البوابة:
2024-10-02@00:51:55 GMT

ما مدى أهمية الضحك لبناء علاقة صحية؟

تاريخ النشر: 3rd, January 2024 GMT

ما مدى أهمية الضحك لبناء علاقة صحية؟

البوابة - هل تعلم ان الضحك أكثر قد ينقذ حياتك، ناهيك عن زواجك. يخفف الضحك التوتر الذي يمكن أن يتراكم بين الأشخاص. كما أنه يربطك بمن تضحك معهم. وجدت الأبحاث أن الضحك ينتج الأوكسيتوسين، وهي مادة كيميائية في الدماغ يشار إليها أيضًا باسم المادة الكيميائية الرابطة.

ما مدى أهمية الضحك لبناء علاقة صحية؟

الضحكات اللطيفة هي بمثابة عنصر سحري في العلاقات، حيث يلعب دورًا حاسمًا في تعزيز رابطة صحية وسعيدة.

إليكم السبب:

يبني التواصل والحميمية: الضحكات المشترك يخلق اتصالاً عاطفيًا قويًا، ويطلق الإندورفين والأوكسيتوسين، وهي الهرمونات التي تجعلك تشعر بالسعادة وتقوي روابطك. فهو يتيح لكما أن تكونا ضعيفين وسخيفين مع بعضكما البعض، مما يعزز الثقة والحميمية.يقلل من التوتر والصراع: الضحك معًا يخفف الحالة المزاجية وينزع فتيل التوتر ويساعدك على اجتياز الأوقات الصعبة بسهولة أكبر. فهو يسمح لك برؤية الجانب الآخر من الموقف بطريقة فكاهية، مما قد يؤدي إلى تحسين التواصل وحل النزاعات بشكل أكثر إنتاجية.يعزز المرونة والإيجابية: الأزواج الذين يضحكون معًا يميلون إلى أن يكونوا أكثر مرونة في مواجهة التحديات. يساعد الضحك في الحفاظ على نظرة إيجابية، مما يسمح لك بالتعافي من الصعوبات والتركيز على الأشياء الجيدة في علاقتك.يخلق ذكريات وفرحًا مشتركًا: عندما تضحكان معًا، فإنكما تخلقان ذكريات عزيزة تصبح لبنات بناء لعلاقة قوية. إن الفرح والاتصال الذي يتشكل ضمن هذه التجارب المشتركة يعزز روابطك.يزيد من التواصل والتعبير العاطفي: غالبًا ما تمهد الفكاهة الطريق للتواصل المفتوح والصادق. فهو يسمح لك بالتعبير عن مشاعرك بشكل هزلي وغير مباشر، مما يسهل التعامل مع المواضيع الحساسة.يعزز الجاذبية والمرح: الضحك معًا يذكرك بسبب انجذابكما لبعضكما البعض. إنه يحافظ على علاقتك مرحة، ويمنعها من أن تصبح قديمة أو روتينية.

بالطبع، على الرغم من أن الضحك مهم للغاية، إلا أنه ليس المؤشر الوحيد لعلاقة صحية. إن بناء الثقة والاحترام والتواصل أمر بالغ الأهمية بنفس القدر. ومع ذلك، فإن دمج الفكاهة والمزاح اللطيف في تفاعلاتكما يوفر دفعة قوية لاتصالكما ورفاهيتكما كزوجين. لذا، هيا، ألقِ تلك النكات، وأخبر تلك القصص السخيفة، واضحك كثيرًا - علاقتك ستشكرك على ذلك!

المصدر: great-marriages.org / بارد

اقرأ أيضاً:

أسباب العنف الأسري وطرق الوقاية منه؟
ما هي العواقب المباشرة واللاحقة لقرار الطلاق أو الانفصال؟

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الضحك العلاقات الصحية العلاقة الزوجية الصحة التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

كيف يؤدي التطرف الديني إلى الإلحاد؟.. يحسبون أنهم يحسنون صنعا

الفكر المتطرف دينياً من أكثر الاتجاهات خطورة داخل كل المجتمع، إذ يهدد أسسه ويصل في النهاية إلى الإلحاد، والانضمام إلى جماعات متطرفة تطلق دعاوى وفتاوى مغلوطة، بل ويُكفرون أحيانا من لا ينتمي إليهم، كما قال الدكتور محمد مهنا أستاذ الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، في لقاء تلفزيوني سابق على قناة الناس خلال برنامج الطريق إلى الله.

وضمن الحملة التي أطلقتها «الوطن» لتعزيز الهوية الوطنية، تحت شعار «اختر طريقك.. في الوطن النجاة والأمان»، ونوضح علاقة التطرف الديني بالإلحاد.

ما علاقة التطرف الديني بالإلحاد؟

الدكتور محمد مهنا أستاذ الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، تحدث عن علاقة التطرف الديني والأفكار المتطرفة بالإلحاد، وقال: «الإسلام لا يعرف التعصب، والدين لا يعرف التطرف، والتطرف يؤدي إلى العنف وسفك الدماء واستحلال الأعراض والأموال والإرهاب، ويحسبون أنهم يُحسنون صنعا».

وأضاف:«نجد في هذا الزمان من أصحاب التعصب يحكمون بإخراج المسلمين من دين الله، والمٌتطرف عنده جاهلية أشد من الجاهلية الأولى»، لافتا إلى إن الدين يحكم حركة الحياة بكل أبعادها السياسية، والاجتماعية، والسلوكية، وغيرها وفرق بأن يكون حاكما أو محكوما.

كيف يؤدي التطرف الديني إلى الإلحاد؟

وبخصوص العلاقة بين التطرف الديني والإلحاد قال «مهنا»:«أصحاب الفكر المتطرف يرون من لم يتبعهم بأنه ضال، يفرضون أفكارهم على خلق الله ومن لم يتابعهم ملحد وضال، الأزهر عندهم ضال ويسيئون لرموز الدين، بل يعتبروا نفسهم أهل السنة والجماعة، وبعض الأشخاص تقودهم في النهاية الأفكار المتطرفة إلى إنكار وجود الله عز وجل أو الإلحاد».

مقالات مشابهة

  • برج الحوت.. حظك اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024: علاقة مستقرة وسفر للخارج
  • دراسة تكشف أسرار علاقة البشر والكلاب
  • كيف يؤدي التطرف الديني إلى الإلحاد؟.. يحسبون أنهم يحسنون صنعا
  • انتكاسة صحية لحالة صحفي معتقل لدى الحوثيين
  • أهمية شرب الماء على معدة فارغة.. 7 فوائد صحية لا تُقدَّر بثمن
  • لبناء كوادر مصرية.. «السيسي» يؤكد أهمية دراسة علوم الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات
  • علماء يكشفون علاقة التثاؤب بمرض الصرع الخفي
  • الرئيس السيسي: ندعم استقرار الصومال ولا علاقة لهذا بإثيوبيا
  • السحر طلع فنكوش.. القبض على التربي وأقاربة في واقعة مؤمن زكريا
  • دعم جوي وقوة متأهبة البنتاغون يعزز وجود الجيش الأميركي في الشرق الأوسط