطني لكرة القدم تدريباته في العاصمة القطرية الدوحة، استعدادًا للمشاركة في كأس آسيا المقرر انطلاقها في 12 يناير الحالي.

اقرأ أيضاً : المنتخب الأردني الأول يهزم المنتخب الأولمبي

وأجرى المنتخب الوطني تدريباته على ملعب العقلة في الدوحة، بقيادة المدرب الحسين عموتا، بصفوف مكتملة، بعد التحاق يزن النعيمات بوفد الفريق في قطر.

وكان وفد النشامى وصل صباح الثلاثاء إلى الدوحة، استعداداً للقاء نظيره القطري ودياً الجمعة المقبل ثم الياباني في الـ9 من الشهر ذاته، قبل الدخول في معسكر النهائيات الآسيوية.

وأوقعت القرعة المنتخب الوطني في المجموعة الخامسة، إلى جانب منتخبات ماليزيا وكوريا الجنوبية والبحرين. وقد استقر المدير الفني، الحسين عموتا، على القائمة النهائية للمنتخب، والتي تضم 26 لاعبًا هم: يزيد أبو ليلى، عبدالله الفاخوري، أحمد جعيدي، عبدالله نصيب، يزن العرب، أنس بني ياسين، براء مرعي، سالم العجالين، محمد أبو حشيش، إحسان حداد، فراس شلباية، فادي عوض، رجائي عايد، نزار الرشدان، إبراهيم سعادة، نور الروابدة، محمود مرضي، مهند أبو طه، محمد أبو زريق "شرارة"، أنس العوضات، موسى التعمري، علي علوان، يوسف أبو جلبوش، صالح راتب، حمزة الدردور، والنعيمات.

وفيما يتعلق بالتحضيرات للبطولة، صرح المدير الفني الحسين عموتا لدى وصوله إلى قطر، بأن البطولة تعتبر قارية وقوية، مشيرًا إلى أن أداء المنتخب في المباريات السابقة كان متفاوتًا نظرًا لتوجيه الاهتمام لبعض اللاعبين وتأهيل آخرين.

وأكد عموتا على أهمية الفوز في المباراة الأولى أمام ماليزيا، مشددًا على ثقته الكاملة بقدرة اللاعبين على تحقيق النجاح.

وختم عموتا تصريحاته بالتأكيد على أهمية المباريات الودية كفرصة للتعلم، وأشار إلى أن الاختيار البديل لبعض اللاعبين جاء بهدف تحفيزهم وتحسين مستواهم، مشيرًا إلى أن مواجهة اليابان تأتي في إطار رغبة الفريق في تحقيق الضغط على نفسه ورفع جاهزية اللاعبين.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: المنتخب الوطني لكرة القدم منتخب النشامى كاس اسيا قطر

إقرأ أيضاً:

بركات يدعم لاعبي المنتخب الأوليمبي ويطالبهم بالدفاع عن أحلامهم فى باريس

حرص محمد بركات عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب  الاوليمبي على عقد جلسة اليوم مع  الجهاز الفني واللاعبين  على هامش تدريبات  المنتخب خلال معسكره المغلق  بالقاهرة والذى بدأ أمس ويختتم بالقاهرة الأربعاء موعد سفر المنتخب إلى مدينة بوردو الفرنسية لأداء وديتين مع أوكرانيا والعراق يومي 14 و17 يوليو الجاري بعدها يطير المنتخب إلى مدينة نانت الفرنسية لأداء أول مباراة له فى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 والمقرر لها 24 يوليو مع جمهورية الدومينيكان.

كريم الدبيس: زيزو والنني لديهم خبرات كبيرة وإضافة للمنتخب الأولمبي


وحفز محمد بركات اللاعبين مشددا على ثقته الكبيرة فيهم وجهازهم الفني بقيادة البرازيلى روجيرو ميكالى فى الدفاع عن أحلام المصريين بالمحفل الأوليمبي واصفا إياهم بالمحاربين الابطال ويضيف بركات قائلا للاعبين : عليكم بالتركيز فى الفترة القادمة بالبطولة  فهي على الرغم من قصرها حيث تستغرق المنافسات نحو اسبوعين الا أنها مرحلة الحصاد لما شهده العامان الماضيان من  تعب وكفاح ومثابرة وصمود فى لحظات الحسم منكم ومن الجهاز الفني وكل أفراد المنظومة الكروية بمجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة الأستاذ جمال علام وفى ظل دعم لم يتوقف من الدولة المصرية متمثل فى أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة .

وطالب محمد بركات اللاعبين بالدفاع عن أحلام بلادهم وقال لهم : لديكم فرصة كبيرة لكتابة أسماؤكم فى التاريخ وعليكم استثمارها خاصة وأنكم بذلتم الكثير  من الجهد والعطاء على مدار الفترة الماضية ونجحتم فى تكوين صورة ذهنية جميلة فى بطولة أفريقيا تحت 23 سنة بالمغرب .  

وبعد اللقاء أدي اللاعبون تدريبا قويا شهد فقرات متنوعة انتهت بتقسيمة بين فريقين وسيطر الحماس والإصرار عليها من جانب كل اللاعبين .

مقالات مشابهة

  • بركات يدعم لاعبي المنتخب الأوليمبي ويطالبهم بالدفاع عن أحلامهم فى باريس
  • منتخب الطائرة يخسر أمام الصين بنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • منتخب الكرة الطائرة للناشئين يواجه الأردن الاثنين القادم
  • تامر عبدالحميد: أزمة اختيارات اللاعبين تضرب المنتخب الأولمبي قبل المشاركة في أولمبياد باريس
  • ضياء السيد: أرفض خروج إبراهيم عادل من معسكر المنتخب
  • منتخب كرة السلة يخسر أمام اليونان 93-71 ويودع التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • السودان بجانب غانا وأنغولا والنيجر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية والاتحاد يرحب
  • 3 ذهبيات وفضية لمنتخب الأردن للجولف للناشئين في بطولة مصر الدولية
  • منتخب الصالات يعسكر السبت في مصراتة تحضيرا لكأس العالم
  • هاني سعيد يكشف حقيقة رفض بيراميدز انضمام لاعبيه للمنتخب الأولمبي