أطلق الجيش الإسرائيلي النيران صباحا، من اسلحته الرشاشة الثقيلة من مواقعه المتاخمة لبلدة عيتا الشعب، بإتجاه اطراف بلدة البستان وعيتا الشعب، بحسب ما افادت مندوبة "لبنان 24". وليلا، خرق الهدوء الحذر في قرى القطاعين الغربي والاوسط، تحليق للطيران الاستطلاعي المعادي بكثافة فوق قرى قضاء صور والساحل البحري على علو منخفض، استمر حتى صباح اليوم، وسط استمرار إطلاق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق في القطاعين الغربي والاوسط.

واستمر نزوح السكان من القرى الحدودية باتجاه المناطق الاكثر امنا وبخاصة الى مدينة صور. من جهة أخرى، شهدت مخيمات منطقة صور وعدد من الساحات في صور وقراها تجمعات جماهيرية ليل امس عبرت عن استنكارها لاغتيال الشهيد القيادي في حركة حماس العاروري وإخوانه، وسجلت دعوات للتظاهر والاعتصام واعلان الحداد وتلاوة القرأن الكريم من على مآذن المساجد.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

المشاهد الأولى لصواريخ حزب الله بعد سقوطها في قلب تل أبيب (فيديو)

أطلق حزب الله اللبناني رشقات صاروخية ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي في الساعات المبكرة من صياح اليوم؛ ردًا على الغارات المكثفة التي شنتها قوات الاحتلال ضد عدة بلدات في الجنوب اللبناني.

وأعلن حزب الله ضرب إسرائيل بعدة صواريخ باليستية، سقط 5 منها تحديدا في قلب تل أبيب، مخلفة ورائها عددا من الإصابات الطفيفة، كما جرى توجيه رشقات صاروخية للموساد والوحدة 8200 بالقرب من تل أبيب، التي وصفها تل أبيب بأنها ما هي إلا البداية، حسبما أفادت «القاهرة الإخبارية».

صفارات الإنذار تدوي في إسرائيل

بدوره، أغلق جيش الاحتلال الإسرائيلي الطرق الرئيسية بما فيهم الطرق السريعة رقم 6 الذي يصل بين جنوب إسرائيل وشمالها؛ حيث دوت في الأرجاء صافرات إنذار جوي إزاء الحريق الناتج عن سقوط صواريخ حزب الله.

وقال جيش الاحتلال في بيان، إن «صافرات الإنذار دوت في وسط إسرائيل إثر انطلاق مقذوفات من لبنان».

وقال حزب الله في بيان أنه أطلق «رشقات صواريخ فادي 4 على قاعدة غليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200 ومقر الموساد الواقع على مشارف تل أبيب».

جيش الاحتلال يعلن وقوع قتالا عنيفا في لبنان

وتأتي هذه الهجمات بالتزامن مع إعلان جيش الاحتلال لقتالا عنيفا يدور في بعض نقاط جنوب لبنان بعد أن أكد أن عملية التوغل البري ذات أهداف سياسية ومحدودة.

ووفقا لوكالة الأنباء الوطنية اللبنانية فإن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن هجمات عديدة على لبنان فجر الثلاثاء، مما أدى إلى تدمير المباني والممتلكات الخاصة، مع التسبب بأضرار جسيمة.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتقديم أفضل الخدمات الصحية
  • المشاهد الأولى لصواريخ حزب الله بعد سقوطها في قلب تل أبيب (فيديو)
  • غارات إسرائيليّة على الجنوب.. إليكم المناطق التي استُهدِفَت
  • إسرائيل: حزب الله حول قرى الجنوب لقواعد جاهزة للهجوم
  • غارتان على أطراف السماعية وعلى سيارة في الحوش
  • إعلام إسرائيلي: رشقات صاروخية من الجنوب اللبناني تستهدف محيط ثكنة «زرعيت»
  • السيسي: تطورات المنطقة تتطلب الحذر والتأني قبل اتخاذ أي قرار
  • «القاهرة الإخبارية»: عيتا الشعب صاحبة النصيب الأكبر للغارات الإسرائيلية على لبنان
  • غارات اسرائيلية عنيفة من الجنوب الى البقاع.. وهذه القرى تم استهدافها
  • الاحتلال يقتحم حي البستان ويغلق مدخل العيزرية