قالت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الأربعاء، إن الحوثيين في اليمن، أطلقوا أمس الثلاثاء صاروخين مضادين للسفن نحو البحر الأحمر.

إقرأ المزيد قناة: الحوثيون يطلقون صاروخين على سفينة أمريكية

وقالت في بيان عبر حسابها عبر منصة "إكس": "أطلق الحوثيون افي 2 يناير صاروخين باليستيين مضادين للسفن من مناطق سيطرتهم في اليمن باتجاه جنوب البحر الأحمر".

وأكدت أن "عددا من السفن التجارية في المنطقة أبلغت عن تأثير الهجوم في المياه المحيطة بالبحر الأحمر، على الرغم من عدم الإبلاغ عن أي ضرر".

وشددت على أن "الأعمال غير القانونية التي ينفذها الحوثيون تعرض حياة العشرات من البحارة الأبرياء للخطر، وتواصل تعطيل التدفق الحر للتجارة الدولية".

وأشارت إلى أن هذا هو الهجوم الـ24 ضد السفن التجارية في جنوب البحر الأحمر منذ 19 نوفمبر الماضي.

On Jan. 2, at approximately 9:30 p.m. (Sanaa time), Iranian-backed Houthis fired two anti-ship ballistic missiles from Houthi controlled areas in Yemen into the Southern Red Sea. Multiple commercial ships in the area reported the impact of the ASBMs into the surrounding water… pic.twitter.com/wXpmboqP2g

— U.S. Central Command (@CENTCOM) January 3, 2024

وكانت جماعة أنصار الله الحوثية أعلنت بوقت سابق، عن عزمها مهاجمة السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها ودعت الدول الأخرى إلى استدعاء أطقمها وعدم الاقتراب منها في البحر.

من جانبها أعلنت الولايات المتحدة، أنها ردا على الهجمات المتزايدة التي يشنها الحوثيون، أطلقت مع دول أخرى عملية تحالف "حارس الازدهار"، لحماية الملاحة في البحر الأحمر.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البحر الأحمر الحرب على غزة الحوثيون طوفان الأقصى قطاع غزة البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

الزُبيدي: الحوثيون يرفضون دعوات الحوار والرئاسي مستعد لأي مفاوضات لإنهاء الصراع

أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي، عيدروس الزُبيدي، اليوم الاحد، أن جماعة الحوثي، تواصل تعنتها ورفضها لكل دعوات الحوار، مشيرا إلى أن المجلس الرئاسي، مستعد لأي مفاوضات قادمة لإنهاء الصراع في اليمن.

 

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي، للزبيدي مع السفيرة البريطانية لدى اليمن عبدة شريف، لمناقشة اخر مستجدات الأوضاع السياسية في اليمن، على ضوء الجهود التي يقودها المبعوث الاممي لإنهاء الصراع واحلال السلام.

 

وأوضح الزُبيدي، أن تصعيد جماعة الحوثي المستمر في البحر الأحمر، وباب المندب، وفي جبهات المواجهة في عدد من المحافظات يُثبت عدم جديتها في التعامل مع كل دعوات السلام، وفق وكالة سبأ الحكومية.

 

وأشار الى آخر المستجدات ذات الصلة بالوضع الاقتصادي في اليمن وانعكاساته على الأوضاع الإنسانية، والجهود الإقليمية والدولية المبذولة للتخفيف من آثار تلك التداعيات على معيشة المواطنين في مختلف المحافظات.

 

ولفت عضو مجلس القيادة، إلى حملات القمع والانتهاكات المتصاعدة التي تنتهجها جماعة الحوثي والتي تستهدف موظفي المنظمات الأممية والدولية في مناطق سيطرتها.

 

وجدد موقف مجلس القيادة الرئاسي، الرافض لتلك الجرائم التي ترتكبها الجماعة بحق الموظفين العاملين في المجال الإنساني والإغاثي، مؤكداً الحاجة إلى موقف دولي حازم لإجبار الجماعة على إطلاق سراح المختطفين من الموظفين العاملين في المنظمات التابعة للأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الدولية والمحلية.

 

بدورها، جددت السفيرة البريطانية، موقف حكومة بلادها الداعم لمجلس القيادة الرئاسي، ولكل الجهود الرامية لإنهاء الصراع وإحلال السلام في اليمن، مشيرة إلى أهمية وجود عملية سياسية شاملة دون شروط مسبقة. 


مقالات مشابهة

  • الصين تؤكد: السفن الصينية آمنة في البحر الأحمر والتواصل مستمر مع الحوثيين
  • هكذا يعترف إعلام العدوان بالهزيمة..!
  • خسائر جديدة يتعرض لها الاقتصاد البريطاني جراء تورطه في العدوان على اليمن
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 طائرات بدون طيار للحوثيين في اليمن دون إصابات أو أضرار
  • شراكة أمريكية - أوروبية لتحجيم تهديدات الحوثي في البحر الأحمر وخليج عدن
  • سنتكوم: تدمير 4 مُسيرات للحوثيين في اليمن
  • سنتكوم تعلن تدمير وإعتراض 4 طائرات مُسيّرات تابعة للحوثيين
  • البحر الأحمر.. هجمات الحوثي تشهد تراجعاً ملحوظاً و«أسبيدس» تدمر مسيرتين
  • الزُبيدي: الحوثيون يرفضون دعوات الحوار والرئاسي مستعد لأي مفاوضات لإنهاء الصراع
  • اليمن والبحر الأحمر على طاولة قمة الناتو المرتقبة