كشف المفكر الإستراتيجي، اللواء دكتور سمير فرج، أن جيش الاحتلال الاسرائيلي ركز الهجوم فى البداية على شمال غزة، وكان يخطط لدفع الشعب الفلسطيني للنزوح نحو سيناء.


وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن المدن مقبرة لأى جيش فى العالم ولذلك تحقق المقاومة إنجازات كبيرة.


واستطرد المفكر الإستراتيجي، اللواء دكتور سمير فرج، أن المقاومة الفلسطينية تستخدم سلاح آر بي جي لتدمير الدبابات الاسرائيلية وخطمت أساطير الأسلحة الأمريكية والإسرائيلية.


وأشار إلى فشل أجهزة المخابرات الإسرائيلية الثلاث في التنبؤ بعملية طوفان الأقصى التي باغتت بها المقاومة الفلسطينية دولة الاحتلال في السابع من أكتوبر الماضي.


وحول فشل فكرة إغراق الأنفاق، قال المفكر الإستراتيجي، اللواء دكتور سمير فرج، إن حماس أعدت نفسها لهذا السيناريو ولن تغلب أمامه من خلال إغلاق الأنفاق وقت وصول المياه لها.


وأردف أن إسرائيل فشلت في التعامل مع الأنفاق بواسطة القنابل الزلزالية، التي زودت بها واشنطن تل أبيب لاستخدامها حال قيام حرب مع إيران لأنها تستخدم في الجبال وطهران نقلت منشآتها النووية إلى المناطق الجبلية.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سمیر فرج

إقرأ أيضاً:

عاجل.. كولر يكشف أسباب خسارة الأهلي للسوبر الافريقي ويقدم التهنئة للزمالك

هنأ مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فريق الزمالك بعد تتويجه بلقب السوبر الأفريقي عقب فوز الفارس الأبيض بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 في المباراة التي أقيمت بالمملكة العربية السعودية.

كولر يكشف أسباب خسارة الأهلي للسوبر الافريقي ويقدم التهنئة للزمالك

وقال كولر عقب المباراة: «في مؤتمر قبل المباراة كان لدي ضغط من الصحفيين لمعرفة التشكيلة وتحدثت بأنها مفاجأة بسبب هذا الضغط ولم أقصد بها شيء آخر»

لحظة دخول شيكابالا الاستوديو التحليلي بقنوات ام بي سي رفقة كأس السوبر الافريقي لقطة تتويج الزمالك بكأس السوبر وتحية الجماهير لعبد الواحد السيد لحظة خروجه

وتابع:«  تدربنا فترة من غير اللاعبين الدوليين وهذا أثر على أداء المجموعة ولدينا عمل كبير للوصول إلى المستوى المطلوب».

وأضاف:" أي شخص يعمل في المجال الرياضي يعلم بأنها فوز وخسارة.. وحاولنا لكن في الربع الأخير جاء التعادل وخسرنا بركلات الجزاء وهو أمر وارد في كرة القدم".

واختتم كولر:" ليس من وظيفتي تقييم المنافس وأنا اتحدث عن فريقي فقط لعبنا أول مواجهتين في دوري أبطال إفريقيا وحققنا الانتصار وفي مباراة الزمالك لم نستغل الفرص بشكل كبير".
 

مقالات مشابهة

  • aibank يكشف أسباب تغيير اسمه وعلاماته التجارية الي نكست
  • رئيس محلية النواب يكشف أسباب العودة للعمل بقانون بناء 2008
  • مدرب مانشستر يونايتد يكشف أسباب الهزيمة المهينة أمام توتنهام
  • مصدر بالمنتخب يكشف أسباب تفكير التوأم في استبعاد إمام عاشور
  • خبير تربوي يكشف لـ«الأسبوع» أسباب التنمر وطرق تعديل سلوكيات الأطفال
  • شريف عبد الفضيل يكشف أسباب هزيمة الأهلي أمام الزمالك
  • سمير فرج يكشف تفاصيل تدريب الجيش المصري على أعلى مستوى
  • مصطفى حسني يكشف أسباب الإلحاد وانهيار الإيمان بالله.. ماذا قال؟
  • شبكة أنفاق معقدة.. هذا ما ينتظر إسرائيل في مواجهة حزب الله
  • عاجل.. كولر يكشف أسباب خسارة الأهلي للسوبر الافريقي ويقدم التهنئة للزمالك