شفق نيوز/ ارتفعت أسعار النفط بشكل طفيف، في التعاملات الآسيوية المبكرة الأربعاء، وسط استمرار المخاوف بشأن اضطرابات الشحن في البحر الأحمر وتصاعد التوتر في الشرق الأوسط.

بحلول الساعة 00:04 بتوقيت غرينتش، ارتفع خام برنت 26 سنتا بما يعادل 0.4 بالمئة إلى 76.11 دولارا للبرميل، فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 26 سنتا أو 0.

3 بالمئة إلى 70.64 دولارا.

وارتفعت أسعار النفط حوالي دولارين في وقت سابق من الأسبوع الجاري بعد الهجمات التي شنها الحوثيون على سفن في البحر الأحمر مطلع الأسبوع وتقارير عن وصول سفينة حربية إيرانية الاثنين.

وصدت طائرات هليكوبتر أميركية الأحد هجوما شنته قوات للحوثيين على سفينة حاويات تديرها شركة الشحن الدنمركية ميرسك في البحر الأحمر. وذكرت وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية للأنباء أن سفينة حربية إيرانية دخلت البحر الأحمر الاثنين.

وقالت ميرسك ومنافستها الألمانية هاباغ لويد إن سفن الحاويات التابعة لهما ستواصل تجنب طريق البحر الأحمر الذي يتيح الوصول إلى قناة السويس.

وقد يؤدي اتساع رقعة الصراع إلى إغلاق ممرات مائية مهمة لنقل النفط.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اسعار النفط ارتفاع فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

لحظة استهداف سفينة "ترانسورلد نافيجيتور" في البحر الأحمر

نشر الإعلام الحربي لجماعة الحوثيين، يوم الأحد، مشاهد لاستهداف سفينة "ترانسورلد نافيجيتور" التي تحمل علم ليبيريا بزورق "طوفان المدمر" في البحر الأحمر في 23 يونيو.

إقرأ المزيد "الحوثيون" ينشرون صورا توثق استهدافهم سفينة

وحسب الناطق العسكري باسم "الحوثيين" العميد يحيى سريع فإن القوات المسلحة اليمنية استهدفت سفينة TRANSWORLD NAVIGATOR التابعة لإحدى الشركات المخالفة لقرار حظر دخول السفن إلى موانئ فلسطين المحتلة بزورق (طوفان المدمر) - 23 يونيو 2024.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) فإن "طوفان المدمر" هو زورق هجومي مسيّر محلي الصنع، له "قدرة تدميرية عالية ويحمل رأس حربي يزن 1000 – 1500 كيلوغراماً، ومزود بتكنولوجيا متقدمة، بتحكم يدوي وتحكم عن بعد، وتبلغ سرعته 45 ميلا بحريا في الساعة ويعمل في جميع الظروف البحرية".

المصدر: RT + رابتلي

مقالات مشابهة

  • 15 جنيها ارتفاعًا في أسعار الذهب في مصر
  • لحظة استهداف سفينة "ترانسورلد نافيجيتور" في البحر الأحمر
  • ارتفاع أسعار النفط .. وخام برنت يسجل 85.4 دولار للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 85.16 دولاراً للبرميل
  • ارتفاع النفط وسط توقعات بتراجع المعروض
  • ارتفاع أسعار النفط وسط توقعات بتراجع المعروض
  • ارتفاع أسعار النفط وبرنت يسجل 85.16 دولار للبرميل
  • إعلان بريطاني: 12 قاربا حوثيا يحومون حول سفينة في البحر الأحمر
  • سقوط 5 صواريخ قرب سفينة في السواحل اليمنية
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن قصف 4 سفن في البحر الأحمر والأبيض المتوسط بينها سفينة أمريكية وأخرى نفطية