البوابة:
2024-06-29@22:50:56 GMT

هل تنبأ ميشال حايك باغتيال صالح العاروري

تاريخ النشر: 3rd, January 2024 GMT

هل تنبأ ميشال حايك باغتيال صالح العاروري

ما إن يقع حدثٌ جللٌ يشهده العالم حتى يسارع الكثيرون لإعادة نشر وتداول مقتطفات من تنبؤات العرّاف اللبناني الشهير "ميشال حايك" التي كان قد أطلقها في بداية كل عام، كان آخرها مشهد اغتيال صالح العاروري نائب رئيس مكتبها السياسي في هجوم بطائرة إسرائيلية مسيرة على مبنى في بيروت مساء الثلاثاء، 2 يونيو 2024.

وبعدما أصابت توقعات ميشال حايك عين الحقيقة، ومنها توقعاته بشأن وفاة أمير الكويت الأسبق صباح الأحمد وانفجار مرفأ بيروت والخرب الأوكرانية الروسية ووفاة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات أعاد النشطاء تداول مقطع فيديو له تحدث فيه حدث أمني جلل في لبنان.

وقال حايك في تنبؤاته لعام 2024 الخاصة بلبنان أن الوحدة السرية، ورقمها 269، باغتيال ضخم بلبنان، وهو ما دفع الكثيرون لربطه بواقعة اغتيال القيادي العاروري واثنين من قادة كتائب القسام في هجوم بطائرة مسيرة على مبنى في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت مساء الثلاثاء.

View this post on Instagram

A post shared by Faten Elwan???? فاتن علوان (@fatenelwan)

اغتيال صالح العاروري

شهدت الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت مساء الثلاثاء، 2 يونيو 2024، اختراق طائرة مسيرة إسرائيلية هدفت لاغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، صالح العاروري، واثنين من قادة حماس.

للقتل في أول ضربة جوية نفذتها إسرائيل استهدفت الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت. يأتي هذا الحادث في سياق التصعيد الحاصل عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية بعد الصراع بين إسرائيل وغزة.

صالح العاروري كان شخصية بارزة في حماس، وكان أحد مؤسسي كتائب "القسام"، الجناح العسكري للحركة. وفي ظل اعتبار حماس كتنظيم إرهابي في الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية، يعد مقتل العاروري ضربة كبيرة للحركة، نظرًا لتأثيرها الكبير داخليًا وخارجيًا.

تأتي هذه الضربة في سياق تصاعد التوترات، حيث تتجه إسرائيل نحو "المرحلة الثالثة" من عملياتها البرية في قطاع غزة، بعد فترة من القتال البري والضربات الجوية. يأتي هذا الحدث أيضًا بعد أسبوع من عملية نسبتها إيران لإسرائيل، أسفرت عن مقتل القائد البارز في "الحرس الثوري" الإيراني، رضي موسوي، في دمشق، العاصمة السورية.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: صالح العاروري ميشال حايك التاريخ التشابه الوصف صالح العاروری

إقرأ أيضاً:

كرة استثنائية لنهائي كوبا أمريكا (صورة)

أطلق اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول"، وشركة بوما للأدوات والمستلزمات الرياضية، الكرة الرسمية التي ستلعب بها المباراة النهائية لبطولة "كوبا أمريكا 2024".

وكشف الموقع الإلكتروني الرسمي للبطولة، أن الكرة التي أطلق عليها اسم "كومبر"، ستكون الكرة الرسمية لنهائي كوبا أمريكا 2024، المقرر في 14 يوليو المقبل، على ملعب "هارد روك" في ميامي الأمريكية.

???? PUMA revela la pelota oficial de la FINAL de la Copa América ???????? 2024: Cumbre Gold ⚽️. ???? pic.twitter.com/1duwnIm9Y0

— Gian Franco Zelaya (@gianfzelaya) May 9, 2024 إقرأ المزيد في الوقت القاتل.. الأرجنتين تنجو من فخ تشيلي وتحجز أول بطاقة لربع نهائي كوبا أمريكا

وأضاف موقع المسابقة، أن الكرة مستوحاة من شغف وعظمة كرة القدم في أمريكا الجنوبية، لافتا إلى أن التصميم الجديد يدمج الابتكار التكنولوجي مع لمسة من الأناقة.

وأوضح المصدر ذاته أن الكرة تبرز التفاصيل الذهبية المميزة، وشعارات بوما باللونين الأحمر والأزرق، التي تمثل العلم الأمريكي، على الخلفية التقليدية للكرة.

وتابع: "الكرة بتقنيتها عالية المستوى، تضمن مستويات الجودة التي وضعها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لتحقيق أقصى مستوى من الأداء على أرض الملعب.

وأشار الموقع أيضا إلى أن اسم الكرة مستوحى من سلسلة الجبال، التي تعبر أمريكا الجنوبية بأكملها، موضحا أن تصميمها يعتمد على شكل القارة، حيث تبرز فيها خطوطها الـ16، في إشارة لعدد المنتخبات المشاركة بالبطولة.

المصدر: "وكالات"

مقالات مشابهة

  • الإعمار تعلن موعد إنجاز مدخلين للعاصمة بغداد
  • اليوم.. نظر إعادة إجراءات محاكمة أحد المتهمين باغتيال اللواء نبيل فراج
  • مطالبة بمسح كامل جدي.. الهيئة اللبنانية للعقارات: نأسف لعودة مسلسل انهيار الأبنية
  • "حزب الله" يعلن تنفيذ 8 عمليات ضد الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية
  • وفيات الجمعة .. 28 / 6 / 2024
  • بيان بخصوص المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية بالخارج
  • "حزب الله" يعلن تنفيذ 3 عمليات نوعية ضد الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية
  • كرة استثنائية لنهائي كوبا أمريكا (صورة)
  • تحذير جديد من السفارة الأميركية في بيروت.. هذا ما جاء فيه
  • بدء امتحان الأدب والنصوص والمطالعة للشعبة الأدبية بالثانوية الأزهرية