صدى البلد:
2024-07-03@06:46:55 GMT

تبدأ 11 صباحًا .. تعرف على خطة تخفيف أحمال الكهرباء

تاريخ النشر: 3rd, January 2024 GMT

تستعد وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، لتطبيق حزمة من الإجراءات الجديدة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء، وفق تعليمات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وذلك تخفيفاً على الأسر ومراعاة لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول، والتي حددت تفاصيلها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني واستعدت لها بشكل جيد أيضًا.

تخفيف احمال الكهرباء مدة تخفيف الأحمال لكل منطقة

تُعلن وزارة الكهرباء بدءاً من اليوم الأربعاء الموافق 3 من شهر يناير الجاري، الآتي: 
- جداول تخفيف الأحمال.

- تخفيف الأحمال سيكون ساعتين لكل منطقة.

- ضغط الفترة الخاصة بتخفيف الأحمال.

- مناطق تخفيف الأحمال والتي ستبدأ من 11 صباحاً وحتى الخامسة مساءً.

فيما شدد مجلس الوزراء على أن تنتهي فترة التخفيف في الخامسة مساءً.

سلاف فواخرجي: علاقتي ممتازة بالفن المصري والنصوص الجيدة لا تجد رواجًا الآن|فيديو بالحجاب.. زوجة اللاعب مؤمن زكريا رفقته احتفالا بعام 2024 تخفيف أحمال الكهرباء

أوضح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الحكومة استجابت للعديد من الطلبات المقدمة من جانب نواب البرلمان، والمواطنين، بشأن تغيير مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء خلال الفترة الحالية، وعدم انقطاع الكهرباء ليلًا، وذلك بالنظر لبدء أعمال امتحانات منتصف العام.

وأشار “الحمصاني”، إلى أنه استجابة من الحكومة لتلك المطالب، فقد سبق أن وجه الدكتور مصطفى مدبولي، بسرعة العمل على تحقيق هذه المطالب، من خلال تنفيذ خطة تخفيف الأحمال في ساعات النهار فقط.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم لمتابعة خطة تخفيف الأحمال الكهربائية على مستوى الجمهورية.

تخفيف احمال الكهرباءتغيير خطة تخفيف الأحمال الكهربائية

وأضاف المتحدث الرسمي: اتخذت وزارة الكهرباء عددا من الإجراءات خلال الأيام الماضية، ومن المقرر أن تبدأ بالفعل في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، وذلك بداية من اليوم الأربعاء، حيث سيتم ضغط الفترة الخاصة بتخفيف الأحمال لتكون من 11 صباحًا وحتى الخامسة مساءً، على أن تعلن الوزارة جداول تخفيف الأحمال لكل منطقة (ساعتين)، بحيث تنتهي فترة التخفيف في الخامسة مساءً.

وكان الاجتماع قد شهد حضور كل من الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس جابر الدسوقي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر، والدكتور مجدي جلال، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، والمهندس محمود النقيب، نائب رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندس ياسين محمد، نائب رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية للعمليات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تخفيف الأحمال وزارة الكهرباء رئيس مجلس الوزراء تخفيف أحمال الكهرباء تخفيف الأحمال الكهربائية تخفیف أحمال الکهرباء تخفیف الأحمال مجلس الوزراء الخامسة مساء خطة تخفیف

إقرأ أيضاً:

أعرف مواعيد تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات

خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات.. بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة في مختلف المحافظات، يتساءل العديد من المواطنين وبالأخص طلبة الثانوية العامة 2024، عن خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات، وذلك عقب إعلان مجلس الوزراء مؤخرًا تقليص مدة تخفيف الأحمال إلى ساعتين، بدايًة من أمس السبت 29 يونيو 2024.

تخفيف الأحمالخريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات

وكشفت الشركة القابضة لكهرباء مصر، عن تعديل خطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات، حيث تبدأ من الساعة الـ 3 مساءً حتى الـ 7 مساءً موزعة على مختلف أنحاء الجمهورية، بشرط ألا تزيد مدة قطع الكهرباء لكل منطقة عن ساعتين.

وبالتزامن مع سير عملية امتحانات الثانوية العامة 2024، أوضحت الشركة، أنه تم تعديل خطة تخفيف الأحمال، إذ تبدأ من الساعة الـ 3 عصرًا بدلًا من الـ 11 صباحًا، ومن الساعة 7 مساءً بدلا من الساعة 5 مساء، وذلك بدايًة من الأربعاء الماضي 8 مايو 2024 وحتى يوم السبت 20 يوليو القادم.

تخفيف الأحمالموعد انتهاء خطة تخفيف الأحمال

ومن المقرر أن تستمر خطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء في مناطق مختلفة في المحافظات لمدة 3 ساعات حتى انتهاء الأسبوع الحالي، ومع بداية الأسبوع القادم تتم عملية تخفيف الأحمال لمدة ساعتين فقط حتى نهاية الأسبوع الثاني من شهر يوليو المقبل، ويتم وقف قطع الكهرباء بداية من الأسبوع الثالث من شهر يوليو 2024، فيما يتم إنتهاء أزمة الكهرباء بالكامل بنهاية العام الحالي.

تخفيف الأحمالخريطة تخفيف الاحمال بالقاهرة والمحافظات 2024

1) موعد الفصل الجديد للمجموعة رقم «1»، من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 6 مساء، بدلًا من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 1 ظهرا.

2) موعد الفصل الجديد للمجموعة رقم «2»، من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 6 مساء، بدلاً من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 12 ظهرا حتى الساعة 2 ظهرا.

3) موعد الفصل الجديد للمجموعة رقم «3»، من الساعة 5 عصرا حتى الساعة 7 مساء، بدلاً من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 1 ظهرا حتى الساعة 3 عصرا.

4) موعد الفصل الجديد للمجموعة رقم «4»، من الساعة 5 عصرا حتى الساعة 7 مساء، بدلاً من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 2 ظهرا حتى الساعة 4 عصرا.

5) موعد الفصل الجديد للمجموعة رقم «5»، من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 5 عصرا، بدلاً من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 5 عصرا.

6) موعد الفصل الجديد للمجموعة رقم «6»، من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 5 عصرا، بدلاً من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 5 عصرا.

اقرأ أيضاًبالرابط.. طرق الاستعلام فاتورة الكهرباء لشهر يونيو 2024

تزامنا مع خطة تخفيف أحمال الكهرباء.. أسعار مولدات الكهرباء في مصر

طريقة ترشيد استهلاك التكييف من الكهرباء.. نصائح مهمة لازم تعرفها

مقالات مشابهة

  • نشرة التوك شو.. مفاجأة انخفاض الدولار لـ42 جنيها وبشرى بشأن تخفيف الأحمال
  • "تخفيف الأحمال سيكون من الماضي".. “الكهرباء” تكشف موعد التوقف عن قطع التيار
  • السيسي يعتبرها أمن قومي.. الكهرباء: الدولة لديها استراتيجية لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال
  • عاجل:- البترول: وقف تخفيف الأحمال نهائيًا بعد الاتفاق على شحنات غاز مسال
  • تخطى الـ36.7 ألف ميجاوات.. تصريح عاجل من “الكهرباء” بشأن تخفيف الأحمال
  • بناء على تعليمات رئيس الوزراء.. عوده خطة تخفيف الأحمال ساعتين يوميا
  • الكهرباء والبترول: عودة خطة تخفيف الأحمال ساعتين من 3 إلى 7 مساء
  • عاجل:- وزارة البترول تتسلم شحنتين من المازوت لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال
  • رسميا.. عودة العمل بتخفيف أحمال الكهرباء ساعتين فقط من اليوم
  • أعرف مواعيد تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات