توقع المركز الوطني للأرصاد، حالة الطقس، اليوم، أن يستمر هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة، وزخات من البرد على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، والشرقية، والرياض والقصيم، فيما لا يستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من تلك المناطق، فيما يستمر الأمر كذلك على أجزاء من مناطق الجوف، وتبوك، وحائل والمدينة المنورة.

ويلي ذلك انخفاض في درجات الحرارة، في حين تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة.

وأشار المركز الوطني للأرصاد إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر شمالية شرقية إلى شمالية بسرعة 15-45 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 12-35 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة، مع تشكل السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي والأوسط ومن نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين مع تشكل السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط وخفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تشكل السحب الرعدية الممطرة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين مع تشكل السحب الرعدية الممطرة, وحالة البحر متوسط الموج يصل إلى مائج مع تشكل السحب الرعدية الممطرة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أهم الآخبار الأمطار في المملكة حالة الطقس على أجزاء من على الجزء کم ساعة یصل إلى من متر

إقرأ أيضاً:

 تعرف على آخر تطورات فرص الأمطار في المملكة الأيام القادمة (تفاصيل)

#سواليف

بدأت المملكة مع نهار اليوم السبت، بالتأثر بكتلة هوائية معتدلة الحرارة ناتجة من تعمق #كتلة_هوائية_باردة نحو جنوب شرق القارة الأوروبية، حيث تشير أحدث الخرائط الجوية إلى تأثر منطقة #شرق_المتوسط وبلاد الشام بامتداد هذه الكتلة الباردة على شكل كتلة هوائية معتدلة #الحرارة ورطبة.

تزايد تأثر المملكة الأحد والإثنين بالكتلة المعتدلة

وقال المتنبئون الجويون في “طقس العرب”، أن آخر البيانات الجوية تشير إلى استمرار تعمق الكتلة الهوائية المعتدلة تدريجياً نحو المملكة نهار يوم غد الأحد ويوم الإثنين، بحيث توالي درجات الحرارة انخفاضها لتنخفض بشكل طفيف نهار الأحد بينما يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة يوم الإثنين، لتصبح #الأجواء معتدلة نهاراً في مختلف المناطق ولطيفة في المرتفعات الجبلية العالية، وتزداد برودة الأجواء ليلاً وفي الصباح الباكر بحيث تصبح بحاجة لارتداء ملابس أكثر دفئاً خاصة للأطفال وكبار السن.

مقالات ذات صلة لحظة استهداف سرايا القدس لجيب عسكري تابع لجيش الاحتلال في جنين / فيديو 2024/09/14

الكتلة المعتدلة تترافق مع فرص للأمطار في هذه المناطق

ويتوقع بمشيئة الله مع تزايد تعمق الكتلة المعتدلة فجر وصباح يوم الأحد أن تتهيأ الفرصة لهطول زخات متفرقة في أجزاء محدودة من المناطق الشمالية، بينما يتوقع مع ساعات فجر وصباح يوم الاثنين أن تندفع سحب منخفضة نحو المملكة بشكل أكبر بفعل تشكل ضغط سطحي منخفض إلى الشمال الغربي من جزيرة قبرص يدفع بتيارات غربية رطبة تعمل بمشيئة الله على هطول #زخات متفرقة من #الأمطار في أجزاء محدودة من شمال ووسط المملكة وربما بعض المرتفعات الجنوبية الغربية.

وكملخص عام هذه المناطق المشمولة بفرص زخات الأمطار خاصة فجر وصباح الإثنين :

يتوقع أن تشمل فرص الأمطار أجزاء محدودة من شمال ووسط المملكة، وتشمل أجزاء من محافظة إربد وعجلون وجرش وأجزاء من مرتفعات محافظة البلقاء وغرب العاصمة عمان.
قد تشمل فرص زخات الأمطار بعض مرتفعات جنوب غرب المملكة بشكل محدود.
لا يتوقع أن تكون الأمطار غزيرة ولا تشمل كافة مناطق المملكة وتكون بطابع جغرافي أكثر.

مقالات مشابهة

  • طقس الاثنين: أجواء حارة بمعظم أنحاء المملكة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين
  • طقس الاثنين.. استمرار الأمطار والسيول على أجزاء من المناطق
  • الأرصاد يحذر سكان هذه المناطق مما سيحدث خلال الساعات القادمة
  • طقس السبت: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. وأمطار رعدية ورياح نشطة ببعض المناطق
  •  تعرف على آخر تطورات فرص الأمطار في المملكة الأيام القادمة (تفاصيل)
  • الأرصاد يتوقع حالة الطقس في اليمن خلال 24 ساعة (وثيقة)
  • التشيك تعلن حالة التأهب مع استمرار هطول الأمطار وتجلي 150 منطقة
  • طقس السبت: أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على عدد من مناطق المملكة
  • بالتفاصيل.. اعرف توقعات طقس اليوم السبت على مناطق المملكة