قال إيهاب عبد العال، عضو اللجنة الفنية للحج التابعة لوزارة السياحة والآثار، إن القرعة الإلكترونية للحج السياحي ستجرى يوم السبت المقبل الموافق 6 يناير 2024، وذلك لاختيار نحو 23 ألف فائز بفرصة الحج خلال عام 1445 هجريا.

وأوضح، أنه فور إعلان أسماء الفائزين بالقرعة ستقوم شركات السياحة المنظمة للرحلات بإخطار المواطنين الفائزين بضرورة سداد كامل قيمة الحج في موعد أقصاه أسبوعا من صدور نتيجة القرعة، وذلك حتى تستطيع الشركات سداد قيمة الخدمات الخاصة بموسم الحج عبر المسار الإلكتروني السعودي.

قيمة جدية الحجز

وأضاف عبدالعال لـ«الوطن»: المواطنون الذين لم يحالفهم التوفيق بالفوز في قرعة الحج السياحي سيستردون قيمة جدية الحجز التي دفعوها عند التقدم وذلك في غضون شهر من ظهور نتيجة القرعة، موضحا أن كافة المتقدمين لقرعة الحج السياحي لهذا العام سددوا رسوم جدية حجز قيمتها  20 ألف جنيه للمتقدمين للبرامج الاقتصادية، و60 ألف جنيه للمتقدمين لبرامج الـ 5 نجوم.

إنهاء كافة إجراءات الحج قبل يوم 25 فبراير 2024

وأشار عضو اللجنة الفنية للحج، التابعة لوزارة السياحة والآثار، إن كافة إجراءات الحج لهذا العام ستنتهي قبل يوم 25 فبراير المقبل، موضحا أن إجراءات الحج تسير وفقا للجدول الزمني المحدد لها من قبل وزارة السياحة دون وجود أي تأخير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة الحج السياحي الحج غرفة السياحة

إقرأ أيضاً:

موعد التقديم للوحدات السكنية بالقاهرة الجديدة.. «اعرف هتستلم إمتى»

حددت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موعد التقديم للوحدات السكينة بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، وموعد التسليم، موضحة أن الحجز يشتمل على 29 وحدة سكنية استثمارية ضمن وحدات مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة بقطاع الأندلس خلف الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس.

آخر موعد للتقديم 

وفق موقع وزارة الإسكان، يبدأ الحجز اعتباراً من 10 يوليو المقبل ومن المقرر أن يستمر حتى يوم الأربعاء 24 من نفس الشهر، مؤكدة أنه يستثنى من دخول القرعة من يقوم بسداد كامل ثمن الوحدة ويتم باختيار الوحدة فور السداد في الفترة من الاثنين الموافق 15 من شهر يوليو المقبل حتى يوم الأحد 11 من شهر أغسطس المقبل.

وأكدت وزارة الإسكان، أنه يتم استقبال المتقدمين للقرعة اعتباراً من الساعة العاشرة صباحاً، ولا يُسمح بدخول مرافقين لحضور القرعة ويستثنى من ذلك ذوي الاحتياجات الخاصة، لافته إلى أن التسليم يكون في شهر ديسمبر 2024.

مواصفات الوحدات السكنية 

وعن مواصفات الوحدات السكنية، أكدت وزارة الإسكان، أن الوحدات نصف تشطيب وتشتمل على باب الوحدة الخارجي من الخشب وفتحات الشبابيك والبلكونات من الألمونيوم العالي الجودة والحوائط الداخلية محارة بالكامل.

كما تتضمن الوحدات فتحات الأبواب الداخلية حلوق خشبية فقط، وأعمال الكهرباء داخل الوحدة من مواسير وعلب فقط، فضلاً عن وصلات المياه والصرف الصحي كمخازن فقط.

مقالات مشابهة

  • وزارة الأوقاف تعلن موعد عملية إجراء قرعة الحج لموسم 1446
  • قرعة الحج بين 8 و19 يوليوز وفق وزارة الأوقاف
  • المرور توضّح إجراءات تسديد المخالفات المرورية أو الاعتراض عليها
  • الحج و.. "الطرق الخلفية"
  • تفاصيل قرعة حجز وحدة سكنية بمشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة
  • وزير السياحة يهنئ الفائزين في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • دراما الروح في وجوه العائدين من الحج.. نعيمة مصطفى: ادخرت مبلغ الرحلة طيلة حياتي
  • الأوراق المطلوبة لحجز وحدة سكنية بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة
  • العليا للحج: يجب تقصي الحقائق باستجواب المواطنين الذين سافروا بتأشيرة الزيارة بموسم الحج
  • موعد التقديم للوحدات السكنية بالقاهرة الجديدة.. «اعرف هتستلم إمتى»